الجزائر في مهمة غير سهلة ضد أنغولا (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ منتخبا الجزائر وأنغولا مشوارها في كأس الأمم الإفريقية يوم الإثنين 15 يناير 2024، عندما يلتقيان على ملعب "السلام" برسم الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

الجزائر في مهمة غير سهلة ضد أنغولا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الجزائر ضد أنغولا في الجولة الاولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا

يبدأ منتخبا الجزائر وأنغولا مشوارها في كأس الأمم الإفريقية يوم الإثنين 15 يناير 2024، عندما يلتقيان على ملعب "السلام" برسم الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

ويشد ثعالب الصحراء الرحال إلى كوت ديفوار بحثًا عن لقبهم القاري الثالث، بينما يسعى فريق الغزلان السوداء إلى تخطي دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2010.

وستتطلع الجزائر إلى البصم على بداية قوية في نسخة هذه السنة ضد منتخب أنغولي دون فوز في ثمانية من آخر تسع مواجهات مباشرة، منذ مارس 1985، على الرغم أن آخر لقاء بينهما كان في كأس الأمم الأفريقية في يناير 2010، وهي المواجهة الأولى والوحيدة في كأس الأمم الأفريقية، انتهى بالتعادل السلبي.

معطيات المواجهة

يشارك منتخب الجزائر للمرة السادسة على التوالي في كأس الأمم الإفريقية، وهي أطول سلسلة له في البطولة منذ مشاركته في سبع نسخ متتالية بين 1980 و1992، وهو واحد من سبع منتخبات فازت بأكثر من لقب واحد، حيث حقق أول لقب في عام 1990 على أرضه، عندما تغلب على نظيره النيجيري في المباراة النهائية (1-0)، ثم اللقب الثاني مؤخرا في عام 2019، بعد الفوز في النهائي على السنغال (1-0).

ويحتل المنتخب الجزائري حاليًا المركز 30 عالميًا، ويهدف إلى تجنب تكرار خيبة الأمل التي تعرض لها في عام 2021 بالكاميرون، عندما تعثر في الدفاع عن لقبه وغادر المنافسة من دور المجموعات.

وبعد تحقيقها اللقب القاري في دورة مصر عام 2019، فشلت الجزائر في الفوز بأي من مبارياتها الثلاث في المجموعة الخامسة من النسخة الموالية، حيث تعادلت سلبياً مع سيراليون في المباراة الافتتاحية للمجموعة قبل أن تتعرض لهزيمتين متتاليتين أمام غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

ويدخل رجال المدرب جمال بلماضي هذه البطولة دون هزيمة في آخر 13 مباراة، حيث حققوا ثلاثة تعادلات و10 انتصارات، بما في ذلك انتصارين متتاليين على الصومال والموزمبيق في تصفيات كأس العالم.

من جهته، وفي مشاركته التاسعة في كأس الأمم الأفريقية، يعود منتخب أنغولا إلى المنافسة القارية للمرة الأولى منذ 2019، بعد فشله في التأهل في النسخة الماضية.

وسيكون هدف فريق "الغزالات السوداء" على الأقل تأمين مكان في دور الـ16، بعد أن فشل في الخروج من دور المجموعات منذ عام 2010، عندما خسر (1-0) أمام غانا في ربع النهائي.

وقد تم تكليف البرتغالي بيدرو جونكالفيس لقيادة المنتخب الأنغولي في هذه المنافسة، بعدما درب في الفئات العمرية لمنتخبات تحت 17 وتحت 20 عامًا قبل تعيينه على رأس المنتخب الأول في غشت 2019.

وتدخل أنغولا مباراة يوم الاثنين دون أي هزيمة في آخر خمس مباريات افتتاحية - بفوز واحد وأربعة تعادلات - وكانت آخر هزيمة لها في الجولة الافتتاحية عام 2006، عندما خسرت (3-1) أمام الكاميرون.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الجزائر : ماندريا / عطال ، بن سبعيني ، مندي ، آيت نوري / فيغولي ، بن طالب ، بن ناصر / الشعيبي ، محرز ، سليماني

أنغولا : أديلسون / كارنيرو ، مانانغا ، غاسبار ، أوغوستو / كيليانو ، كافومانا ، ريبيرو / لوفومبو ، ميلسون ، دالا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب الجزائر / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب الجزائر (1-0) / تسجيل هدف بواسطة رياض محرز

 

1 تعليقات

  1. أجل لست جزائريا لكن فوز الجزائر باحتمال كبير 🐰🫧

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال