نزال قوي بين الجزائر وبوركينا فاسو (معطيات وتوقعات)

 

يهدف منتخب الجزائر إلى تحقيق فوزه الأول في كأس الأمم الأفريقية هذا العام عندما يواجه منتخب بوركينا فاسو في ملعب السلام يوم السبت 20 يناير 2024.

نزال قوي بين الجزائر وبوركينا فاسو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الجزائر ضد بوركينا فاسو في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا

يهدف منتخب الجزائر إلى تحقيق فوزه الأول في كأس الأمم الأفريقية هذا العام عندما يواجه منتخب بوركينا فاسو في ملعب السلام يوم السبت 20 يناير 2024.

وسيسمح الفوز لثعالب الصحراء بإنعاش آمالهم في التأهل عن المجموعة الرابعة إلى الدور الموالي، بعد تعادلهم المفاجئ في الجولة الأولى ضد أنغولا، بينما تمكن المنتخب البوركينابي في مباراته الافتتاحية من الفوز على موريتانيا بهدف وحيد في آخر أنفاس اللقاء من ضربة جزاء مشكوك في أمرها.

معطيات المواجهة

يشعر منتخب الجزائر بخيبة أمل بسبب فشله في استغلال تفوقه في الشوط الأول أمام أنغولا قبل أن يتعادل (1-1) في المباراة الافتتاحية للمجموعة.

وبعدما وضع المهاجم بغداد بوندجاح فريقه في المقدمة وكان من الممكن أن يضاعف النتيجة بضربة مقص مثيرة للإعجاب، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، تراجع المستوى العالي لبطل إفريقيا 2019 في الشوط الثاني، مما سمح لأنغولا بالعودة إلى المباراة بشكل جيد قبل أن تهز الشباك بهدف في الدقيقة 68 لتتعادل في نهاية المطاف.

وبعد خروجه من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، يواجه فريق المدرب دجمال بلماضي مواجهة صعبة ضد فريق قد يمثل مشاكل أكثر من الأنغوليين.

ولن يضمن الحصول على النقاط الثلاث أحد المركزين الأول أو الثاني في المجموعة للمنتخب الجزائري، رغم أنه يؤكد بنسبة كبيرة فقط مشاركته في دور الـ16، مع تأهل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث أيضًا.

بالنسبة لمنتخب بوركينا فاسو، فهو يحتاج إلى الظهور بأداء أفضل مما قدمه في مباراته الافتتاحية أمام موريتانيا لمنافسة الجزائر يوم السبت، حيث مكنته ركلة جزاء متأخرة من برتراند تراوري من تحصيل ثلاث نقاط، ومن غير المتوقع أن تتمتع الجزائر بقدرة قتالية مثل موريتانيا، وهو ما قد يمنح بوركينا فاسو مباراة مختلفة نهاية الأسبوع.

وبعد الوصول إلى الدور نصف النهائي لبطولتي كأس الأمم الأفريقية 2017 و2021، يحتاج فريق المدرب هيوبرت فيلود إلى نقطة واحدة لضمان استمرار مشاركته في المسابقة القارية هذا العام.

وسيضع الفوز حداً لسلسلة عدم فوز بوركينا فاسو في ثلاث مباريات أمام الجزائر ويضمن التأهل للدور التالي، رغم أنه يبقى أن نرى ما إذا كان المتأهلون لنهائي 2013 سيكسرون هذا الخط في المرة الرابعة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الجزائر : ماندريا / عطال ، مندي ، بن سبعيني ، آيت نوري / بن طالب ، بلايلي ، بن ناصر ، الشايبي ، محرز / بوندجاح

بوركينا فاسو : كوفي / كابوري ، دايو ، تابسوبا ، ياغو / غيرا ، توريه / تراوري ، كي ، بادولو / كوناتي

توقعات كورالوجي : فوز منتخب الجزائر / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب الجزائر (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال