نهائي قبل الأوان بين أرسنال وليفربول في الكأس (معطيات وتوقعات)

 

مع توقف السباق بينهما على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لفترة قصيرة، سيتنافس أرسنال وليفربول بدلاً من ذلك على مكان في الدور ثمن النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، عندما يتقابلان على ملعب "الإمارات" بعد ظهر يوم الأحد 07 يناير 2023 برسم الدور الثالث.

نهائي قبل الأوان بين أرسنال وليفربول في الكأس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أرسنال ضد ليفربول برسم الدور الثالث من كأس الإتحاد الإنجليزي

مع توقف السباق بينهما على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لفترة قصيرة، سيتنافس أرسنال وليفربول بدلاً من ذلك على مكان في الدور ثمن النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، عندما يتقابلان على ملعب "الإمارات" بعد ظهر يوم الأحد 07 يناير 2023 برسم الدور الثالث.

وأنهى فريق "الغانرز" عام 2023 بهزيمة (2-1) أمام مضيفه فولهام، قبل يوم واحد من تعزيز "الريدز" تقدمه في صدارة جدول الترتيب بفوزه (4-2) على نيوكاسل يونايتد.

معطيات المواجهة

بعد هزيمة مذلة على أرضه أمام ويستهام يونايتد في 28 دجنبر الماضي، لم يستطع نادي أرسنال التعويض في المباراة الموالية على ملعب "كرافن كوتيدج" وتلقى هزيمة أخرى على يد فولهام، جعلته يتراجع إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان الأداء الهجومي الضعيف لفريق المدرب ميكيل أرتيتا في المباريات الأخيرة سببا في ضياع فرصة إكمال 2023 في صدارة "البريمرليغ" للسنة الثانية على التوالي، بعدما حقق انتصارا واحدا فقط في آخر ست مباريات في جميع المنافسات، وقد كانت الهزيمة أمام ويستهام (2-0) في الدوري، المرة الأولى منذ 13 مباراة التي يفشل فيها في هز الشباك على ملعب "الإمارات".

وسيحاول فريق "الغانرز" الآن تدارك الأمر في حملته بكأس الاتحاد الإنجليزي، وهي البطولة التي فاز فيها برقم قياسي 14 مرة على مر التاريخ، رغم أنه منذ رفع الكأس آخر مرة في ملعب "ويمبلي" عام 2020، فشل في تجاوز الدور الرابع، حيث خسر في تلك المرحلة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي في موسم 2022-23، والموسم الذي قبله على يد نوتنغهام فوريست وقبل ذلك على يد ساوثهامبتون.

في الجهة الأخرى، حقق نادي ليفربول فوزا ساحقا (4-2) على ضيفه نيوكاسل يونايتد، في مباراة دخلت تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تسجيل نسبة 7.27 هدفًا متوقعًا للفريق المستضيف، وهي أعلى نسبة لفريق إنجليزي على الإطلاق، وكانت المكافأة هي الابتعاد في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن المطارد المباشر حاليا أستون فيلا.

وبالعودة إلى أرقام "الريدز"، فقد سجلوا في 18 مباراة متتالية منذ التعادل (0-0) في أبريل الماضي أمام تشيلسي، والطموح الآن هو إضافة اللقب التاسع في كأس الاتحاد الإنجليزي إلى الخزانة، على الرغم من أن الدفاع عن لقبهم الذي حققوه في 2021 قد انتهى بخروج مبكر من الدور الرابع أمام برايتون الموسم الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، فشل فريق المدرب يورغن كلوب في كل من مواجهاته الثلاث الأخيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي ضد أرسنال، بما في ذلك الخسارة (2-1) على ملعب "الإمارات" موسم 2013-14 الذي كان فيه اللقب من نصيب النادي اللندني، كما أدى التعادل (1-1) على ملعب "أنفيلد" في دجنبر الماضي برسم الدوري، إلى سلسلة من ثلاث مباريات دون فوز لليفربول على حساب أرسنال.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أرسنال : رامسديل / وايت ، صليبا ، غابرييل ، كيويور / أوديغارد ، رايس ، هافرتز / ساكا ، جيسوس ، مارتينيلي

ليفربول : أليسون / أرنولد ، كوناتي ، فان ديك ، غوميز / جونز ، ماك أليستر ، غرافنبرش / جوتا ، غاكبو ، نونيز

توقعات كورالوجي : فوز ليفربول في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز ليفربول في الوقت الأصلي من المباراة (2-1) / تسجيل هدف بواسطة داروين نونيز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال