البحرين تطمح للإطاحة باليابان لمواصلة المشوار (معطيات وتوقعات)

 

ستجمع المباراة قبل الأخيرة من دور ثمن نهائي كأس أمام آسيا، بين منتخب البحرين ونظيره منتخب اليابان، يوم الأربعاء 31 يناير 2024 على ملعب "الثمامة".

البحرين تطمح للإطاحة باليابان لمواصلة المشوار (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة البحرين ضد اليابان في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا

ستجمع المباراة قبل الأخيرة من دور ثمن نهائي كأس أمام آسيا، بين منتخب البحرين ونظيره منتخب اليابان، يوم الأربعاء 31 يناير 2024 على ملعب "الثمامة".

وكان الفوز (1-0) على الأردن في الجولة الثالثة كافياً للبحرين لتحتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، وهو نفس رصيد اليابان، على الرغم من أن الفائز بكأس آسيا أربع مرات احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة على الرغم من فوزه (3-1) ضد إندونيسيا.

وفازت اليابان بأربع من آخر خمس مواجهات مباشرة ضد البحرين، بما في ذلك فوز مثير (4-3) في الوقت الإضافي في نصف نهائي عام 2004، وهي المرة الوحيدة التي التقى فيها المنتخبان في دور خروج المغلوب في هذه البطولة، بينما يرجع آخر فوز للبحرينيين إلى يناير 2009 بنتيجة (1-0) برسم إقصائيات كأس آسيا.

معطيات المواجهة

بعد الهزيمة في المباراة الافتتاحية أمام كوريا الجنوبية، استعاد منتخب البحرين عافيته بشكل جيد، حيث فاز في المباراتين التاليتين بنتيجة (1-0) على كل من ماليزيا والأردن، ليحتل صدارة مجموعته لأول مرة في هذه المسابقة.

وستكون مباراة الأربعاء هي الظهور الثالث فقط للمنتخب البحريني في دور الـ16 من البطولة، وقد فاز بأول مباراة له في الأدوار الإقصائية في كأس آسيا مرة واحدة فقط من قبل، عندما تغلب على أوزبكستان بركلات الترجيح في عام 2004 (4-3) بعد أن انتهت تلك المباراة بالتعادل (2-2).

واستطاع رجال خوان أنطونيو بيتزي تحقيق إنجاز غير مسبوق في المرحلة الافتتاحية لهذه المسابقة، وهو الفوز في مباراتين متتاليتين في كأس آسيا.

وفازت البحرين في آخر خمس مباريات لها في جميع المسابقات بتسجيل الهدف الأول، دون أن تستقبل شباكها أي هدف خلال تلك الفترة.

من جانبه، تحكم منتخب اليابان في زمام الأمور خلال مباراة الجولة الثالثة ضد إندونيسيا، وحقق فوزاً مريحاً (3-1) ليتأهل للمرة التاسعة على التوالي لدور خروج المغلوب، ليكرس هيمنته بتحقيق الفوز في مباراتين على الأقل في دور المجموعات بهذه البطولة للمرة الثامنة على التوالي.

وفاز فريق "الساموراي" بمباراته الأولى في مراحل خروج المغلوب في خمس من النسخ الست الأخيرة لهذه المسابقة، وكانت هزيمته الوحيدة في هذه السلسلة بركلات الترجيح أمام الإمارات العربية المتحدة (5-4) في عام 2015.

وبعد أن انتهت سلسلته المكونة من 11 انتصاراً متتاليا في جميع المسابقات على يد العراق في الجولة الثانية بالهزيمة (2-1)، بدا فريق المدرب هاجيمي مورياسو أكثر فعالية أمام إندونيسيا، حيث سجل ثلاثة أهداف أو أكثر للمرة السادسة خلال المباريات السبع الأخيرة.

وعلى الرغم من كونه قوة هجومية هائلة في الأشهر الأخيرة، إلا أن المنتخب الياباني فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في ثلاث من آخر أربع مباريات في مراحل خروج المغلوب في كأس آسيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

البحرين : لطف الله / عادل ، باقر ، الهيام ، علي / الشيخ ، الوالي / مدن ، الأسود ، مرهون / هلال

اليابان : سوزوكي / سوغاوارا ، إيتاكورا ، تومياسو ، إيتو / إندو ، موريتا / إيتو ، كوبو ، مينامينو / أويدا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب اليابان في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب اليابان في الوقت الأصلي من المباراة (1-3) / تسجيل أكثر من 2.5 هدف في الوقت الأصلي من المباراة 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال