مواجهة الجريحين بين البحرين وماليزيا (معطيات وتوقعات)

 

للمرة الأولى في تاريخهما، سيتواجه منتخبا البحرين وماليزيا في مباراة ضمن دور المجموعات بكأس أمم آسيا، يوم السبت 20 يناير 2024 على ملعب "جاسم بن حمد".

مواجهة الجريحين بين البحرين وماليزيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة البحرين ضد ماليزيا في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس أمم آسيا

للمرة الأولى في تاريخهما، سيتواجه منتخبا البحرين وماليزيا في مباراة ضمن دور المجموعات بكأس أمم آسيا، يوم السبت 20 يناير 2024 على ملعب "جاسم بن حمد".

ويدخل المنتخبان مباريات الجولة الثانية بعد تعرضهما معا للهزيمة، حيث خسرت البحرين (3-1) أمام كوريا الجنوبية في يوم الافتتاح، فيما خسر الماليزيون أمام الأردن (4-0).

وقد فاز المنتخب البحريني في آخر ثلاث مواجهات مباشرة أمام ماليزيا، واستقبلت شباكه مرة واحدة فقط خلال هذه المباريات، ولم يخسر أبداً في خمس لقاءات سابقة في تصفيات كأس أمم آسيا ضد الماليزيين الذين كانت آخر مرة تغلبوا فيها على البحرين في شتنبر 1978.

معطيات المواجهة

خسر منتخب البحرين (3-1) ضد كوريا الجنوبية، وهي الخسارة الأولى في مباراته الافتتاحية في دور المجموعات لهذه البطولة منذ عام 2015، عندما خسر (2-0) أمام إيران.

وسيدخل المنتخب البحريني هذه المباراة بعد سلسلة من ثلاث هزائم في جميع المسابقات، وسجل هدفاً واحداً فقط في تلك السلسلة، وإذا خسر يوم السبت، فستكون هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها لثلاث هزائم متتالية في نفس العام منذ عام 2012، وكانت آخر مرة يخس فيها أربع مرات متتالية.

وفاز فريق المدرب خوان أنطونيو بيتزي في مبارياته الثلاث الأخيرة بتسجيل الهدف الأول، دون أن تهتز شباكه في أي من تلك المباريات.

من جانبه، عاد منتخب ماليزيا إلى كأس أمم آسيا بعد أكثر من 16 عامًا من الانتظار، لكنها كانت عودة للنسيان في أول ظهور، حيث تعرض لأسوأ هزيمة رسمية له منذ عام 2021، عندما خسر (4-0) أمام الأردن ثم (5-1) أمام أوزبكستان، وكانت المرة الأخيرة التي تعرض فيها لهزيمتين متتاليتين خلال نفس العام.

في المباراة الأولى، عانى رجال المدرب كيم بان غون من أجل التأقلم مع القوة العالية للأردن، حيث استقبلت شباكهم ثلاثة أهداف في أول 32 دقيقة من اللعب بينما فشلوا في هز الشباك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2023 (الهزيمة 2-0 أمام طاجيكستان).

وقد مر أكثر من 44 عاماً منذ آخر فوز للمنتخب الماليزي في مرحلة المجموعات في هذه المسابقة، حيث حقق الفوز (2-0) على الإمارات العربية المتحدة في عام 1980.

وعلى الرغم من أن ماليزيا بدأت هذه البطولة بشكل سيء، إلا أنها قدمت أداءً قوياً في الآونة الأخيرة، حيث خسرت مباراة واحدة فقط من أصل 11 مباراة سابقة قبل مباراتها يوم الاثنين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

البحرين : لطف الله / بينادي ، الحيام ، عادل ، علي / جونا ، الحردان ، عتيد ، مرهون / الأسود ، الحشاش

ماليزيا : الحازمي / ديفيز ، إلدستال ، كولز / سعد ، فاضل ، ويلكين ، سمارة / رشيد ، لوك ، موراليس

توقعات كورالوجي : فوز منتخب البحرين / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب البحرين (2-0) / تسجيل هدف بواسطة عبد الله الحشاش

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال