برشلونة في مواجهة أوساسونا لتحديد الطرف الثاني في نهائي السوبر الإسباني (معطيات وتوقعات)

 

يتطلع برشلونة وأوساسونا إلى ضمان مكانهما في نهائي كأس السوبر الإسباني عندما يلتقيان على ملعب "الأول بارك" في المملكة العربية السعودية يوم الخميس 11 يناير 2024.

برشلونة في مواجهة أوساسونا لتحديد الطرف الثاني في نهائي السوبر الإسباني (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة برشلونة ضد أوساسونا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني

يتطلع برشلونة وأوساسونا إلى ضمان مكانهما في نهائي كأس السوبر الإسباني عندما يلتقيان على ملعب "الأول بارك" في المملكة العربية السعودية يوم الخميس 11 يناير 2024.

ويدخل العملاق الكاتالوني المنافسة بصفته حامل لقب الدوري الإسباني ساعيا إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة في أربعة مواسم الأخيرة، بينما يشارك فريق "بامبلونا" لأول مرة على الإطلاق في كأس السوبر بعد حصوله على المركز الثاني في كأس الملك الموسم الماضي.

وفاز "البلوغرانا" بستة مباريات من المواجهات المباشرة السبع الأخيرة ضد أوساسونا وتلقى خسارة واحدة، بما في ذلك الفوز (2-1) في مباراة الدوري الإسباني في شتنبر الماضي عندما سجل المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء في الدقيقة 86 ليحقق النقاط الثلاث لفريقه.

معطيات المواجهة

يسافر نادي برشلونة إلى السعودية في محاولة للاحتفاظ باللقب الذي فاز به الموسم الماضي بعد فوزه بركلات الترجيح على ريال بيتيس في نصف النهائي، ثم الفوز (3-1) على غريمه ريال مدريد في النهائي، وقد كانت المرة الأولى التي يفوز فيها بالبطولة منذ إحداث نظام الفرق الأربعة في 2018-2019، لكنه يبقى صاحب الرقم القياسي ب 14 لقبا.

وبعد إنهاء عام 2023 بفوز صعب (3-2) على ألميريا، بدأ فريق المدرب تشافي هيرنانديز العام الجديد بانتصارين آخرين في غاية الصعوبة، حيث سجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليهزم لاس بالماس (2-1) في الدوري، قبل أن يضمن التأهل في كأس الملك بانتصار (3-2) على بارباسترو من الدرجة الرابعة.

وعلى الرغم من تحقيقه العلامة الكاملة في آخر ثلاث مباريات رسمية، إلا أن النادي الكاتالوني قد يشعر بالإحباط بسبب افتقاره إلى نتائج مقنعة، حيث جاءت انتصاراته الـ 12 الأخيرة بفارق هدف واحد.

من جانبه، بصم نادي أوساسونا على مشوار لا يُنسى في كأس الملك الموسم الماضي، قبل أن ينتهي حلمه بالفوز بأول لقب كبير له بالهزيمة (2-1) أمام ريال مدريد في المباراة النهائية، كما احتل المركز السابع في الدوري، لكنه واجه صعوبات في تكرار نفس النجاح هذا الموسم، بعد أن جمع 22 نقطة من 19 مباراة في "الليغا" تركته في المركز 12 حاليا.

وأضاف فريق "لوس روخيلوس" ثلاث نقاط أخرى، على الأقل، إلى رصيده في آخر مباراة له في الدوري ضد ألميريا، قبل أن يسجل فوزًا في كأس إسبانيا، في الوقت الإضافي على كاستيلون من الدرجة الثانية بفضل هدف الفوز الذي سجله خوسيه أرنايز في الدقيقة 118.

وعلى الرغم من فشله في تسجيل أكثر من هدف واحد في سبع من مبارياته الثماني الأخيرة، إلا أن فريق المدرب ياكوبا أراستي أثبت أنه فريق يصعب اختراقه في الآونة الأخيرة، حيث حافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات في مبارياته الأربع السابقة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

برشلونة : بينيا / كوندي ، أراوخو ، كريستنسن ، بالدي / روبيرتو ، دي يونغ ، غوندوغان / رافينيا ، توريس ، ليفاندوفسكي

أوساسونا : هيريرا / أريسو ، غارسيا ، كاتينا ، بينيا / مونكايولا ، تورو ، أوروز / أرنيز ، غوميز ، براساناك

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة في الوقت الأصلي من المباراة (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال