بولونيا يستضيف جنوى في مباراة تعد بالمتعة (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي بولونيا إلى التعافي من الانتكاسة التي تعرض لها في نهاية الأسبوع الماضي، عندما يستضيف جنوى يوم الجمعة 05 يناير 2024 على ملعب "ريناتو دالارا" برسم الجولة 19 من الدوري الإيطالي.

بولونيا يستضيف جنوى في مباراة تعد بالمتعة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بولونيا ضد جنوى في الجولة 19 من الدوري الإيطالي

سيتطلع نادي بولونيا إلى التعافي من الانتكاسة التي تعرض لها في نهاية الأسبوع الماضي، عندما يستضيف جنوى يوم الجمعة 05 يناير 2024 على ملعب "ريناتو دالارا" برسم الجولة 19 من الدوري الإيطالي.

وعانى فريق المدرب تياغو موتا من هزيمة أمام أودينيزي في الجولة الماضية، لينهي عام 2023 في المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بينما تعادل جنوى مع المتصدر إنتر ميلانو وارتقى إلى المركز 11 برصيد 20 نقطة.

ويمثل جنوى تحديا كبيرا لبولونيا على ملعبه في الآونة الأخيرة، حيث فشل الأخير في الفوز بأي من المواجهات المباشرة الأربع الأخيرة على ملعب "دالارا"، بما في ذلك الهزيمتين (2-0) و(3-0) في هذه السلسلة.

معطيات المواجهة

كان نادي بولونيا المفاجأة الكبرى التي أشعلت المعركة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الدوري الإيطالي حتى الآن، من بين الفرق التسعة الأولى، بما في ذلك الفرق الإيطالية ذات الوزن الثقيل، لكن آماله تلقت ضربة قوية يوم الأحد الماضي عندما خسر (3-0) أمام أودينيزي المتعثر.

وكانت هذه الهزيمة الثالثة فقط لفريق "روسوبلو" منذ بداية الموسم الحالي، إلى جانب فوز فيورنتينا على تورينو، سببا في تراجعه إلى المركز الخامس، لكن مع وجود ست نقاط فقط تفصل بين المركزين الرابع والتاسع، من المتوقع أن تتغير المراكز الأوروبية كل أسبوع خلال الأيام المقبلة.

ومع ذلك، كان مستوى بولونيا هنا في "دالارا" حاسماً، حيث لم يخسر الفريق في آخر تسع مباريات على أرضه وفاز بثماني مباريات، وهو ثاني الفرق الإيطالية التي حصلت على أكبر عدد من النقاط داخل قواعدها في الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعد يوفنتوس.

من جهته، يتمتع نادي جنوى بحالة جيدة على الرغم من سلسلة من المباريات الصعبة التي خاضها مؤخرًا والتي وضعته في مواجهة ثنائي المقدمة إنتر ويوفنتوس، حيث أنهى المباراتين بالتعادل، وحقق بينهما فوزاً رائعاً (2-1) على ساسولو، ما منحه بعض المساحة للتنفس بعيدا عن المراكز الثلاثة الأخيرة.

وكان تحقيق الفوز على ملعب "ريجيو إميليا" أمرًا مهمًا أيضًا، بعدما خسر فريق المدرب ألبرتو جيلاردينو ستة من أول ثماني مباريات خارج أرضه في الدوري هذا الموسم، وحصل على أربع نقاط فقط.

ويعتبر جنوى الفريق الصاعد الأفضل أداءً حتى الآن هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وذلك بفضل اعتماده على الاستقرار الدفاعي، حيث لم تستقبل شباكه أكثر من هدفين في مباراة واحدة منذ الجولة الأولى للموسم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بولونيا : سكوروبسكي / بوش ، بوكيما ، كالافيوري ، كريستيانسن / فرويلر ، مورو ، أيبيشر / أورسوليني ، زيركزي ، سايلميكرز

جنوى : مارتينيز / دي وينتر ، دراغوسين ، باني / سابيلي ، فريندروب ، ستروتمان ، فاسكيز / مالينوفسكي ، غودموندسون ، ريتيغي

توقعات كورالوجي : فوز بولونيا / النتيجة الصحيحة لفوز بولونيا (2-0)

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال