مصر في لقاء مصيري ضد الرأس الأخضر لتفادي الخروج المبكر (معطيات وتوقعات)

 

يسعى منتخب مصر إلى ضمان مكان في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب الرأس الأخضر في مباراتهما الأخيرة في دور المجموعات على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" مساء يوم الإثنين 22 يناير 2024.

مصر في لقاء مصيري ضد الرأس الأخضر لتفادي الخروج المبكر (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الرأس الأخضر ضد مصر في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا

يسعى منتخب مصر إلى ضمان مكان في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب الرأس الأخضر في مباراتهما الأخيرة في دور المجموعات على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" مساء يوم الإثنين 22 يناير 2024.

ومع انطلاق مباراتي المجموعة الثانية في وقت واحد، سيعتبر الفراعنة هذه المباراة بمثابة مباراة لا بد من الفوز بها، بعد أن تمكنوا من الحصول على نقطتين فقط من أول مباراتين لهم في المسابقة، بينما كان منتخب الرأس الأخضر أول المتأهلين للدور الموالي وضمن كذلك صدارة المجموعة بست نقاط حتى في حال الخسارة.

معطيات المواجهة

لقد كانت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بمثابة علامة فارقة لا تصدق بالنسبة لمنتخب لرأس الأخضر، وهي لم تنته بعد، حيث ضمنوا مكانًا في دور الـ16 بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة.

وبدأ فريق "القروش الزرقاء" مشواره في البطولة بشكل رائع بفوزه على المنتخب الغاني بنتيجة (2-1) بفضل هدف رائع سجله مهاجم أنقرة غوغو التركي، غاري رودريغيز، في الوقت المحتسب بدل الضائع، ثم أتبع ذلك بأداء أفضل يوم الخميس الماضي بفوز كاسح على موزمبيق (3-0) ليضمن الصدارة رسميا.

وكان فوز فريق المدرب ليتاو بريتو على "المامبا" هو الفوز الرابع فقط في تاريخه في كأس الأمم الأفريقية وكانت أيضًا المرة الأولى التي يفوز فيها بمباريات متتالية في تاريخه في المسابقة.

في تلك الأثناء، كافح منتخب مصر في البطولة حتى الآن، وبدأ ذلك عندما تعادل (2-2) مع الموزمبيق، الفريق الأقل حظاً في المجموعة، في المباراة الافتتاحية يوم الأحد الماضي، وفي المباراة التالية، سجل الفراعنة تعادلاً آخر (2-2)، وهذه المرة أمام غانا، وقد يرى الكثيرون أن النقطة التي حصل عليها كانت مصادفة إلى حد ما، حيث ساهمت أخطاء النجوم السوداء بشكل كبير في النتيجة النهائية.

وقبل هذه النتائج، لم تستقبل شباك مصر أكثر من هدف واحد في 11 مباراة بكأس الأمم الأفريقية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تفشل فيها في الفوز بأول مباراتين في هذه المسابقة منذ عام 1992.

ويجد الفراعنة أنفسهم الآن في وضع خطير حيث يمكن أن يجدوا أنفسهم خارج المنافسة إذا خسروا في المباراة الأخيرة وفازت غانا أو الموزمبيق بالمباراة الأخرى بالمجموعة، والتي تبدأ في نفس توقيت هذه المباراة.

وعجزت مصر عن التأهل من دور المجموعات مرة واحدة فقط في آخر 12 مشاركة لها في هذه المسابقة، وستكون مهمتها أكثر صعوبة بدون خدمات قائدها محمد صلاح الذي سيغيب بسبب الإصابة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الرأس الأخضر : فوزينها / موريرا ، كوستا ، لوبيز ، فرنانديز / دوارتي ، بينيا ، مونتيرو / مينديز ، بيبي ، كابرال

مصر : الشناوي / شرف ، حجازي ، عبد المنعم ، كمال / فتحي ، النني / تريزيغيه ، عاشور ، مرموش / مصطفى

توقعات كورالوجي : فوز منتخب مصر / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب مصر (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال