موريتانيا في تحدي كبير ضد الرأس الأخضر (معطيات وتوقعات)

 

يتطلع منتخب الرأس الأخضر إلى تقديم أفضل إنجاز له في كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب موريتانيا في دور ثمن النهاية على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" يوم الإثنين 29 يناير 2024.

موريتانيا في تحدي كبير ضد الرأس الأخضر (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الرأس الأخضر ضد موريتانيا في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا

يتطلع منتخب الرأس الأخضر إلى تقديم أفضل إنجاز له في كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب موريتانيا في دور ثمن النهاية على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" يوم الإثنين 29 يناير 2024.

وسيطرت أسماك القرش الزرقاء بشكل مفاجئ على المجموعة الثانية رغم وجود اثنين من أكثر المنتخبات تتويجا في القارة وهما مصر وغانا، بينما فاجأ أسود شنقيط الجزائر بطلة 2019 ليضمنوا التأهل إلى هذه المرحلة لأول مرة في تاريخهم.

معطيات المواجهة

عاد منتخب الرأس الأخضر من الخلف ليهزم غانا (2-1) في المباراة الأولى بدور المجموعات، وتغلب على الموزمبيق بنتيجة عريضة (3-0) في المباراة الثانية، ثم رد بشكل مثير للإعجاب ليحصل على نقطة التعادل ضد مصر في المباراة الأخيرة.

ويمكن القول إن التسجيل في وقت متأخر ضد النجوم السوداء والفراعنة يشير إلى أن أسماك القرش الزرقاء لن تتوقف أبدًا عن اللعب حتى صافرة النهاية، وهو ما سيخدمهم جيدًا في مباريات خروج المغلوب.

بعد أن لم يتجاوز ربع النهائي مطلقاً، يمكن لفريق المدرب ليتاو بوبيستا أن يعادل أداء 2013 بالفوز على موريتانيا سعياً لتحقيق فوزه الأول في دور الـ16 للمسابقة يوم الإثنين.

وسجل منتخب الرأس الأخضر ثلاثة أهداف في نهائيات عام 2013 في جنوب أفريقيا، وهو رصيد يتفوق عليه بأربعة أهداف في كأس الأمم الأفريقية 2023، وتشير الأهداف التي سجلها هدافون مختلفون إلى أن الفريق لا يعتمد على لاعب واحد فقط لحسم المباريات، مما يزيد من عدم القدرة على التنبؤ لدى الخصوم.

أما منتخب موريتانيا، فإن مباراة الإثنين تمثل حدثا تاريخيا، بحيث لم يسبق له أن لعب مباراة خروج المغلوب في المسابقة القارية، لكنه حجز مكانه بفوز رائع (1-0) على الجزائر في المباراة الأخيرة بالمجموعة بعدما خسر أول مباراتين.

وأثبت المدرب أمير عبده نفسه قارياً باعتباره الرجل المفضل لدى منتخبات صغيرة، بعد أن قاد جزر القمر المتواضعة إلى دور الـ16 في النسخة السابقة بفوز غير متوقع على غانا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أيضا، والهدف الآن هو مواصلة التغلب على التحديات وبلوغ ربع النهائي.

وأصبح المنتخب الموريتاني ثالث فريق يتأهل لمراحل خروج المغلوب على الرغم من الهزيمة في أول مباراتين له في المسابقة، لينضم إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية (2019) وجزر القمر (2021).

ويبقى أن نرى ما إذا كان أسود شنقيط سيظهرون تماسكا دفاعيا كما في مباراتهم الافتتاحية ضد بوركينا فاسو أو نهجا أكثر هجوما كما في الهزيمة أمام أنغولا، لكن لا يمكن تجاهل حظوظهم في التأهل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الرأس الأخضر : فوزينها / موريرا ، كوستا ، لوبيز ، باولو / دوارتي ، بينيا ، مونتيرو / مينديز ، تافاريس ، كابرال

موريتانيا : نياسي / كيتا ، العبد ، با ، عبيد / غاساما / بونا ، ثيام ، محسن ، كويتا / آن

توقعات كورالوجي : فوز منتخب الرأس الأخضر في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب الرأس الأخضر في الوقت الأصلي من المباراة (2-1) / تسجيل هدف بواسطة تياغو بيبي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال