كريستال بالاس وايفرتون يستهلان مشوارهما في كأس الاتحاد الإنجليزي (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي بمباراة على ملعب "سيلهيرست بارك" مساء يوم الخميس 04 يناير 2024، حيث يستضيف كريستال بالاس منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز إيفرتون.

كريستال بالاس وايفرتون يستهلان مشوارهما في كأس الاتحاد الإنجليزي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كريستال بالاس ضد ايفرتون برسم الدور الثالث من كأس الإتحاد الإنجليزي

يبدأ الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي بمباراة على ملعب "سيلهيرست بارك" مساء يوم الخميس 04 يناير 2024، حيث يستضيف كريستال بالاس منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز إيفرتون.

ويأمل النسور و"التوفيز" في تحسين إنجازها من منافسات الموسم الماضي حيث خرجا من الدور الثالث على يد ساوثهامبتون ومانشستر يونايتد على التوالي.

وتأهل بالاس في اثنتين فقط من مبارياته الست السابقة في كأس الاتحاد الإنجليزي ضد منافسه إيفرتون، لكنه تغلب عليه (4-0) على أرضه في آخر لقاء بينهما في الكأس في مارس 2022، لكن "التوفيز" فاز بثلاث مباريات وتعادل في آخر أربع مواجهات مباشرة، وكان آخرها الفوز (3-2) في "سيلهيرست بارك" شهر نونبر الماضي.

معطيات المواجهة

بعد سلسلة سلبية من ثمان مباريات بدون فوز في الدوري الإنجليزي الممتاز، أنهى نادي كريستال بالاس عام 2023 على أعلى مستوى بفوزه على برينتفورد (3-1) في "سيلهيرست بارك" يوم السبت الماضي.

وبفضل هذا الفوز الأخير تقدم فريق المدرب روي هودجسون إلى المركز 14، بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط، واستطاع كذلك حصد النقاط الثلاث على حساب خمسة من الفرق الستة التي تحتهم في الجدول، على الرغم من أن لوتون تاون، صاحب المركز 18، لا يزال لديه مباراة مؤجلة.

وقبل الاستعداد لمباراته المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام أرسنال في 20 يناير، سيركز بالاس على كأس الاتحاد الإنجليزي، وهي المنافسة التي حقق فيها نجاحًا متباينًا في المواسم الأخيرة بعد خروجه من الدور الثالث في أربعة من المواسم الست الماضية، لكنه وصل إلى الدور نصف النهائي في موسم 2021–22.

في الجهة الأخرى، بدا أن نادي إيفرتون قد تجاوز محنته بعد فوزه بسبع من أصل تسع مباريات في جميع المسابقات قبل فترة الأعياد، لكنه أنهى عام 2023 بأربع هزائم متتالية في فترة 12 يومًا، وتلقت شباكه تسعة أهداف في هذه السلسلة.

وأعقب الهزيمة بركلات الترجيح على أرضه أمام فولهام في كأس الرابطة الإنجليزي ثلاث هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك الهزيمة المخيبة للآمال (3-0) خارج أرضه أمام ولفرهامبتون يوم السبت الماضي، وهي المباراة التي فشل فيها "التوفيز" في الفوز رغم عديد المحاولات على المرمى.

ويبقى فريق المدرب شون دايك بعد ذلك في المركز السادس عشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط مع لوتون، وجدول المباريات القادمة في الدوري هو الأكثر صعوبة عندما يواجه أستون فيلا وفولهام وتوتنهام ومانشستر سيتي في مبارياته الأربع المقبلة.

ووجد إيفرتون صعوبة في التأهل في هذه المنافسة ضد منافس من الدرجة الأولى، حيث أفصي في سبع من آخر تسع مباريات، بما في ذلك أربع مباريات خارج أرضه خلال هذه السلسلة، كما أنه لم يحقق أي فوز في آخر 12 مباراة له في كأس الاتحاد الإنجليزي في لندن.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كريستال بالاس : هندرسون / كلاين ، أندرسن ، غويهي ، ميتشل / ليرما ، هيوز / أيو ، إيزي ، شلوب / إدوارد

إيفرتون : بيكفورد / كولمان ، تاركوفسكي ، برانثويت ، ميكولينكو / هاريسون ، أونانا ، غارنر ، غوميز ، ماكنيل / بيتو

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل في الوقت الأصلي من المباراة (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة أودسون إدوارد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال