مصر تواجه الكونغو الديمقراطية من أجل مكان في ربع النهائية (معطيات وتوقعات)

 

تشهد المباراة الرابعة من دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، مواجهة منتخب مصر مع منتخب الكونغو الديمقراطية، مساء يوم الأحد 28 يناير 2024، على ملعب "لوران بوكو".

مصر تواجه الكونغو الديمقراطية من أجل مكان في ربع النهائية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية في دور ثمن نهائي كأس إفريقيا

تشهد المباراة الرابعة من دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، مواجهة منتخب مصر مع منتخب الكونغو الديمقراطية، مساء يوم الأحد 28 يناير 2024، على ملعب "لوران بوكو".

وسيتأهل الفائز من هذه المباراة إلى الدور ربع النهائي حيث سيواجه إما غينيا الاستوائية أو غينيا، اللتين ستواجهان بعضهما البعض في وقت سابق من نفس اليوم في أبيدجان.

ويمنح تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين بعض الثقة للمنتخب المصري، الذي خسر مباراة واحدة فقط من أصل خمس مواجهات في كأس الأمم الأفريقية أمام الكونغو الديمقراطية، بينما فاز في ثلاث مناسبات وتعادلا مرة واحدة.

معطيات المواجهة

قبل انطلاق البطولة، لم يكن أحد يتخيل أن منتخب مصر، بطل إفريقيا سبع مرات، سيتأهل لمراحل خروج المغلوب في هذه البطولة دون الفوز بأي مباراة في دور المجموعات، لكن ذلك هو بالضبط ما حدث حيث حصل على ثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاث في دور المجموعات، وتعادل في كل مباراة بنفس النتيجة (2-2).

وخلال مرحلة المجموعات، قدم فريق المدرب روي فيتوريا أداءً متبايناً، لا سيما ضد غانا، حيث كان عليه أن يعوض تأخره مرتين في المباراة، بينما كان متقدما ضد الرأس الأخضر واستقبل هدفا قاتلا في آخر الأنفاس.

وبعد نهاية محمومة لمباراتهم الأخيرة في دور المجموعات، يأمل الفراعنة في تحقيق نتيجة الفوز هنا، لكن التاريخ يشير إلى أن الأمر قد لا يكون كذلك، حيث انتهت أربع من مبارياتهم السبع الأخيرة في الأدوار الإقصائية في كأس الأمم الأفريقية بركلات الترجيح.

في هذه الأثناء، كان تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية مشابهًا جدًا لتأهل مصر، حيث فشل أيضًا في الفوز بأي مباراة في مرحلة المجموعات، اذ بدأ مشواره بالتعادل (1-1) مع زامبيا قبل أن يتعادل مع المغرب متصدر المجموعة بنفس النتيجة وأخيراً التعادل السلبي أمام تنزانيا خلال المباراة الثالثة.

وبهذه النتائج، فشل فريق المدرب سيباستيان دوسابر في الفوز بأي من مبارياته الست الأخيرة في جميع المسابقات ولم يحقق سوى فوز واحد في آخر 10 مباريات، ضد موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في نونبر الماضي.

ومن بين المنتخبات الـ16 المتأهلة لمراحل خروج المغلوب من كأس الأمم الأفريقية هذا العام، تعد جمهورية الكونغو الديمقراطية ثاني أقل فريق يسجل في مباريات دور المجموعات (هدفين)، فيما سجلت ناميبيا لوحدها مجموعًا أقل في نفس الفترة (هدف واحد).

وخرج الفهود من دور المجموعات في آخر أربع مشاركات لهم في كأس الأمم الأفريقية، لكن تم إقصائهم في مباراة خروج المغلوب في عام 2019 (التعادل 2-2 والخسارة بركلات الترجيح 4-2 أمام مدغشقر) وقبل ذلك في عام 2017 على يد غانا في ربع النهائي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مصر : أبو جبل / هاني ، حجازي ، عبد المنعم ، فتوح / فتحي ، عطية ، النني / زيزو ، محمد ، مرموش

الكونغو الديمقراطية : مباسي / كالولو ، مبيمبا ، باتوبينسيكا ، ماسواكو / بيكل ، موتسامي / سيلاس ، كاكوتا ، باكامبو / ويسا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب مصر في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب في الوقت الأصلي من المباراة (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة مصطفى محمد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال