فيورنتينا وبولونيا يتنافسان من أجل أول مقعد في نصف نهائي كوبا إبطاليا (معطيات وتوقعات)

 

تفصل بين فيورنتينا وبولونيا نقطة واحدة في منتصف الدوري الإيطالي، وسيتنافسان منتصف الأسبوع الجاري في مباراة ربع نهائي كأس إيطاليا مساء يوم الثلاثاء 09 يناير 2024 على ملعب "أرتيميو فرانكي".

فيورنتينا وبولونيا يتنافسان من أجل أول مقعد في نصف نهائي كوبا إبطاليا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فيورنتينا ضد بولونيا في ربع نهائي كأس إيطاليا

تفصل بين فيورنتينا وبولونيا نقطة واحدة في منتصف الدوري الإيطالي، وسيتنافسان منتصف الأسبوع الجاري في مباراة ربع نهائي كأس إيطاليا مساء يوم الثلاثاء 09 يناير 2024 على ملعب "أرتيميو فرانكي".

ويسعى "لافيولا" إلى الفوز بالكأس المحلية السابعة في تاريخه بعدما خسر نهائي الموسم الماضي أمام إنتر ميلانو، هذا الأخير الذي أقصي على يد بولونيا في الدور السابق.

معطيات المواجهة

يهدف نادي فيورنتينا، الذي خسر نهائي العام الماضي، إلى المضي قدمًا في كوبا إيطاليا هذا الموسم ورفع الكأس في روما، بعد هزيمته المؤلمة أمام إنتر في نهائي 2023، السنة التي شهدت أيضا خسارته في نهائي دور المؤتمر الأوروبي أمام ويستهام يونايتد الإنجليزي.

ويطمح فريق المدرب فينتشنزو إيتاليانو إلى حصد أحد الألقاب هذا الموسم، وهو يسير بخطى ثابتة بعدما حقق نتائج إيجابية في الدوري الإيطالي جعلته يحتل المركز الرابع حاليا، إضافة إلى ضمان تأهله لمرحلة خروج المغلوب في دوري المؤتمرات، وبلوغ ربع نهائي كأس إيطاليا بعد تغلبه على بارما بالضربات الترجيحية في مباراته الافتتاحية الشهر الماضي.

وبعد أن انتقل إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي بعد ثلاث انتصارات متتالية أنهى بها سنة 2023، تعرض فريق "لافيولا" إلى خسارة مفاجئة ضد ساسولو المتعثر مساء يوم السبت الماضي، ويجب أن يحول انتباهه الآن بسرعة إلى المباراتين المتبقيتين قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية لخوض كأس السوبر الإيطالي، وهما مباراة الثلاثاء ضد بولونيا في الكأس ومباراة الدوري يوم الأحد ضد أودينيزي.

من جانبه، شهد أداء نادي بولونيا تراجعا في الآونة الأخيرة، وشمل هزيمة مفاجئة (3-0) أمام أودينيزي في الجولة قبل الماضية من الدوري، وهي الهزيمة الثانية فقط منذ اليوم الافتتاحي للموسم، قبل أن يكتفي يوم الجمعة الماضي بالتعادل (1-1) على ميدانه أمام جنوى، لكن حافظ به على سجله الخالي من الهزائم على أرضه في آخر عشر مباريات (ثمانية انتصارات)، إضافة إلى فوزه على تشيزينا وهيلاس فيرونا في الجولتين السابقتين من الكأس.

وبالمقابل، يبقى مستوى فريق المدرب تياغو موتا خارج أرضه أقل إثارة للإعجاب، حيث فاز مرة واحدة فقط خارج أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وكان نجاحه الذي لا يُنسى خارج القواعد هذا الموسم، إلى حد بعيد، هو الفوز في دور الـ16 على حامل اللقب إنتر ميلانو وإخراجه من كأس إيطاليا الشهر الماضي.

ويحلم فريق "روسوبلو" بتحقيق أول لقب في كوبا إيطاليا منذ 50 عاما، ولديه فرصة هذا الموسم للوصول على الأقل إلى نصف النهائي لملاقاة ميلان أو أتالانتا اللذين سيلتقيان في دور الربع.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فيورنتينا : كريستنسن / كايود ، ميلينكوفيتش ، رانييري ، باريسي / دنكان ، آرثر / إيكوني ، باراك ، بريكالو / بلتران

بولونيا : سكوروبسكي / دي سيلفستري ، بوكيما ، كالافيوري ، كريستيانسن / مورو ، ايبيشر / أورسوليني ، فيرغسون ، سايليميكرز / زركزي

توقعات كورالوجي : فوز بولونيا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز بولونيا في الوقت الأصلي من المباراة (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال