ريال مدريد أمام فرصة الانفراد بالصدارة في رحلته إلى خيتافي (معطيات وتوقعات)

 

يملك نادي ريال مدريد الفرصة للانفراد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني عندما يقوم برحلة قصيرة إلى ملعب "الكولوسيوم" برسم مباراة مؤجلة عن الجولة 20، يوم الخميس فاتح فبراير 2024، ضد نادي خيتافي.

ريال مدريد أمام فرصة الانفراد بالصدارة في رحلته إلى خيتافي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة خيتافي ضد ريال مدريد برسم الجولة 20 من الدوري الإسباني

يملك نادي ريال مدريد الفرصة للانفراد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني عندما يقوم برحلة قصيرة إلى ملعب "الكولوسيوم" برسم مباراة مؤجلة عن الجولة 20، يوم الخميس فاتح فبراير 2024، ضد نادي خيتافي.

ويحتل النادي الملكي حاليًا المركز الثاني برصيد 54 نقطة من 21 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن جيرونا المتصدر والذي لعب 22 مباراة، بينما يحتل أصحاب الأرض المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

وسيأمل خيتافي في تحقيق أول فوز له في المواجهات المباشرة ضد الريال منذ فوزه (2-1) في يناير 2022، حيث خسر في آخر أربع مباريات، لكنه فرض التعادل في ثلاث من آخر خمس مواجهات على ملعب "الكوليسيوم".

معطيات المواجهة

عاد نادي خيتافي إلى طريق الانتصارات في مباراة يوم الاثنين أمام غرناطة بعد خسارته أمام إشبيلية وأوساسونا في كأس الملك والدوري على التوالي.

وبعد فوزه في سبع مباريات وتعادله في ثمانية والخسارة في ست من أصل 21 مباراة في الدوري، يحتل فريق المدرب بوردالاس خيمينيز خوسي حاليًا موقعًا مريحًا في منتصف الجدول، مما يتركه في طريقه للتحسن بعد حصوله على المركز 15 ثلاث مرات متتالية.

وأثبت خيتافي أنه فريق يصعب التغلب عليه على أرضه، حيث حقق في مبارياته العشر على ملعب "الموليسيوم" في الدوري ستة انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة فقط.

ومن المثير للإعجاب أن الفريق الأزرق تلقى ستة أهداف فقط في الدوري على ملعبه هذا الموسم، وسيحتاج إلى كل تلك المرونة الدفاعية لإحباط خصمه الذي يملك حاليًا ثاني أفضل خط هجوم في دوري الدرجة الأولى.

في الضفة الأخرى، وبعد أن عوض تأخره بهدفين ليهزم ألميريا (3-2) في المباراة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، اضطر نادي ريال مدريد إلى الرد من جديد في مباراة السبت الماضي خارج ملعبه ضد لاس بالماس، حيث تأخر في النتيجة مع بداية الشوط الثاني بهدف دون مقابل قبل أن يسجل هدفين في الدقيقة 65 و84 عن طريق فينيسيوس جونيور وأوريلين تشواميني.

وبفضل هذا الفوز الأخير، فاز النادي الملكي بخمس مباريات متتالية في الدوري الأسباني، كما لم يخسر في 15 مباراة بالدوري منذ تعرضه لهزيمته الوحيدة هذا الموسم في مواجهة أتلتيكو مدريد في شتنبر الماضي.

وفي الوقت الذي يتطلع فيه فريق المدرب كارلو أنشيلوتي للفوز بلقب "الليغا" السادس والثلاثين في تاريخه، فسوف يتفوق على جيرونا في صدارة الترتيب إذا تمكن من تحقيق فوزه الثامن عشر في الدوري هذا الموسم في مواجهة الخميس.

التشكيلات المحتملة للفريقين

خيتافي : سوريا / سواريز ، جيني ، ألديريتي ، ريكو / غرينوود ، ماكسيموفيتش ، ميلا ، ألينيا / مايورال ، ماتا

ريال مدريد : لونين / كارفاخال ، روديغر ، ناتشو ، ميندي / فالفيردي ، تشواميني ، مودريتش ، بيلينغهام / رودريغو ، فينيسيوس

توقعات كورالوجي : فوز ريال مدريد / النتيجة الصحيحة لفوز ريال مدريد (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال