جيرونا يختبر قدراته ضد أتلتيكو مدريد (معطيات وتوقعات)

 

سيواجه نادي جيرونا المحلق عاليا في سماء الدوري الإسباني هذا الموسم، اختبارًا لأوراق اعتماده على اللقب عندما يستضيف خصمه أتلتيكو مدريد على ملعب "إستادي مونتيليفي" يوم الأربعاء 03 دجنبر 2023.

جيرونا يختبر قدراته ضد أتلتيكو مدريد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة جيرونا ضد أتلتيكو مدريد في الجولة 19 من الدوري الإسباني

سيواجه نادي جيرونا المحلق عاليا في سماء الدوري الإسباني هذا الموسم، اختبارًا لأوراق اعتماده على اللقب عندما يستضيف خصمه أتلتيكو مدريد على ملعب "إستادي مونتيليفي" يوم الأربعاء 03 دجنبر 2023.

وبينما يحتل الفريق الكتالوني المركز الثاني في جدول الترتيب بنفس عدد النقاط مع المتصدر ريال مدريد لكن مع عائق الخسارة في المواجهة المباشرة بينهما، يتأخر الفريق العاصمي بفارق سبع نقاط عن الصدارة في المركز الثالث.

ويتفوق الأتلتيكو في المواجهات المباشرة، بحيث لم يسبق له أن تلقى أي خسارة على يد جيرونا في اللقاءات الثمانية السابقة التي جمعت الطرفين على مدار التاريخ، وفاز رجال سيميوني في آخر ثلاث مباريات فيما كان التعادل سيد الموقف في خمس مباريات الأخرى.

معطيات المواجهة

لدى نادي جيرونا فرصة لجعل عام 2024 العام الأكثر تميزًا في تاريخ النادي، بعد أن فاز بـ14 مباراة وتعادل في ثلاث وخسر واحدة من مبارياته الـ18 في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليزكي نفسه بقوة كمنفس في السباق على اللقب.

وكانت خيبة الأمل الوحيدة في موسم الفريق الكتالوني حتى الآن هي تضييع فرصة إنهاء عام 2023 في الصدارة بعد أن أهدر تقدمه أمام ريال بيتيس في مباراته الأخيرة، ويكتفي بالتعادل (1-1).

وكان الهدف الذي سجله المهاجم الأوكراني المتألق أرتيم دوفبيك ضد ريال بيتيس، هو الهدف رقم 42 لفريق المدرب ميتشيل في الدوري هذا الموسم، أي أكثر بثلاثة أهداف من ريال مدريد صاحب ثاني أفضل خط هجوم في "الليغا".

وبعد إنهاء عام 2023 بالتعادل خارج أرضه، سيعود جيرونا إلى "مونتيليفي" لخوض أول مباراة له في عام 2024، وسيكون حريصا على مواصلة مستواه الجيد أمام جماهيره بعد فوزه بأربع من مبارياته الخمس الأخيرة على أرضه، مع تعادل في المباراة الأخرى.

في الجهة الأخرى، رأى نادي أتلتيكو مدريد أن آماله في الفوز باللقب الثاني عشر في الدوري الإسباني قد تراجعت بسبب الأداء غير المتسق في شهر دجنبر، حيث أنهى العام بانتصارين فقط في خمس مباريات بالدوري (تعادل واحد وخسارتين).

وبدأ "الكولتشونيروس" الشهر الماضي بهزيمتين خارج أرضهم أمام برشلونة وأتلتيك بلباو، وفازوا بين ذلك على ضيفهم ألميريا المهدد بالهبوط (2-1).

وبعد تعادله مع خيتافي، تمكن "الأتليتي" من إنهاء عام 2023 على الأقل بشكل إيجابي في مباراته المؤجلة على أرضه ضد إشبيلية، حيث خرج ماركوس يورينتي من مقاعد البدلاء في الشوط الأول ليسجل هدفًا في الدقيقة 46 والذي أثبت في النهاية أنه حاسم.

وفي حين أن الفوز مدد مسيرته الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة في الدوري (19 فوزًا وتعادلين)، فقد كافح فريق المدرب دييغو سيميوني لتكرار هذا النوع من الأداء في رحلاته، بعد أن خسر كل مبارياته الأخيرة خارج أرضه في الدوري الإسباني، وبالتالي سيسعى يوم الأربعاء لتحقيق فوزه الأول خارج الديار في الدوري منذ 21 أكتوبر الماضي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

جيرونا : غازانيغا / غارسيا ، جوانبي ، بليند / كوتو ، مارتن ، غارسيا ، غوتيريز / تسيغانكوف ، سافيو ، دوفبيك

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / يورينتي ، أزبيليكويتا ، خيمينيز ، هيرموسو ، لينو / كوكي ، فيتسل ، دي بول / غريزمان ، موراتا

توقعات كورالوجي : فوز جيرونا / النتيجة الصحيحة لفوز جيرونا (2-1) / تسجيل هدف بواسطة أرتيم دوفبيك

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال