فلسطين تبحث عن تأهل تاريخي في مواجهة هونغ كونغ (معطيات وتوقعات)

 

في المباراة الأخيرة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم آسيا، سيواجه منتخب هونغ كونغ خصمه منتخب فلسطين يوم الثلاثاء 23 يناير 2024 على ملعب "عبد الله بن خليفة".

فلسطين تبحث عن تأهل تاريخي في مواجهة هونغ كونغ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة هونغ كونغ ضد فلسطين في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة

في المباراة الأخيرة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم آسيا، سيواجه منتخب هونغ كونغ خصمه منتخب فلسطين يوم الثلاثاء 23 يناير 2024 على ملعب "عبد الله بن خليفة".

وظل فريق التنين في قاع هذه المجموعة بعد هزيمته بصعوبة (1-0) أمام إيران يوم الجمعة الماضي، بينما تقدم الفلسطينيون فوقه بنقطة واحدة بفضل تعادله (1-1) مع الإمارات العربية المتحدة.

ولم يخسر المنتخب الفلسطيني مطلقًا في مواجهتين سابقتين أمام هونغ كونغ، وفاز في المواجهة المباشرة الأخيرة بينهما بنتيجة (1-0) في تصفيات كأس العالم في مارس 2001.

معطيات المواجهة

للمباراة الثانية على التوالي، بذل منتخب هونغ كونغ جهودًا كبيرة ضد الإيرانيين، لكنه لم يتمكن من إنهاء فرصه، ليتعرض لخسارة أخرى أبقته في المركز الأخير دون أي نقطة.

ومنذ تحقيق فوز مذهل بنتيجة (2-1) في مباراة ودية ضد الصين في يوم رأس السنة الجديدة، عانت هونغ كونغ من أربع هزائم متتالية في جميع المسابقات، وسجلت هدفًا أو أقل في كل مرة، وقد استقبلت الهدف الأول في ثماني مباريات متتالية في جميع المسابقات.

وعلى الرغم من خسارته في أول مباراتين، لا يزال لدى منتخب هونغ كونغ فرصة للتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى، لكنه سيحتاج إلى حصد ثلاث نقاط في الجولة الثالثة ليكون لديه أمل في العبور.

وسيكون الفوز يوم الثلاثاء تاريخياً لهذا المنتخب، الذي لم يسبق له الفوز في 12 مواجهة سابقة في نهائي كأس آسيا، وسيحقق أيضاً رقماً قياسياً لأكبر عدد من النقاط التي حصل عليها في هذه المرحلة من البطولة.

في الضفة الأخرى، بدا أن منتخب فلسطين هو المسيطر خلال معظم فترات مباراته الثانية ضد الإمارات العربية المتحدة، لكنه فشل في النهاية في تحقيق الفوز، واكتفى بالتعادل، على الرغم من تسجيل سبع تسديدات على المرمى بينما استقبلت شباكه اثنتين فقط، بما في ذلك تسديدة الهدف.

ونتيجة لذلك، لا يزال المنتخب الفلسطيني بلا فوز في نهائيات هذه البطولة، على الرغم من تسجيله هدفين فقط في مباراتين بالمجموعة، فقد سجل بالفعل أهدافًا أكثر مما سجل في مشاركتيه السابقتين في دور المجموعات.

ولم يحقق أسود الكنعان أي فوز في 10 مباريات متتالية في جميع المسابقات وسيحتاجون إلى إنهاء هذا الخط يوم الثلاثاء، بينما من المحتمل أن يضطروا إلى الفوز بعدة أهداف حيث أن لديهم حاليًا فارق -3 أهداف.

التشكيلات المحتملة للفريقين

هونغ كونغ : فاي / نام ، غربيغ ، نونيز ، تشان / مينغ ، واي ، كوان / كامارغو ، أور ، أوديبولوزور

فلسطين : حمادة / البطاط ، تيرمانيني ، صالح ، سالدانا / صيام ، بطران ، رشيد ، وردة / قنبر ، قنبر

توقعات كورالوجي : فوز منتخب فلسطين / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب فلسطين (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال