العراق تفتتح المنافسة بلقاء إندونيسيا (معطيات وتوقعات)

 

في أول ظهور له في كأس أمم آسيا منذ عام 2007، يستهل منتخب إندونيسيا مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة منتخب العراق يوم الاثنين 15 يناير 2024 على ملعب "أحمد بن علي".

العراق تفتتح المنافسة بلقاء إندونيسيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إندونيسيا ضد العراق في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لكأس أمم آسيا

في أول ظهور له في كأس أمم آسيا منذ عام 2007، يستهل منتخب إندونيسيا مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة منتخب العراق يوم الاثنين 15 يناير 2024 على ملعب "أحمد بن علي".

وأدى الفوز العريض على نيبال (7-0)، بالإضافة إلى فوز الأردن على الكويت (3-0)، إلى حصول الإندونيسيين على المركز الثاني في مجموعتهم في الدور الثالث من التصفيات، ونفس الشيء بالنسبة لأسود الرافدين الذين حجزوا تذكرتهم لهذه البطولة باحتلالهم المركز الثاني في مجموعتهم بالتصفيات خلف إيران.

ولم يخسر أسود الرافدين أي مباراة على الإطلاق أمام إندونيسيا، حيث فازوا في المواجهات المباشرة الستة الأخيرة ضدهم، بما في ذلك فوز عريض (5-1) في تصفيات كأس العالم في نونبر الماضي.

معطيات المواجهة

يحتل منتخب إندونيسيا المركز 146 وفقًا لأحدث تصنيفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مما يجعله ثاني أقل المنتخبات تصنيفًا خلف هونغ كونغ (150) بين المشاركين في النسخة الحالية من كأس الأمم الآسيوية.

ومن خلال اللعب في مجموعة تضم اليابان، أقوى منتخب في آسيا، بالإضافة إلى فيتنام والعراق، سيكون من الصعب على المنتخب الإندونيسي تخطي دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يمكن مستوى فريق المدرب شين تان يونغ أفضل قبل هذه المسابقة، حيث لم يحقق أي فوز في خمس مباريات متتالية في جميع المسابقات، وخسر ثلاث مباريات ودية هذا الشهر بنتيجة إجمالية (11-1)، كما لم يهزم أي منافس آسيوي منذ فوزه على بروناي بنتيجة (6-0) في تصفيات كأس العالم 2026، بينما يحتل حاليًا قاع مجموعته في الدور الثاني من التصفيات برصيد نقطة واحدة فقط من مباراتين.

وعلى الرغم من أن مستواها كان سيئاً في الآونة الأخيرة، إلا أن إندونيسيا بدأت تاريخياً مشوارها في كأس آسيا بشكل جيد، ولم تخسر مباراتها الافتتاحية أبداً، بينما فازت في أول مواجهة لها في كل من مشاركتيها السابقتين (2004 و2007).

في الضفة الأخرى، وباعتباره المصنف الثاني في هذه المجموعة (63 عالميا)، يتوقع أن يتأهل منتخب العراق للمرة الثامنة على التوالي في هذه البطولة.

وتعرض المنتخب العراقي لهزيمة واحدة فقط في آخر ثماني مواجهات في دور المجموعات في كأس أمم آسيا، حيث خسر أمام اليابان (1-0)، التي سيواجهها في الجولة الثانية.

وبدأ فريق المدرب خيسوس كاساس بداية جيدة في سعيه للمشاركة في نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1986، حيث تصدر مجموعته في الدور الثاني بنسبة 100٪ بعد مباراتين، وسجل ستة أهداف واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إندونيسيا : آري / باغوت ، ريدو ، أمات / سايوري ، هوبنر ، كلوك ، أرهان / سوليستياوان ، ستريك ، دراجاد

العراق : حسان / علي ، ناطق ، عدنان ، دوسكي / إقبال ، بايش ، رسن / جاسم ، حسين ، علي

توقعات كورالوجي : فوز منتخب العراق / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب العراق (0-3) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال