سوريا تسعى لمواصلة كتابة التاريخ عندما تلاقي إيران (معطيات وتوقعات)

 

في أول ظهور لها في مرحلة خروج المغلوب من كأس أمم آسيا، سيواجه منتخب سوريا نظيره منتخب إيران في دور ثمن النهائي، يوم الأربعاء 31 يناير 2024 على ملعب "عبد الله بن خليفة".

سوريا تسعى لمواصلة كتابة التاريخ عندما تلاقي إيران (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إيران ضد سوريا في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا

في أول ظهور لها في مرحلة خروج المغلوب من كأس أمم آسيا، سيواجه منتخب سوريا نظيره منتخب إيران في دور ثمن النهائي، يوم الأربعاء 31 يناير 2024 على ملعب "عبد الله بن خليفة".

وأنهى المنتخب الإيراني دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة، بعد فوزه على الإمارات العربية المتحدة (2-1) في الجولة الأخيرة، بينما تأهل السوريون كأحد أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث، بعد فوزهم على الهند (1-0) في اللقاء السابق.

وفي تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين، علينا العودة إلى شهر ماي من عام 1973 لنجد المرة الوحيدة التي فازت فيها سوريا على إيران (1-0)، تلتها أربعة انتصارات متتالية للإيرانيين.

معطيات المواجهة

للمرة الثامنة على التوالي في كأس الأمم الآسيوية، تأهل منتخب إيران إلى دور ثمن النهاية، ليواصل مسيرته الخالية من الهزائم في دور المجموعات بهذه البطولة إلى 23 مباراة متتالية، وهي المرة الثالثة في آخر أربع نسخ التي ينهي فيها دور المجموعات بسجل 100%، بعد أن خاض 16 مباراة متتالية دون هزيمة في جميع المسابقات.

ولم تخسر إيران أمام منافس آسيوي منذ ما يقرب من عامين، وكانت كوريا الجنوبية آخر من هزمتها في تصفيات كأس العالم في مارس 2022 بنتيجة (2-0).

وعلى الرغم من أنه حقق الكثير من النجاح في دور المجموعات من هذه البطولة، إلا أن هذا لم يُترجم دائمًا إلى نتائج إيجابية في الأدوار الإقصائية بالنسبة للمنتخب الإيراني، حيث تأهل بعد أول مباراة خروج المغلوب في كأس آسيا مرة واحدة فقط في محاولاته الأربع السابقة.

ومنذ الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2022 بالهزيمة (1-0) أمام الولايات المتحدة، لم تتلقى شباك منتخب إيران الهدف الأول سوى في ثلاث مباريات، وتمكن في كل مرة من العودة لتحقيق نتيجة إيجابية، بالمقابل هز الشباك في كل مباراة من مبارياته الرسمية منذ تولي المدرب أمير قالينوي المسؤولية عقب مونديال قطر.

في الجهة الأخرى، أدى إصرار منتخب سوريا في الجولة الثالثة إلى تحقيق التأهل، بعدما سجل هدف الفوز قبل أقل من 15 دقيقة على نهاية المباراة ضد الهند.

وكان رجال المدرب هيكتور كوبر منضبطين للغاية دفاعياً، حيث استقبلت شباكهم هدفاً واحداً فقط في ثلاث مباريات، وهو أقل عدد على الإطلاق لسوريا في مرحلة المجموعات من هذه المسابقة.

وأظهر المنتخب السوري مرونة هائلة منذ خسارته (5-0) أمام اليابان في نونبر الماضي، حيث تلقت شباكه هدفًا أو أقل في أربع من مبارياته الخمس السابقة، وخسر مرة واحدة فقط خلال تلك الفترة، كانت ضد أستراليا (1-0) في الجولة الثانية من كأس آسيا.

ولم يتلقى السوريون سوى هزيمة واحدة منذ بداية عام 2023 عندما هزوا الشباك، حيث خسروا (2-1) أمام الكويت في أكتوبر الماضي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إيران : بيرانفاند / رضائيان ، زادكان ، حسيني ، حجصافي / غدوس ، جشمي / محبي ، طارمي ، غايدي / أنصاريفرد

سوريا : مدنية / فايس ، أوسو ، كروما ، العجان / الأسود ، إلياس ، حام ، عنيز / حصار ، صباغ

توقعات كورالوجي : فوز منتخب إيران في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب إيران في الوقت الأصلي من المباراة (2-0)

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال