صدام من العيار الثقيل بين العراق واليابان (معطيات وتوقعات)

 

ستكون صدارة المجموعة الرابعة هي الهدف المشترك، عندما يلتقي منتخب العراق مع منتخب اليابان، يوم الجمعة 19 يناير 2024 على ملعب المدينة التعليمية، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس أمم آسيا.

صدام من العيار الثقيل بين العراق واليابان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة العراق ضد اليابان في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لكأس أمم آسيا

ستكون صدارة المجموعة الرابعة هي الهدف المشترك، عندما يلتقي منتخب العراق مع منتخب اليابان، يوم الجمعة 19 يناير 2024 على ملعب المدينة التعليمية، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس أمم آسيا.

وتمكن أسود الرافدين من الفوز على إندونيسيا بنتيجة (3-1) في مباراتهم الأولى، بينما تمكن الفائزون بهذه البطولة أربع مرات من الانتصار على المنتخب الفيتنامي بنتيجة (4-2).

وكانت المرة الأخيرة التي تعرضت فيها اليابان للهزيمة أمام العراق في المواجهات المباشرة منذ زمن بعيد، وهي الخسارة (1-0) في دورة الألعاب الآسيوية عام 1982، بينما فازت في مواجهتيها الوحيدتين السابقتين في كأس آسيا بنتيجة إجمالية (5-1).

معطيات المواجهة

كانت هذه بداية واعدة أخرى من منتخب العراق في كأس الأمم الآسيوية، حيث فاز في مباراته الافتتاحية بالمجموعة للمرة الثالثة على التوالي، وكان هذا أيضاً أول انتصار له هذا العام.

ويبدو أن المنتخب العراقي أظهر أفضل قدراته الهجومية في مرحلة المجموعات من هذه البطولة، حيث سجل ثلاثة أهداف أو أكثر في ثلاث من آخر أربع مباريات له في دور المجموعات في كأس آسيا.

وتعرض فريق المدرب جيسوس كاساس لهزيمة واحدة فقط في الوقت الأصلي منذ بداية شهر شتنبر الماضي، حيث خسر في مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية في بداية العام (1-0).

وفي تاريخ كأس آسيا، غابت العراق عن مرحلة خروج المغلوب في هذه البطولة مرة واحدة فقط، عندما احتلت المركز الأخير في مجموعتها في عام 1972.

وفي حال الفوز يوم الجمعة، سيضمن العراقيون التأهل إلى دور الـ16 من هذه البطولة للمرة الثامنة على التوالي، كما سيمنحهم أيضًا فرصة كبيرة لتصدر المجموعة، وهو أمر لم يحققوه منذ بطولة كأس آسيا 2007.

في الضفة المقابلة، ورغم الفوز إلا أن منتخب اليابان لم يكن مقنعا طيلة الشوط الأول من المباراة الافتتاحية ضد فيتنام، حيث كان متأخرا في النتيجة (2-1) إلى حدود الدقيقة 45، قبل أن يسجل هدفين متأخرين ليتمكن من العودة ومواصلة سلسلة انتصاراته إلى 11 مباراة في جميع المسابقات.

وكان اليابانيون في وضع مماثل قبل أربع سنوات، حيث تأخروا في مباراتهم الافتتاحية في دور المجموعات بكأس آسيا 2019 قبل أن يسجلوا ثلاثة أهداف دون رد في الشوط الثاني ليهزموا تركمانستان (3-2).

آخر مرة فشل فيها الساموراي الأزرق في الفوز بمباراة في كأس أمم آسيا تعود لنسخة 2011، حيث تعادل (1-1) مع الأردن في ذلك العام، بينما انتصر في 12 مباراة متتالية في دور المجموعات في كأس آسيا منذ ذلك الحين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

العراق : حسان / علي ، ناطق ، عدنان ، دوسكي / رشيد ، ريسان / بايش ، جاسم ، أمين / علي

اليابان : سوزوكي : سوغاوارا ، إيتاكورا ، تانيغوتشي ، إيتو / إندو ، موريتا / إيتو ، مينامينو ، كوبو / أويدا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب اليابان / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب اليابان (1-3) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال