العراق صاحبة الأداء المبهر في مواجهة فيتنام (معطيات وتوقعات)

 

تختتم مباريات المجموعة الرابعة في كأس أمم آسيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024، بمواجهة منتخب العراق مع خصمه منتخب فيتنام على ملعب "جاسم بن حمد".

العراق صاحبة الأداء المبهر في مواجهة فيتنام (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة العراق ضد فيتنام في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لكأس أمم آسيا

تختتم مباريات المجموعة الرابعة في كأس أمم آسيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024، بمواجهة منتخب العراق مع خصمه منتخب فيتنام على ملعب "جاسم بن حمد".

وحجز العراقيون مكانهم في دور الـ16 بعد فوزهم المذهل على اليابان (2-1) في اليوم الثاني، بينما تم إقصاء المنتخب الفيتنامي بشكل شبه رسمي بعد تعرضه لهزيمة (1-0) أمام إندونيسيا.

ولم يخسر المنتخب العراقي مطلقًا أمام فيتنام في خمس مواجهات مباشرة سابقة، وفاز عليه في ثلاث مباريات متتالية، آخرها في تصفيات كأس العالم 2026 في نونبر الماضي (1-0).

معطيات المواجهة

بعد الأداء شبه المثالي الأسبوع الماضي ضد اليابان، أصبح منتخب العراق في وضع يسمح له بتصدر مجموعته في كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى منذ عام 2007، ولتحقيق ذلك، عليه فقط تجنب الهزيمة في مباراة الجولة الأيرة، الأمر الذي من شأنه أن يمدد مسيرته الخالية من الهزائم في مرحلة المجموعات من هذه البطولة إلى سبع مباريات.

وكما كان متوقعاً، استحوذ المنتخب الياباني على الكرة بنسبة 73%، لكن أسود الرافدين استطاعوا صد جميع الهجمات، ولم يساقبلوا سوى تسديدتين على المرمى، وهو بمثابة إنجاز كبير، مع الأخذ في الاعتبار أن الفائز أربع مرات بهذه المسابقة قد سجل أربعة أهداف أو أكثر في كل من مبارياته الخمس السابقة قبل ذلك.

وفي حال الفوز يوم الأربعاء، سيحقق المنتخب العراقي شيئاً لم يتمكن من فعله في مشاركاته السابقة في كأس آسيا، وهو إنهاء دور المجموعات بسجل مثالي بنسبة 100%.

من جهته، سيغادر منتخب فيتنام دور المجموعات في كأس آسيا بعد عام صعب خسر فيه جميع مبارياته، ولن يتأهل إلى دور الـ16 من هذه البطولة للمرة الأولى في ثلاث مشاركات هذا القرن، كما قد ينهي مشواره في نسخة هذه السنة دون تسجيل أي نقطة منذ عام 1960، إذا فشل في الفوز أو التعادل أمام العراق.

ويسير فريق المدرب فيليب تروسي في الاتجاه الخاطئ منذ فترة، حيث خسرت سبع من آخر ثماني مباريات لها في جميع المسابقات، وفشلت في التسجيل في خمس من تلك المواجهات.

وهذه المرة، تلقت شباك ماليزيا إجمالي خمسة أهداف في مباراتيها بالمجموعة، متعادلة مع ماليزيا وفلسطين، في أكبر عدد أهداف تم استقبالها في هذه البطولة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

العراق : حسان / تحسين ، ناطق ، سلكة ، عدنان / علي ، العماري / أمين ، بايش ، إقبال / علي

فيتنام : فيليب / مانه ، آنه ، ترونغ / ثانه ، سون ، آنه ، خانغ / هاي ، بوس / تونغ

توقعات كورالوجي : فوز منتخب العراق / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب العراق (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال