مواجهة عربية خالصة بين البحرين والأردن (معطيات وتوقعات)

 

سيكون التأهل المضمون إلى دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا على المحك، يوم الخميس 25 يناير 2024، عندما يلتقي منتخب الأردن مع منتخب البحرين على ملعب "خليفة الدولي".

مواجهة عربية خالصة بين البحرين والأردن (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأردن ضد البحرين في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة لكأس أمم آسيا

سيكون التأهل المضمون إلى دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا على المحك، يوم الخميس 25 يناير 2024، عندما يلتقي منتخب الأردن مع منتخب البحرين على ملعب "خليفة الدولي".

وصعد المنتخب الأردني إلى صدارة المجموعة الخامسة بتعادله مع كوريا الجنوبية (2-2) في الجولة الثانية، ليتقدم بنقطة واحدة على البحرين صاحبة المركز الثالث التي فازت بدورها على ماليزيا (1-0).

وسيكون صدام يوم الخميس بين المنتخبين، هو المواجهة المباشرة الأولى منذ 2021، حيث فازت الأردن في اللقاءين الأخيرين على البحرين بنتيجة (2-1)، وقد انتهت مواجهاتهما السبع الأخيرة بهدف أو أقل، حيث فازت البحرين مرتين فقط، آخرها في غشت 2019 بنتيجة (1-0).

معطيات المواجهة

كان منتخب الأردن قريبا جدا من تحقيق فوز تاريخي على الكوريين في الجولة الثانية من المجموعة، لكنه لم يتمكن في النهاية من الصمود، وسجل هدفاً في مرماه في الوقت بدل الضائع.

وبينما اقترب النشامة من ضمان الظهور الثاني على التوالي في دور الـ16 من هذه البطولة، كان التعادل ضد كوريا الجنوبية هو المرة الأولى التي يتأخرون فيها في النتيجة في مباراة بكأس آسيا دون تلقي الخسارة، وذلك منذ الفوز (2-1) على سوريا في عام 2011.

ويدخل رجال المدرب حسين عموتة هذه المسابقة بعد هزيمة واحدة فقط في أربع مباريات خاضوها هذا العام، حيث خسروا أمام اليابان في شهر يناير الماضي (6-1)، لكنهم لم يخسروا أبدًا أي مباراة في هذه المسابقة بتسجيلهم أكثر من هدف، كما أنهم لم يحققوا الفوز أبدًا باستقبال شباكهم أكثر من هدف.

في الجهة الأخرى، خطف منتخب البحرين فوزا صعبا على ماليزيا في الجولة الثانية، حيث سجل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، وهذا يعني، على أقل تقدير، أنه سيحتل المركز الثالث في مجموعته ولديه فرصة التأهل إلى دور الـ16، وهو ثالث أعلى تصنيف بين المنتخبات صاحبة المركز الثالث في هذه البطولة حاليًا.

وحققت البحرين الفوز في مبارياتها الأربع الأخيرة التي كانت فيها سباقة للتسجيل، بينما خسرت مبارياتها الثلاث السابقة باستقبال الهدف الأول.

ولم يشاهد المدرب خوان أنطونيو بيتزي فريقه يسجل أي هدف في الشوط الأول في هذه المسابقة، وهو أمر لم تفعله البحرين في كأس آسيا منذ فوزها على قطر في المباراة الأخيرة بالمجموعة عام 2015 (2-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأردن : أبو ليلى / نصيب ، العرب ، العجالين / حداد، سعادة ، عايد ، المرضي / التعمري ، النعيمات ، علوان

البحرين : لطف الله / عادل ، باقر ، الهيام ، علي / الحردان ، عيسى / مدن ، هلال ، مرهون / الحشاش

توقعات كورالوجي : فوز منتخب الأردن / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب الأردن (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال