الأردن في تحدي كبير ضد كوريا الجنوبية (معطيات وتوقعات)

 

تتواصل منافسات المجموعة الخامسة في كأس أمم آسيا، يوم السبت 20 يناير 2024، بمواجهة بين منتخب الأردن وخصه منتخب كوريا الجنوبية على ملعب "الثمامة".

الأردن في تحدي كبير ضد كوريا الجنوبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من المجوعة الخامسة لكأس أمم آسيا

تتواصل منافسات المجموعة الخامسة في كأس أمم آسيا، يوم السبت 20 يناير 2024، بمواجهة بين منتخب الأردن وخصه منتخب كوريا الجنوبية على ملعب "الثمامة".

وبدأ الأردنيون مشوارهم بفوز مبهر على ماليزيا (4-0)، بينما سجلت النمور الآسيوية هدفين في الشوط الثاني لتتغلب على البحرين (3-1).

معطيات المواجهة

لم يكن من الممكن أن يبدأ منتخب الأردن ظهوره الرابع على التوالي في هذه البطولة بشكل أفضل مما فعل، حيث عادل أكبر هامش فوز له على الإطلاق في هذه المسابقة (5-1 ضد فلسطين في عام 2015)، مما جعله في صدارة المجموعة بفارق الأهداف ودون أي خسارة في آخر أربع مباريات في دور المجموعات بكأس آسيا.

وسجل رجال المدرب حسين عموتة أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة منذ مارس 2023، عندما فازوا (4-0) على الفلبين، ولم تتلقى شباكهم أي هدف في مرحلة المجموعات في النسخ الستة الأخيرة لهم في هذه المسابقة، ومع فوزهم يوم السبت، لديهم فرصة جيدة للتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

ولم يخسر المنتخب الأردني في دور المجموعات عام 2011 في النسخة التي احتضنها قطر، ووصل إلى ربع النهائي في تلك البطولة.

ولم تحقق الأردن الفوز في مباريات متتالية منذ شتنبر 2022، عندما تغلبت على عمان (1-0)، بعد ثلاثة أيام فقط من فوزها على سوريا (2-0).

في الجهة الأخرى، حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا في أول ظهور للمدرب يورغن كلينسمان في كأس آسيا، ويأمل أن تكون هذه هي الخطوة الأولى نحو إنهاء الجفاف الطويل الذي عاني منه من لقب هذه المسابقة القارية، والذي يعود تاريخه إلى عام 1960، عندما رفع الكأس على أرضه.

ولم يخسر المنتخب الكوري الجنوبي أي مباراة في دور المجموعات في هذه البطولة منذ عام 2007 (2-1 أمام البحرين)، بعد أن فاز بثماني مباريات متتالية في دور المجموعات في كأس آسيا.

وأنهى هدف البحرين في مرمى الحارس سيونغ-غيو كيم سلسلة من ست مباريات للمنتخب الكوري الجنوبي دون أن تهتز شباكه بأي هدف في مرحلة المجموعات من هذه البطولة.

وبعد خسارته اثنتين من أول ثلاث مباريات له كمدرب، شهد كلينسمان فريقه دون هزيمة في تسع مباريات متتالية في جميع المسابقات بينما فاز بسبعة على التوالي.

ولم تخسر النمور الآسيوية أمام منافس آسيوي منذ يوليوز 2022، عندما تغلبت عليها منافستها الرئيسية اليابان (3-0) في بطولة شرق آسيا لكرة القدم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأردن : أبو ليلى / بني ياسين ، العرب ، العجالين / شلباية ، عايد ، الروابدة ، سعادة / التعمري ، علوان / النعيمات

كوريا الجنوبية : سيونغ غيو / يونغ وو ، جين سو ، كي جي / كانغ إن ، وو يونغ ، وإن بيوم ، وجاي سونغ / هيونغ مين ، غوي سونغ ، هيون غيو

توقعات كورالوجي : فوز منتخب كوريا الجنوبية / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب كوريا الجنوبية (0-2)

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال