يوفنتوس وفروسينوني يتواجهان من أجل إكمال أضلاع المربع الذهبي في كأس إيطاليا (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي ملوك الدوري الإيطالي مع الوافدين الجدد في ربع نهائي كأس إيطاليا يوم الخميس 11 يناير 2024، حيث يستضيف نادي يوفنتوس خصمه فروسينوني على ملعب "أليانز".

يوفنتوس وفروسينوني يتواجهان من أجل إكمال أضلاع المربع الذهبي في كأس إيطاليا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة يوفنتوس ضد فروسينوني في ربع نهائي كأس إيطاليا

يلتقي ملوك الدوري الإيطالي مع الوافدين الجدد في ربع نهائي كأس إيطاليا يوم الخميس 11 يناير 2024، حيث يستضيف نادي يوفنتوس خصمه فروسينوني على ملعب "أليانز".

ومع تركيز "البيانكونيري" على الثنائية المحلية هذا الموسم، عاد الوافدون الجدد مدعومين بالعديد من المواهب الشابة من اليوفي، بقوة إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي وأطاحوا بنابولي في دور الـ16 من الكأس.

معطيات المواجهة

يطمح نادي يوفنتوس إلى الفوز بكأس إيطاليا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، وهو الذي حقق لقبه الأخير غير بعيد في سنة 2022، عندما فاز في المباراة النهائية على نادي أتلانتا بيرغامو.

وبعد خسارته في نصف نهائي كأس إيطاليا أمام إنتر ميلانو الموسم الماضي، وسط موسم كئيب بشكل عام داخل وخارج الملعب، يتنافس اليوفي هذا الموسم مع "النيرازوري" على صدارة الدوري الإيطالي الذي حقق فيه 14 مباراة دون هزيمة، كما يواصل طريقه في "الكوبا إيطاليا".

ويتأخر يوفنتوس بنقطتين فقط عن إنتر صاحب المركز الأول في جدول الدوري الإيطالي، كما لم تهتز شباكه أكثر من مرة واحدة في كل من آخر 15 مباراة على أرضه، وسجل ثمانية أهداف فقط في هذه السلسلة.

وفاز فريق المدرب ماكسيميليانو أليغري على ساليرنيتانا في مباراتين متتاليتين، الأولى بنتيجة (2-1) الأسبوع الماضي في الدوري، وقبل ذلك (6-1) في الكأس.

في الجهة الأخرى، حقق نادي فروسينوني مفاجأة لا تصدق بفوزه على نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي (4-0) على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" في دور ثمن نهائي كأس إيطاليا.

لكن على مستوى الدوري، يحتل الفريق الآن المركز الخامس عشر قريبا من منطقة الهبوط، إلا أن بطل دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي كان حاضرًا في منتصف الجدول خلال معظم فترات عودته الأخيرة، وتعود سلسلة الانتصارات المتتالية على أرضه جزئيًا إلى مساهمة اللاعبين المعارين من اليوفي، مثل المهاجم الأرجنتيني ماتياس سولي ولاعب خط الوسط إنزو بارينيتشيا.

ويلعب فروسينوني لأول مرة في دور ربع نهائي كأس إيطاليا، حيث كان عليه خوض ثلاثة أدوار قبل الوصول إلى هذه المرحلة، وتجاوزها بنجاح مزيحا في طريقه كل من بيزا (1-0) في دور 32 ثم تورينو (2-1) في دور 16 وأخيرا نابولي (4-0) في دور الثمن.

الآن، بعد الهزائم المتتالية في الدوري أمام يوفنتوس ولاتسيو ومونزا، ينتظر فريق المدرب إزوبيو دي فرانشيسكو اختبار أصعب في تورينو، خاصة بالنظر إلى فشله في الفوز خارج أرضه في الدوري الإيطالي حتى الآن هذا الموسم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

يوفنتوس : بيرين / غاتي ، بريمر ، روغاني / كامبياسو ، ميريتي ، لوكاتيلي ، ماكيني ، كوستيك / يلدز ، ميليك

فروسينوني : توراتي / مونتيريسي ، أوكولي ، بونيفازي ، ليرولا / مازيتيلي ، بارينيتشيا ، هروي / سوليه ، خورخي ، إبراهيموفيتش

توقعات كورالوجي : فوز يوفنتوس في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز يوفنتوس في الوقت الأصلي من المباراة (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال