مباراة قمة الدور الثاني بين السعودية وكوريا الجنوبية (معطيات وتوقعات)

 

للمرة الأولى منذ عام 2000، يلتقي منتخب السعودية مع منتخب كوريا الجنوبية في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا، يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 على ملعب المدينة التعليمية.

مباراة قمة الدور الثاني بين السعودية وكوريا الجنوبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا

للمرة الأولى منذ عام 2000، يلتقي منتخب السعودية مع منتخب كوريا الجنوبية في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا، يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 على ملعب المدينة التعليمية.

وتصدرت الصقور الخضراء المجموعة السادسة بالتعادل السلبي مع تايلاند في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بينما احتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الخامسة بعد تعادلها مع ماليزيا (3-3).

ولم يحقق المنتخب السعودي أي فوز أمام الكوريين في المواجهات المباشرة منذ مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2005 (1-0)، رغم أنه خرج منتصرا في المرة الأخيرة التي تواجه فيها المنتخبان في مرحلة خروج المغلوب من هذه البطولة، كان ذلك في نصف نهائي نسخة عام 2000 بنتيجة (2-1).

معطيات المواجهة

تأهل منتخب السعودية دون هزيمة في دور المجموعات في هذه البطولة للمرة الأولى منذ عام 2007، بينما واصل مسيرتهم الخالية من الهزائم إلى ثماني مباريات متتالية في جميع المسابقات.

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2007 التي يتصدر فيها الأخضر مجموعته في كأس آسيا، حيث كان الهدف الوحيد الذي تم تسجيله ضدهم في الجولة الأولى ضد عمان هو الهدف الوحيد الذي استقبلته شباكه خلال سلسلته الحالية الخالية من الهزائم.

إن عملهم الدفاعي المثير للإعجاب في الجولة الأولى ليس مفاجئًا نظرًا لسمعة المدرب روبرتو مانشيني، الذي كثيرًا ما صرح علنًا أنه يفضل النتائج (1-0) على الانتصارات ذات الأهداف العالية.

ومنذ فوزها على الأرجنتين، بطلة العالم، في مباراتها الافتتاحية في مونديال قطر 2022، خسرت السعودية تسع من آخر 10 مباريات لها في جميع المسابقات بعد أن استقبلت شباكها الهدف الافتتاحي، قبل أن تنتصر في مباراتها الافتتاحية لهذه البطولة ضد عمان (2-1) بعدما كانت متأخرة (1-0).

في الجهة الأخرى، كان مشوار منتخب كوريا الجنوبية في مرحلة المجموعات من بطولة كأس آسيا الحالية، مليئا بالإثارة والتشويق، حيث تم تسجيل أربعة أهداف على الأقل في كل مباراة من مبارياته الثلاث، لكن ذلك لم يكن يعني تحقيق نتائج إيجابية دائماً، حيث أنهى الدور برصيد خمس نقاط فقط، وهي أدنى حصيلة له في دور المجموعات بهذه المسابقة منذ عام 2007 (أربع نقاط)، في حين فشل في احتلال صدارة مجموعته للمرة الأولى منذ عام 2011.

وفي المواجهة الثانية على التوالي، استحوذ رجال المدرب يورغن كلينسمان على الكرة وصنعوا معظم الفرص أمام ماليزيا، لكن مستواهم الدفاعي كان متوسطًا مرة أخرى، حيث استقبلت شباكهم أربع تسديدات مؤطرة على المرمى، بما في ذلك ثلاث أهداف.

وفازت كوريا الجنوبية بأول مباراة لها في الأدوار الإقصائية في كأس آسيا في كل من البطولات الأربع الأخيرة، حيث تغلبت على البحرين في هذه المرحلة قبل أربع سنوات (2-1) في الوقت الإضافي.

وكمدرب للمنتخبات، تعرض كلينسمان لهزيمة واحدة فقط في الوقت الأصلي من المباريات، سواء في كأس العالم أو أي مسابقة قارية أخرى، كانت عندما خسر مع المنتخب الأمريكي (2-1) أمام جامايكا في نصف نهائي الكأس الذهبية الكونكاكاف 2015.

التشكيلات المحتملة للفريقين

السعودية : الكسار / البريك ، التمبكتي ، العجمي ، البليهي / عبد الحميد ، علي ، المالكي ، غريب / الدوسري ، الشهري

كوريا الجنوبية : هيون-وو / يونغ-وو ، سيونغ-هيون ، مين-جاي ، جين-سو / كانغ-إن ، إن-بيوم ، وو-يونغ ، جاي-سونغ / جو-سونغ ، سون

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل في الوقت الأصلي من المباراة (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

3 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال