عمان تدافع عن آمالها في التأهل ضد قيرغيزستان (معطيات وتوقعات)

 

يمكن لمنتخب عمان أن يحجز مكانا في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا، عندما يواجه منتخب قيرغيزستان، يوم الخميس 25 يناير 2024 في ملعب "عبد الله بن خليفة".

عمان تدافع عن آمالها في التأهل ضد قيرغيزستان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة قيرغيزستان ضد عمان في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا

يمكن لمنتخب عمان أن يحجز مكانا في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا، عندما يواجه منتخب قيرغيزستان، يوم الخميس 25 يناير 2024 في ملعب "عبد الله بن خليفة".

وانهزم فريق الصقور البيضاء على يد المنتخب السعودي بنتيجة (2-0) في الجولة الثانية، بينما حققت عمان نقطة واحدة قبل الجولة الثالثة من المجموعة بعد تعادل سلبي (0-0) ضد تايلاند.

وفي شهر نونبر الماضي، حققت قيرغيزستان فوزها الأول على عمان، وسجلت بعد دقائق فقط من بداية الشوط الثاني لتحقق أول انتصار لها في تصفيات كأس العالم 2026، ورغم ذلك فإن عمان فازت في ثلاث من المواجهات المباشرة الأربعة دون أن يدخل مرماها أي هدف في تلك الانتصارات.

معطيات المواجهة

بعد أربع سنوات من مشاركته الأولى في نهائيات كأس أمم آسيا، يجد منتخب قيرغيزستان نفسه هذه المرة في الوضع نفسه، حيث خسر أول مواجهتين له.

وكما كان الحال في عام 2019، سيحتاج المنتخب القيرغيزستاني إلى الفوز في اليوم الثالث ليبقي آماله في التأهل قائمة، وقبل أربع سنوات، فعل ذلك بفوزه على الفلبين في المباراة الأخيرة بالمجموعة (3-1).

وفشل فريق المدرب ستيفان تاركوفيتش في التسجيل في مباريات متتالية للمرة الأولى منذ أكتوبر 2023، بينما فاز بمباراة واحدة فقط من آخر ست مباريات في جميع المسابقات.

ومع فارق الأهداف -4، فإن طريق الصقور البيضاء الوحيد المحتمل إلى دور الـ16 هو الفوز بهذه المباراة مع فشل المنتخبات التي تتقدم عليهم حاليًا في تحقيق الفوز في الجولة الثالثة.

في المقابل، كان أداء منتخب عمان أكثر عدوانية في المباراة الثانية ضد تايلاند، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 70% طوال الـ90 دقيقة، لكنه لم يتمكن من تحقيق سوى تسديدة واحدة على المرمى، على الرغم من أنه حافظ على شباكه نظيفة لأول مرة في كأس آسيا منذ عام 2007 (التعادل 0-0 أمام العراق).

ولم يستقبل رجال المدرب برانكو إيفانكوفيتش أي هدف في الشوط الأول منذ هزيمتهم الودية (4-1) أمام الولايات المتحدة في شهر شتنبر 2023.

وهذا هو الظهور الخامس للمنتخب العماني في هذه المسابقة، وفي كل من مشاركاته السابقة في النهائيات، حقق انتصارًا واحدًا على الأقل، على غرار نسخة 2019، التي عرفت خسارته في أول مباراتين، لكنه تمكن ن الفوز على تركمانستان (3-1) في الجولة الأخيرة وضمان التأهل لدور خروج المغلوب لأول مرة بعد أربع سنوات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

قيرغيزستان : توكوتاييف ، بروزمان ، كوزوباييف ، أولو ، ساجينباييف / المظبيكوف ، عبد الرحمنوف ، دزوماتشيف ، عليكولوف / كوجو ، باتيركانوف

عمان : المكيني / الحارثي ، البريكي ، الخميسي ، الكعبي / السعدي / اليحمدي ، فواز / اليحيائي / الصبيحي ، الغساني

توقعات كورالوجي : فوز منتخب عمان / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب عمان (0-1) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال