السعودية بعين على ضمان التأهل عند ملاقاة قيرغيزستان (معطيات وتوقعات)

 

في المباراة الختامية للجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم آسيا نهاية هذا الأسبوع، سيسعى منتخب قيرغيزستان للحصول على أول نقاطه في المنافسة أمام منتخب السعودية يوم الأحد 21 يناير على ملعب "أحمد بن علي".

السعودية بعين على ضمان التأهل عند ملاقاة قيرغيزستان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة قيرغيزستان ضد السعودية في الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا

في المباراة الختامية للجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا نهاية هذا الأسبوع، سيسعى منتخب قيرغيزستان للحصول على أول نقاطه في المنافسة أمام منتخب السعودية يوم الأحد 21 يناير على ملعب "أحمد بن علي".

وبدأت الصقور البيضاء مشوارها بالهزيمة (2-0) أمام تايلاند، بينما أفلت السعوديون من الهزيمة ضد عمان، بعدما قلبوا تأخرهم بهدف إلى فوز بنتيجة (2-1).

ويتمتع المنتخب السعودي بسجل مثالي في المواجهات المباشرة أمام قيرغيزستان، بفوزه في ثلاث مباريات، وجميع تلك المباريات الثلاث هي ضمن تصفيات كأس آسيا، في حين لم يتلقى أي هدف.

معطيات المواجهة

كانت البداية البطيئة مكلفة لمنتخب قيرغيزستان في اليوم الأول، حيث استقبلت شباكه الهدف الأول بعد 26 دقيقة ووجد نفسه يطارد تايلاند في أغلب فترات المباراة.

هذه ليست البداية التي كانوا يأملون فيها، لكن يمكن لقيرغيزستان أن تستلهم الكثير من تجربتها في كأس آسيا 2019، حيث خسرت أول مباراتين في دور المجموعات في ذلك العام لكنها تأهلت إلى مرحلة خروج المغلوب.

ومع خسارة نهاية هذا الأسبوع وفوز أو تعادل تايلاند، فإن أملهم الوحيد في التأهل سيكون احتلال المركز الثالث، مع وجود أربعة مراكز متاحة للمركز الثالث.

وكانت الهزيمة في اليوم الافتتاحي هي الأولى لرجال المدرب ستيفان تاركوفيتش في عام 2024، على الرغم من أنهم فازوا بواحدة فقط من آخر خمس مباريات في جميع المسابقات ضد المنافسين الآسيويين.

وفي ظهورهم الثاني في هذه البطولة، واصلوا معاناتهم الدفاعية، حيث استقبلت شباكهم في كل مباراة من مبارياتهم في كأس آسيا، بما في ذلك أهداف متعددة في ثلاث مناسبات.

وخسرت قيرغيزستان في جميع مبارياتها في كأس آسيا التي استقبلت فيها الهدف الأول، ولم تخسر أبدًا في الوقت الأصلي عندما تسجل أهدافًا متعددة في مباراة واحدة.

من جانبه، انتزع منتخب السعودية النصر من بين فكي الهزيمة في اليوم الأول، بعدما قلب النتيجة على عمان، لينهي بذلك مسيرته في البطولة من مباراتين بدون أهداف، ورفع سلسلته الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى ست مباريات.

وعلى الرغم من أن السعوديين لا يزالون من بين المرشحين للفوز بهذه المسابقة، إلا أنهم لم يتقدموا بعد من دور المجموعات في مناسبات متتالية منذ وصولهم إلى نهائي كل بطولة بين عامي 1984 و2000.

وفي حال الفوز يوم الأحد مع تعادل أو هزيمة عمان في مباراتها ضد تايلاند، سيضمن المنتخب السعودي مكانن في دور الـ16 للنسخة الثاني على التوالي في كأس أمم آسيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

قيرغيزستان : توكوتاييف / أولو ، كوزوباييف ، براوزمان ، ساغينباييف / موسابيكوف ، عبد الرحمنوف ، كيمي ميرك ، دزوماتشيف / كوجو ، باتيركانوف

السعودية : الكسار / التمبكتي ، العجمي ، البليهي / عبد الحميد ، علي ، الغامدي ، كنو ، الدوسري / الشهري ، الدوسري

توقعات كورالوجي : فوز منتخب السعودية / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب السعودية (0-2) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال