قطبا العاصمة روما يلتقيان في ربع نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي لاتسيو مع جاره روما على ملعب "الأوليمبيكو"، في مباراة ربع نهائي كأس إيطاليا، مساء يوم الأربعاء 10 يناير 2024.

قطبا العاصمة روما يلتقيان في ربع نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لاتسيو ضد روما في ربع نهائي كأس إيطاليا

يلتقي نادي لاتسيو مع جاره روما على ملعب "الأوليمبيكو"، في مباراة ربع نهائي كأس إيطاليا، مساء يوم الأربعاء 10 يناير 2024.

وفي ديربي "ديلا كابيتالي" الثاني لهذا الموسم، يجب أن يكون هناك فائز، بعد أن تقاسم الفريقان نقاط المباراة بالتعادل السلبي في نونبر الماضي برسم الدوري الإيطالي.

ويقدم لاتسيو مستوى جيد مؤخرًا في الديربي في المواجهات المباشرة، بعد أن فاز ذهابا وإيابا على روما في الدوري الموسم الماضي، ومع التعادل السلبي (0-0) في مباراة الذهاب في وقت سابق من هذا الموسم، يعني أن فريق الذئاب لم يفز بعد بديربي واحد كفريق زائر منذ عام 2016.

معطيات المواجهة

لا يزال نادي لاتسيو أحد أكثر الأندية توازنا في الأداء في إيطاليا، حيث حقق 23 نقطة بشكل مثير للإعجاب، في آخر 12 مباراة في الدوري الإيطالي، وذلك بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي في نهاية الأسبوع الماضي، حيث منح هدف ماتياس فيسينو المتأخر النقاط الثلاث لفريقه على حساب أودينيزي (2-1).

وسمح هذا الفوز لفريق المدرب ماوريتسيو ساري بمواصلة النتائج الإيجابية التي أنهى بها عام 2023، من خلال فوزين متتاليين على إمبولي وفروسينوني، ليصبح على بعد ثلاث نقاط فقط من المراكز الأربعة الأولى، بعدما قضى معظم بداية الموسم في أسفل الترتيب.

وكان من المهم بالنسبة لفريق "البيانكوسيليستي" أن يواصل مسيرته الجيدة نظرًا لسلسلة المباريات الكبيرة المقبلة، بدءًا من الديربي في كوبا إيطاليا، يليه نصف نهائي كأس السوبر أمام إنتر ميلان الأسبوع المقبل، ثم نابولي وأتلانتا بعد ذلك في الدوري، وهما مباراتين ستكونان حاسمتين في السباق على المراكز الأربعة الأولى.

ويعتبر لاتسيو نادياً صاحب عراقة كبيرة في مسابقة الكأس المحلية، خاصة في الآونة الأخيرة، حيث فاز بها خمس مرات في القرن الحادي والعشرين وحده، لكن منذ رحيل المدرب السابق سيموني إنزاغي في عام 2019 بعد فوزه بالبطولة، دائما ما يخرج الفريق من الدور ربع النهائي في كل موسم.

في الجهة الأخرى، تعادل نادي روما يوم الأحد الماضي مع ضيفه أتلانتا بيرغامو (1-1) في الدوري الإيطالي، وذلك بعدما تأخر بهدف تيون كوبمينيرز، قبل أن يعادل باولو ديبالا من ركلة جزاء، ليبقى في المركز الثامن في جدول الترتيب.

وحقق فريق المدرب جوزيه مورينيو فوزا واحدا فقط في خمس مباريات بالدوري، وقد حالفه بعض الحظ في الفوز على كريمونيزي من الدرجة الثانية (2-1) في دور الـ16 من كأس إيطاليا قبل أسبوع واحد.

وقد يكون سجل لاتسيو في ربع النهائي ضعيفًا، لكن سجل روما أسوأ من ذلك، حيث فشل في تجاوز هذه المرحلة منذ موسم 2016-2017، في حين أن فترة 10 سنوات بين عامي 2003 و2013 شهدت وصوله إلى سبع نهائيات، بما في ذلك تحقيق لقبين في عامي 2007 و2008، إلا أن هذا المستوى استعصى عليه في السنوات الأخيرة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لاتسيو : بروفيديل / لازاري ، رومانيولي ، باتريك ، هيساي / غندوزي ، روفيلا ، كامادا / إيزاكسين ، كاستيلانوس ، زكاني

روما : سفيلار / سيليك ، كريستنسن ، مانشيني ، هويسين ، زاليفسكي / بوفي ، كريستانتي ، بيليغريني / ديبالا ، لوكاكو

توقعات كورالوجي : فوز لاتسيو في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز لاتسيو في الوقت الأصلي من المباراة (0-2) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال