لبنان تواجه خطر الإقصاء في لقاءها ضد الصين (معطيات وتوقعات)

 

يواصل منتخب لبنان مشواره في كأس أمم آسيا، يوم الأربعاء 17 يناير 2024 على ملعب "الثمامة" بمواجهة ضد منتخب الصين، برسم الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

لبنان تواجه خطر الإقصاء في لقاءها ضد الصين (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لبنان ضد الصين في الجولة الثانية من المجوعة الأولى لكأس أمم آسيا

يواصل منتخب لبنان مشواره في كأس أمم آسيا، يوم الأربعاء 17 يناير 2024 على ملعب "الثمامة" بمواجهة ضد منتخب الصين، برسم الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وفشل المنتخبان في تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية، حيث خسر منتخب الأرز أمام قطر (3-0)، بينما اكتفى المنتخب الصيني بالتعادل بدون أهداف مع طاجيكستان.

ومن أجل الحفاظ على الحظوظ في المجموعة، يتعين على المنتخب اللبناني الانتصار على نظيره الصيني للمرة الأولى في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، حيث حقق نتيجة إيجابية واحدة فقط في ستة مواجهات سابقة بينهما (تعادل 0-0 في عام 2008)، وفشل في التسجيل في خمس مباريات.

معطيات المواجهة

لم تبدأ فترة ولاية ميودراغ رادولوفيتش الثانية كمدرب لمنتخب لبنان كما كان يأمل، حيث خسر فريقه مباراتين خاضهما منذ بداية هذا العام الجديد، وهو يواجه الآن احتمال الإقصاء المبكر مرة أخرى من هذه المسابقة القارية للمرة الثانية على التوالي، في حال الخسارة وتعادل أو فوز قطر على طاجيكستان.

وعلى الرغم من أنه سيكون من المخيب للآمال بالنسبة لهم الخروج من هذه المسابقة في وقت مبكر جدًا، إلا أن الأمر لن يكون أمرًا غير عادي نظرًا لأن اللبنانيين لم يتقدموا مطلقًا إلى مرحلة خروج المغلوب في كأس آسيا، بعد أن فازوا بمباراة واحدة فقط في النسختين السابقتين (4-1 ضد كوريا الشمالية في عام 2019).

وفي مبارياته السبع في كأس آسيا، لم تسجل لبنان الهدف الأول مطلقًا، واستقبلت شباكها في كل من تلك اللقاءات بينما فشلت في التسجيل في أربع مناسبات، لكنها تمكنت مؤخرًا من تحسن مستواها، ولم تخسر ثلاث مباريات متتالية منذ عام 2022 (أربع هزائم متتالية من مارس إلى دجنبر من ذلك العام).

في الجهة الأخرى، كانت المباراة الافتتاحية سيئة نسبياً لمنتخب الصين، الذي سجل تسديدتين فقط على المرمى في 90 دقيقة، ولم تسدد أي منهما في الشوط الأول، بينما كانت السيطرة لمنتخب طاجيكستان الذي حصل على الجزء الأكبر من فرص التسجيل في الشوط الأول.

وكان التعادل مع طاجيكستان هو المرة الأولى التي تفشل فيها الصين في الحصول على النقاط الثلاث في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا منذ تعادلها (2-2) مع البحرين في بطولة 2004.

علاوة على ذلك، كانت نتيجة التعادل هي المرة الثانية فقط في آخر ثماني مباريات في دور المجموعات في كأس آسيا التي يفشل فيها المنتخب الصيني في هز الشباك، بينما لم يعجز عن الفوز في مباريات متتالية بالمجموعة في هذه البطولة منذ عام 1992، عندما تعادل (1-1) أمام السعودية و(0-0) مع تايلاند.

وبالنظر لمواجهة مضيفي البطولة في مباراته الأخيرة بالمجموعة، من المرجح أن ينظر ألكسندر يانكوفيتش إلى هذه المواجهة باعتبارها فوزًا لا بد منه لفريقه في سعيه للتقدم إلى ما بعد دور المجموعات في كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لبنان : مطر / ملكي ، منصور ، الزين / زين ، طنيش ، سرور ، حيدر / كوري / بيطار ، معتوق

الصين : جونلينغ / لينبينغ ، براوننغ ، تشينجي ، يانغ / بنغفي ، شانغيوان ، تسون ، بينبين / لي ، لونغ

توقعات كورالوجي : فوز منتخب الصين / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب الصين (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال