لانس وموناكو وجها لوجه من أجل بطاقة في ثمن نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي لانس في الدور الثالث من كأس فرنسا مع خصمه موناكو، وجها لوجه من أجل مقعد واحد في الدور الموالي، في مباراة ستقام يوم الأحد 07 يناير 2023 على ملعب "بولايرت-ديليليس".

لانس وموناكو وجها لوجه من أجل بطاقة في ثمن نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لانس ضد موناكو في الدور الثالث من كأس فرنسا

يلتقي نادي لانس في الدور الثالث من كأس فرنسا مع خصمه موناكو، وجها لوجه من أجل مقعد واحد في الدور الموالي، في مباراة ستقام يوم الأحد 07 يناير 2023 على ملعب "بولايرت-ديليليس".

ويسعى فريق "الدم والذهب" إلى بلوغ دور ثمن نهائي المسابقة للمرة الرابعة تواليا، وقد وصل في الموسم السابق إلى ربع النهائي قبل خسارته أمام نانت (2-1)، في المقابل خرج نادي الإمارة الموسم الماضي على يد روديز من دوري الدرجة الثانية الفرنسي، في الدور الثالث، بخسارة (4-5) بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وفي المواجهات المباشرة، تعرض لانس لهزيمة واحدة فقط في آخر أربع مباريات على أرضه ضد موناكو، وفاز (3-0) في المواجهة الأخيرة في الدوري الفرنسي على ملعب "بولايرت-ديليليس" الموسم الماضي، لكن الفريق الزائر يوم الأحد لم يسبق أن تعرض للهزيمة على يد مضيفه في هذه المسابقة، حيث تفوق عليه بحصة إجمالية (12-2) في أربع لقاءات.

معطيات المواجهة

أنهى نادي لانس عام 2023 بخيبة أمل بعد الخسارة في مباراته المحلية الأخيرة (2-0) أمام مضيفه نيس، لكنها كانت الهزيمة الأولى له في آخر 13 مباراة له في الدوري الفرنسي، ليبقى في المركز السابع برصيد 26 نقطة على بعد نقطتين فقط من المراكز المؤهلة لإحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

ولم يخسر فريق المدرب فرانك هايس على أرضه في تسع مباريات في جميع المسابقات، حيث فاز بخمس مباريات رسمية على التوالي في ملعبه، كما لم يخرج من الدور الثالث من مسابقة الكأس منذ الخسارة ضد ريمس (2-0) في موسم 2018-19، وقد خسر مرة واحدة فقط في آخر ثماني مباريات على أرضه في كأس فرنسا منذ موسم 2015-16، كانت ضد موناكو(4-2) في موسم 2021-22.

وفاز الفريق الأصفر والأحمر في آخر خمس مباريات رسمية التي كان فيها سباقا للتسجيل، بينما خسر مرة واحدة فقط طوال الموسم أمام بريست (3-2) في شهر غشت 2023.

في الضفة الأخرى، يحتل نادي موناكو المركز الثالث في الدوري الفرنسي مع بداية عام 2024، برصيد 33 نقطة، أي أكثر بثلاث نقاط من حصيلته في نفس هذه المرحلة من الموسم الماضي.

وعلى عكس سلفه فيليب كليمان، سرعان ما أعاد المدرب أدي هوتر الفريق إلى المسار الصحيح بعد انتكاسة، حيث لم يتعرض موناكو لهزائم متتالية هذا الموسم.

وبعد خسارته (5-2) على ملعب "حديقة الأمراء" أمام باريس سان جيرمان في أواخر نونبر الماضي، أنهى نادي الإمارة عام 2023 بانتصارين متتاليين في آخر مباراتين خارج أرضه، بنفس النتيجة (2-1)، كان آخرهما على حساب تولوز في دجنبر.

وفاز موناكو بسبع من مبارياته التسع السابقة خارج ملعبه في كأس فرنسا ولم يخرج من الدور الثالث في هذه البطولة كزائر منذ موسم 2011-12 (4-3 أمام أنجيه).

وطوال الموسم المحلي الحالي، نجح رجال المدرب هوتر في هز الشباك بانتظام، حيث سجلوا ثاني أكبر عدد من الأهداف في الدوري الفرنسي (33 هدفا) بينما سجلوا أكثر من هدف واحد في المباراة في آخر ست نسخ من كأس فرنسا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لانس : سامبا / خوسانوف ، دانسو ، حيدرة / أغيلار ، العيناوي ، غيلافوجي ، كوستا / توماسون ، فولجيني ، سعيد

موناكو : كوهن / ماغاسا ، ماريبان ، ساليسو / فاندرسون ، مينامينو ، فوفانا ، جاكوبس / غولوفين / بن يدر ، بوادو

توقعات كورالوجي : فوز موناكو / النتيجة الصحيحة لفوز موناكو (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال