الأردن تلاقي ماليزيا (معطيات وتوقعات)

 

يأمل كل من منتخب الأردن ومنتخب ماليزيا أن يدشنا مشوارهما في كأس أمم آسيا بالفوز، عندما يلتقيان على ملعب "الجنوب" يوم الإثنين 15 يناير 2024.

الأردن تلاقي ماليزيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ماليزيا ضد الأردن في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لكأس أمم آسيا

يأمل كل من منتخب الأردن ومنتخب ماليزيا أن يدشنا مشوارهما في كأس أمم آسيا بالفوز، عندما يلتقيان على ملعب "الجنوب" يوم الإثنين 15 يناير 2024.

وستكون هذه أول مباراة لماليزيا في بطولة قارية آسيوية كبرى منذ عام 2007، بينما وصل الأردن إلى أربع من آخر خمس كؤوس آسيوية.

ويدخل المنتخب الماليزي البطولة وهو غير مرشح للتأهل في المجموعة الخامسة، مع كون كوريا الجنوبية هي المرشح الأوفر حظًا لاحتلال صدارة المجموعة، لكن مع إمكانية تأهل أفضل أربع منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست، هناك فرصة أن يجد إلى جانب المنتخب الأردني مكانا في دور الـ16، مع وجود منتخب البحرين أيضًا في المجموعة.

معطيات المواجهة

يتمتع منتخب ماليزيا بميزة طفيفة في مواجهة المنتخبين صاحبي التصنيف الأدنى في أول مباراتين قبل مواجهة كوريا الجنوبية في مباراته الأخيرة بالمجموعة، وبالتالي فإن حصد ثلاث أو أربع نقاط فيهما سيمنحه فرصة استثنائية للتأهل من دور المجموعات لأول مرة في تاريخه.

في الواقع، هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها النمور الماليزيون لكأس آسيا منذ عام 1980، بعد أن وصلوا تلقائيًا إلى عام 2007 كمضيفين مشاركين.

وكانت نتائج ماليزيا مرضية منذ فترة طويلة، حيث لم تتمكن سوى طاجيكستان من التغلب عليها منذ خسارتها (3-0) أمام تايلاند قبل أكثر من عام، وعلى هذا النحو، سيكون لديها إيمان حقيقي بإحداث مفاجأة في هذه المجموعة.

من جانبه، أنهى منتخب الأردن سلسلة من سبع مباريات دون فوز، بعد الانتصار الأخير المثير للإعجاب (2-1) على مضيف كأس آسيا وحامل اللقب قطر الأسبوع الماضي، في مباراة إعدادية.

وقد كان هذا الفوز دفعة قوية لفريق المدرب حسين عموتة، بعد أن خسر أمام لبنان والمملكة العربية السعودية وإيران وأذربيجان والنرويج في تعادلين أمام العراق وطاجيكستان.

وبطبيعة الحال، كانت كفاءة خصومهم في الأغلب أعظم بكثير من عيار ماليزيا، وجاء منتخب الأردن متقدماً بـ 43 مركزاً عن منافسه التالي في تصنيف "فيفا" العالمي لشهر دجنبر الماضي، مما يشير إلى أنه ينبغي عليه تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية.

وعلى أية حال، فقد وصلت الأردن إلى دور الـ16 من كأس آسيا ثلاث مرات منذ أول ظهور لها في عام 2004، حتى أنها وصلت إلى الدور ربع النهائي في عامي 2004 و2011، وعلى الرغم من أن تكرار ذلك سيكون مهمة صعبة نظراً لمستواها الحالي، إلا أنه لا يوجد سبب يمنعها من ذلك.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ماليزيا : حازمي / ديفيز ، إلدستال ، كولز / هانابي ، فاضل ، ويلكين ، كوربين أونغ / حليم ، رشيد ، أخيار

الأردن : أبو ليلى / نصيب ، العرب ، العجالين / حداد ، رشدان ، الروابدة ، المرضي / التعمري ، النعيمات ، علوان

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال