موريتانيا تسعى للتعويض ضد أنغولا (معطيات وتوقعات)

 

يسعى منتخب موريتانيا الجريح إلى التعافي من هزيمته في المباراة الافتتاحية عندما يواجه منتخب أنغولا برسم الجولة الثانية من دور المموعات في كأس الأمم الأفريقية على ملعب السلام يوم السبت 20 يناير 2024.

موريتانيا تسعى للتعويض ضد أنغولا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة موريتانيا ضد أنغولا في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا

يسعى منتخب موريتانيا الجريح إلى التعافي من هزيمته في المباراة الافتتاحية عندما يواجه منتخب أنغولا برسم الجولة الثانية من دور المموعات في كأس الأمم الأفريقية على ملعب السلام يوم السبت 20 يناير 2024.

وخسر أسود شنقيط بركلة جزاء متأخرة أمام بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة، بينما تعادل فريق "الغزالات السوداء" مع بطل 2019 الجزائر (1-1).

معطيات المواجهة

رغم الأداء الجيد أمام بوركينا فاسو، اضطر منتخب موريتانيا لقبول الهزيمة (1-0) بعد احتساب ركلة جزاء في نهاية المباراة، سجلها برتراند تراوري.

ولا يزال المنتخب الموريتاني دون أي نقاط في كأس الأمم الإفريقية، لدى فإن لقاء السبت يمثل له فرصة جديدة لتحقيق أول فوز في مباراته الثامنة بالمسابقة القارية، ويبقى أن نرى ما إذا كان فريق المدرب أمير عبده قادرا على خطف النقاط الثلاث، ويمكن بأداء جيد كما كان الحال أمام بوركينا فاسو أن يمنحه ذلك.

وقد تلعب موريتانيا بدون المهاجم أبو بكر كامارا والمدافع الأوسط لامين با، اللذين أصيبا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة أمام بوركينا فاسو، لكن من المتوقع أن يحافظ المدرب عبده على نفس المهاج التكتيكي الذي استطاع بفضله حرمان خصمه من المساحة في الثلث الأوسط وفي منطقته الدفاعية.

فيما يخص منتخب أنغولا، فإنه يأمل في مواصلة ما توقف عنده ضد الجزائر في مباراته الثانية بالمجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية 2023، حيث بدأ المباراة ببطء أمام ثعالب الصحراء وكان من الممكن أن يتأخر (2-0) في الشوط الأول، لولا إلغاء الهدف الثاني لبغداد بونجاح بداعي التسلل، لكنه رد بقوة في الشوط الثاني وأتيحت له عدة فرص واعدة من خلال الهجمات المرتدة، قبل هدف التعادل في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وبعد أن وضعت نفسها في موقف واعد بنقطة التعادل أمام الجزائر، تأمل أنغولا في تحقيق الفوز أمام أسود شنقيط وتأكيد مشاركتها في دور الـ16 بشكل رسمي.

ويمكن للمهاجم مابولولو الذي خرج من مقاعد البدلاء في المباراة الأولى ومنح التعادل لفريقه، أن يلعب بشكل رسمي ضد أسود شنقيط يوم السبت، وقد يكون هذا هو التغيير الوحيد لأنغولا التي قد تنتقل من خطة 3-5-2 إلى خطة 3-4-3 أمام موريتانيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

موريتانيا : نياسي / كيتا ، العبد ، يالي ، عبيد / ثيام ، غاساما ، فولانت ، تانغ / كويتا ، آن

أنغولا : نيبلو / مانانغا ، غاسبار ، كوينيتو / أوغسطو ، فريدي ، شو ، فورتونا  لوفومبو ، مابولولو ، دالا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب موريتانيا / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب موريتانيا (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال