المغرب تبحث عن حسم التأهل المبكر ضد الكونغو الديمقراطية (معطيات وتوقعات)

 

يبحث منتخب المغرب عن ضمان التأهل المبكر إلى دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب الكونغو الديموقراطية يوم الأحد 21 يناير 2024 على ملعب "لوران بوكو" في سان بيدرو.

المغرب تبحث عن حسم التأهل المبكر ضد الكونغو الديمقراطية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المغرب ضد الكونغو الديموقراطية في الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا

يبحث منتخب المغرب عن ضمان التأهل المبكر إلى دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب الكونغو الديموقراطية يوم الأحد 21 يناير 2024 على ملعب "لوران بوكو" في سان بيدرو.

وقدم أسود الأطلس أداء قويا أمام تنزانيا يوم الأربعاء الماضي ليحققوا فوزا كبيرا (3-0) منحهم صدارة المجموعة السادسة بثلاث نقاط، بينما اكتفت الفهود بالتعادل (1-1) مع زامبيا في المباراة الافتتاحية.

والتقى المنتخبان في خمس مواجهات مباشرة على مستوى كأس الأمم الإفريقية، انتهت ثلاثة منها بالتعادل، بينما حقق كل منتخب انتصار واحد، بما في ذلك اللقاء الأخير الذي كان برسم دور المجموعات من نسخة 2017، وانتهى لصالح الكونغو الديموقراطية (0-1).

معطيات المواجهة

على الرغم من أن منتخب المغرب فاز بالبطولة مرة واحدة فقط في تاريخه، عام 1976، ووصل إلى النهائي في مناسبة أخرى عام 2004، إلا أنه يمكن القول إنه يضم حاليًا أفضل فريق من اللاعبين عرفته البلاد على الإطلاق.

ومع ذلك، فإن هذا، إلى جانب حصوله على المركز الرابع التاريخي في كأس العالم في قطر، يجلب توقعات كبيرة، لكن أسود الأطلس ارتقت إلى مستوى تلك التوقعات في أول مباراة لها في البطولة من خلال تحقيق فوز مقنع بنتيجة (3-0) على تنزانيا.

ومع القوة الهجومية الهائلة للمنتخب المغربي، إلا أن الشق الدفاعي يعتبر أيضا نقطة قوة في هذا الفريق، وهو ما تجلى في المباراة الماضية التي عرفت تسديدتين فقط على المرمى من الخصم.

وبدأ فريق المدرب وليد الركراكي المباريات بشكل جيد وتقدم في الاستراحة في كل من مبارياته الأربع الأخيرة بينما سجل 12 هدفًا في مبارياته الخمس الأخيرة، بمعدل أكثر من هدفين كل 90 دقيقة.

في الجهة الأخرى، فإن التاريخ يظهر أن منتخب الكونغو الديمقراطية قدم أداءً جيداً أمام أسود الأطلس خلال كأس الأمم الإفريقية ولا ينبغي استبعاده في الوقت الحالي.

والتقى المنتخبان خمس مرات في كأس الأمم الأفريقية في الماضي وتقاسم كل منهما الفوز، بينما انتهت المباريات الثلاث المتبقية بالتعادل، فقط مصر ونيجيريا واجهتا بعضهما البعض في مباريات في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية (7 مرات) أكثر من المغرب والكونغو الديمقراطية.

ودخل منتخب الفهود هذه المسابقة باعتباره المرشح الثاني في هذه المجموعة خلف المغرب، وربما يشعرون بخيبة أمل كبيرة بعد الحصول على نقطة واحدة فقط من زامبيا في مباراتهم الأولى.

وكان فريق المدرب سيباستيان ديسابر هو الأكثر هجومًا في المباراة، حيث أطلق 25 تسديدة على المرمى، لكنه كان مخطئا باتخاذ قرارات سيئة في الثلث الأخير مما سمح له بتسجيل هدف واحد فقط.

وتدخل جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي فازت بكأس الأمم الأفريقية مرتين، هذه المباراة باعتبارها الفريق الأكثر نجاحًا في المسابقة، لكن الأمور تغيرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة وستحتاج إلى أن تكون في أفضل حالاتها للحصول على فرصة أمام المغاربة الأقوياء.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : بونو / حكيمي ، أغرد ، سايس ، عطية الله / أوناحي ، أمرابط ، زياش ، أملاح / الزلزولي ، النصيري

الكونغو الديموقراطية : مباسي / ماسواكو ، كيرانغا ، مبيمبا ، كالولو / كاكوتا ، موتسامي ، بيكل / ويسا ، بونغوندا ، باكامبو

توقعات كورالوجي : فوز منتخب المغرب / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب المغرب (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال