المغرب في اختبار صعب ضد جنوب إفريقيا (معطيات وتوقعات)

 

ستشهد المباراة الأخيرة من دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، مواجهة منتخب المغرب مع نظيره منتخب جنوب أفريقيا على ملعب "لوران بواكي" في مدينة سان بيدرو مساء يوم الثلاثاء 30 يناير 2024.

المغرب في اختبار صعب ضد جنوب إفريقيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المغرب ضد جنوب افريقيا في دور ثمن نهائي كأس الأمم الافريقية

ستشهد المباراة الأخيرة من دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، مواجهة منتخب المغرب مع نظيره منتخب جنوب أفريقيا على ملعب "لوران بواكي" في مدينة سان بيدرو مساء يوم الثلاثاء 30 يناير 2024.

وتأهل أسود الأطلس في صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل، بينما احتل "البافانا بافانا" المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، من هزيمة وفوز وتعادل، وسيضمن الفائز في مباراة الثلاثاء مكانه في الدور ربع النهائي حيث سيواجه الفائز من مواجهة الرأس الأخضر وموريتانيا يوم الإثنين.

وفي المواجهات المباشرة، تتمتع جنوب أفريقيا بأفضلية طفيفة، حيث حققت ثلاثة انتصارات في ثماني مواجهات، مع هزيمتين وثلاثة تعادلات، لكن المغرب فازت في اللقاء الأخير بينهما في كأس الأمم الأفريقية سنة 2019، وكان فوزها الوحيد في خمس مواجهات بين المنتخبين في تاريخ البطولة، حيث فازت جنوب أفريقيا مرتين وانتهت المباراتان الأخريان بالتعادل، كما أن المنتخبين تواجها مرتين خلال التصفيات المؤهلة لهذه البطولة، وحقق كل منتخب الفوز على أرضه.

معطيات المواجهة

يعتبر منتخب المغرب أحد المتنافسين الرئيسيين على البطولة حتى قبل بدايتها، ويهدف إلى إحراز لقبه الثاني في كأس الأمم الإفريقية في تاريخه بعد سنة 1976.

وحقق أسود الأطلس التوقعات المنتظرة في البداية في مباراتهم الافتتاحية، حيث انتصروا على منتخب تنزانيا بأداء مقنع (3-0)، لكنهم واجهوا في المباراة الثانية عقبة الكونغو الديمقراطية المتأهلة إلى دور ربع النهائي على حساب مصر، وتعادلوا معها (1-1)، قبل إنهاء دور المجموعات بالفوز (1-0) على زامبيا.

وأنهى فريق المدرب وليد الركراكي دور المجموعات برصيد سبع نقاط، بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني جمهورية الكونغو الديمقراطية، ويتطلع الآن إلى إقصاء جنوب أفريقيا للحصول على مكان في الدور التالي.

وسيتطلع أسود الأطلس، الذين وصلوا إلى ربع النهائي في اثنتين من النسخ الثلاث الأخيرة لكأس إفريقيا للأمم، باستثناء عام 2019، إلى بذل قصارى جهدهم لتكرار أفضل إنجاز لهم، عندما أحرزوا اللقب في عام 1976.

في الجهة الأخرى، شق منتخب جنوب أفريقيا طريقه إلى دور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط، متساويا في النقاط مع ناميبيا صاحبة المركز الثالث، لكن بأفضلية فارق الأهداف.

وبدأ فريق المدرب هوغو بروس مشواره في كأس الأمم الأفريقية بهزيمة (2-0) أمام مالي، لكنه استعاد تألقه بفوز مقنع على ناميبيا (4-0) في الجولة الثانية، قبل أن يختتم دور المجموعات بالتعادل السلبي مع تونس.

ووصل فريق "البافانا بافانا" إلى ربع النهائي في اثنتين من آخر ثلاث مشاركات في كأس الأمم الأفريقية وسيسعى إلى تكرار هذا الإنجاز عندما يواجه المغرب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : بونو / حكيمي ، أغرد ، سايس ، عطية الله / أمرابط ، أوناحي ، أملاح / الزلزولي ، عدلي ، النصيري

جنوب إفريقيا : ويليامز / موداو ، زولو ، مفالا ، موديبا / موكوينا ، سيثول / زواني ، تاو ، مورينا / ماكغوبا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب المغرب في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب المغرب في الوقت الأصلي من المباراة (2-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في الوقت الأصلي من المباراة 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال