المغرب تدخل غمار المنافسة القارية بلقاء تنزانيا (معطيات وتوقعات)

 

سيبدأ منتخب المغرب، أحد المرشحين الكبار للظفر بلقب كأس الأمم الأفريقية، مشواره مساء يوم الأربعاء 17 يناير 2024، عندما يواجه منتخب تنزانيا على ملعب "لوران بوكو" في مدينة سان بيدرو الإيفوارية.

المغرب تدخل غمار المنافسة القارية بلقاء تنزانيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المغرب ضد تنزانيا في الجولة الأولى من المجوعة السادسة لكأس أمم إفريقيا

سيبدأ منتخب المغرب، أحد المرشحين الكبار للظفر بلقب كأس الأمم الأفريقية، مشواره مساء يوم الأربعاء 17 يناير 2024، عندما يواجه منتخب تنزانيا على ملعب "لوران بوكو" في مدينة سان بيدرو الإيفوارية.

وتضم المجموعة السادسة أيضًا بطلة افريقيا مرتين الكونغو الديمقراطية وزامبيا الفائزة بنسخة 2012، واللتين ستواجهان بعضهما البعض في المباراة الأخرى لهذه المجموعة على هذا الملعب مباشرة بعد انتهاء هذه المباراة.

معطيات المواجهة

صحيح أن منتخب المغرب رفع مستوى كرة القدم الأفريقية منذ ما يزيد قليلاً عن عام خلال كأس العالم 2022، وأن الأضواء ستسلط عليه الآن لمواصلة المنافسة القارية، حيث يظهر سجلاً مخيباً للآمال نسبياً.

وواجه المنتخب المغربي صعوبات في مبارياته الافريقية التي تلت النشوة المتزايدة لنجاحه في نصف نهائي كأس العالم في قطر، أولا بالتعادل السلبي في مباراة ودية مع الرأس الأخضر، ثم الهزيمة (2-1) أمام جنوب أفريقيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا، قبل التعادل (1-1) أمام كوت ديفوار في مباراة ودية أخرى شهر أكتوبر الماضي.

لكن بالمقابل، فاز أسود الأطلس في مبارياتهم الثلاثة الأخيرة ضد ليبيريا (3-0) في تصفيات "الكان"، وتنزانيا (2-0) في تصفيات كأس العالم، وسيراليون (3-1) في مباراة ودية الأسبوع الماضي.

وفاز المغرب بلقب كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة فقط في تاريخه، عام 1976، لكن مع وجود واحدة من أكثر التشكيلات إثارة للإعجاب على الورق، يبدو أن هذه هي السنة المناسبة لها، وستكون تحت ضغط هائل لتحقيق أفضل النتائج في هذه النسخة، قبل استضافة النسخة المقبلة على أرضها.

في هذه الأثناء، يدخل منتخب تنزانيا هذه المسابقة وهو في المركز 31 بين دول كرة القدم الأفريقية بحسب تصنيف الاتحاد الدولي، وهو من بين المنتخبات غير المرشحة للتأهل إلى دور الـ16 من المجموعة السادسة.

ومن المقرر أن يشارك منتخب "النجوم الساطعة" للمرة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية، بعد أن شارك في نسختي 1980 و2019، وشهدت مشاركته الأخيرة في البطولة تعرضه للهزيمة في المباريات الثلاث.

ومع ذلك، تحت قيادة المدرب الجزائري عادل عمروش، فإن التوقعات مرتفعة بشأن أداء المنتخب التنزاني مقارنة بمبارياته السابقة، على الرغم من أنه سيستهدف على الأرجح الكونغو الديمقراطية وزامبيا من أجل كسب النقاط.

وضمنت تنزانيا تأهلها إلى كأس الأمم الأفريقية بعد تعادلها (0-0) مع الجزائر في مباراتها الأخيرة بالتصفيات، بينما تغلبت في وقت سابق على أوغندا والنيجر والصومال.

ومنذ ذلك الحين، لعب فريق المدرب عادل عمروش أربع مباريات، بما في ذلك الفوز على النيجر (1-0) في تصفيات مونديال 2026 والتعادل مع السودان (1-1) في مباراة ودية قبل أن يخسر على التوالي أمام المغرب ومصر، وكلاهما بنتيجة (2-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : بونو / حكيمي ، أغرد ، سايس ، عطية الله / أمرابط ، زياش ، أوناحي ، حارث ، عدلي / النصيري

تنزانيا : كاماوا / منوجا ، مويكندا ، موامينيتو ، حمد ، يحيى / سلوم ، ماو ، ياسين ، مسوفا / ساماتا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب المغرب / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب المغرب (2-0) / تسجيل هدف بواسطة يوسف النصيري

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال