مانشستر سيتي في رحلة صعبة لمواجهة نيوكاسل (معطيات وتوقعات)

 

يسافر حامل اللقب مانشستر سيتي إلى ملعب "سانت جيمس بارك" لمواجهة مضيفه نادي نيوكاسل يونايتد مساء يوم السبت 13 يناير 2024 برسم الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي في رحلة صعبة لمواجهة نيوكاسل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة نيوكاسل ضد مانشستر سيتي في الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز

يسافر حامل اللقب مانشستر سيتي إلى ملعب "سانت جيمس بارك" لمواجهة مضيفه نادي نيوكاسل يونايتد مساء يوم السبت 13 يناير 2024 برسم الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتفصل حاليًا 11 نقطة بين هذين الفريقين في جدول الترتيب، حيث يحتل فريق "السيتيزنس" المركز الثالث بينما يحتل فريق "الماغبايز" المركز التاسع.

ويبقى سجل نيوكاسل في المواجهات المباشرة ضد السيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز متواضعا إلى حد كبير، حيث فاز مرة واحدة فقط وتعادل خمسة وخسر 26 من آخر 32 لقاء في الدوري الممتاز، وانتصاره الوحيد خلال هذه السلسلة كان الفوز (1-0) على أرضه في يناير 2019.

معطيات المواجهة

بعد إنهاء عام 2023 بثلاث هزائم متتالية ثم خسارة المباراة الافتتاحية للعام الجديد بنتيجة (4-2) خارج أرضه أمام ليفربول، خفف حقق نادي نيوكاسل يونايتد فوزا معنويا (3-0) خارج أرضه ضد سندرلاند في الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي نهاية الأسبوع الماضي.

وسيرحل فريق المدرب إيدي هاو لمواجهة فولهام في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي في وقت لاحق من هذا الشهر، لكن يجب عليه أولاً التركيز على مباراة الدوري ضد مانشستر سيتي، الفريق الذي تغلب عليه (1-0) في آخر لقاء بينهما قبل أربعة أشهر في كأس الرابطة الإنجليزي.

وستكون الهزيمة يوم السبت هي العاشرة لنيوكاسل في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، أي ضعف ما سجله في الموسم الماضي بأكمله، وقد يتراجع بفارق 14 نقطة عن المراكز الأربعة الأولى إذا سارت نتائج المباريات الأخرى في غير صالحه، الأمر الذي سيعيق آماله بشكل كبير لضمان مشاركة أوروبية الموسم المقبل.

بدوره، حصل نادي مانشستر سيتي، حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، على عبور آمن إلى الدور الرابع من مسابقة هذا الموسم، بعد فوزه على فريق هيدرسفيلد تاون (5-0) على ملعب "الاتحاد" في نهاية الأسبوع الماضي، ليواصل مسيرته الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى ثماني مباريات.

وقبل الاستعداد لرحلة صعبة إلى توتنهام في الدور المقبل من كأس الاتحاد الإنجليزي، نهاية هذا الشهر، سيكون فريق المدرب بيب غوارديولا مطالبا بالحصول على أكبر عدد من النقاط في ملعب "سانت جيمس بارك" نهاية هذا الأسبوع، من أجل تقليص فارق النقاط الذي يفصله حاليًا عن ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد فترة صعبة في نهاية عام 2023، تمكن بطل العالم مان سيتي من تحويل حظوظه بشكل مثير للإعجاب في الأسابيع الأخيرة، حيث فاز في كل من مبارياته الخمس الأخيرة في جميع المسابقات بنتيجة إجمالية (17-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

نيوكاسل يونايتد : دوبرافكا / تريبير ، شار ، بوتمان ، بيرن / لونغستاف ، غيمارايش ، مايلي / ألميرون ، إزاك ، غوردون

مانشستر سيتي : إيدرسون / ووكر ، دياس ، آكي ، غفارديول / رودري ، كوفاسيتش / برناردو ، فودين ، غريليش / ألفاريز

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (1-3) / تسجيل هدف بواسطة جوليان ألفاريز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال