أولمبيك مارسيليا ضد موناكو في مواجهة بطموحات أوروبية (معطيات وتوقعات)

 

سيتواجه الفريقان اللذان لديهما طموحات أوروبية الموسم المقبل في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى يوم السبت 27 يناير 2024، حيث يستضيف نادي أولمبيك مارسيليا خصمه موناكو في ملعب "فيلودروم".

أولمبيك مارسيليا ضد موناكو في مواجهة بطموحات أوروبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أولمبيك مارسيليا ضد موناكو في الجولة 19 من الدوري الفرنسي

سيتواجه الفريقان اللذان لديهما طموحات أوروبية الموسم المقبل في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى يوم السبت 27 يناير 2024، حيث يستضيف نادي أولمبيك مارسيليا خصمه موناكو في ملعب "فيلودروم".

وفي مباراتيهما السابقتين بالدوري، تعادل مارسيليا (1-1) مع ستراسبورغ، مما جعله في المركز السابع متأخرا بثلاث نقاط عن ليل صاحب المركز الخامس وخمس نقاط خلف موناكو الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد خسارته (3-1) أمام ريمس الذي صعد إلى المركز السادس.

معطيات المواجهة

منذ نهاية شهر نونبر الماضي، حقق نادي أولمبيك مارسيليا نتائج منتظمة، رغم أنه لا يزال بحاجة إلى التقدم في ترتيب الدوري الفرنسي من أجل التأهل إلى إحدى المسابقات القارية الموسم المقبل.

وتعرض فريق المدرب جينارو غاتوزو لهزيمتين فقط في آخر 11 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك واحدة بركلات الترجيح في كأس فرنسا يوم الأحد الماضي (9-8) ضد رين، وقد حصد النقاط في سبع مباريات متتالية في الدوري، ومع ذلك لديه 28 نقطة فقط في منتصف الموسم، أي أقل بـ 11 نقطة عما حققه بعد 18 جولة من الموسم السابق.

ومنذ بداية موسم 2023-24 في الدوري الفرنسي، فشل مارسيليا في تحقيق الفوز في أربع مباريات بتسجيله الهدف الأول، ليخسر تسع نقاط، مما كان سيضعه في المركز الثاني، لكنه بالمقابل لم يخسر في 13 مباراة رسمية هذا الموسم على ملعب "فيلودروم"، لأول مرة منذ موسم 1998-1999، عندما احتل المركز الثاني خلف بوردو.

ويعد الفريق الأولمبي واحدًا من ستة فرق في النخبة الفرنسية هذا الموسم تلقت أقل من 20 هدفًا حتى الآن (19 هدفا)، لكنه عجز عن الحفاظ على نظافة شباكه ضد موناكو، حيث تلقت شباكه هدفا على الأقل في 13 مواجهة مباشرة متتالية على أرضه.

من جهته، بدأ نادي موناكو السنة الجديدة بشكل سيء على مستوى الدوري، حيث تلقى خسارة كبيرة على أرضه (3-1) ضد ريمس، وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها أكثر من هدفين بميدانه منذ الهزيمة (5-2) في الجولة 13 أمام باريس سان جيرمان.

ومع هزيمتين في آخر ثلاث مواجهات له في الدوري الفرنسي، تراجع فريق المدرب أدي هوتر من المراكز الثلاثة الأولى، المؤهلة بشكل مباشر إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وهو حاليا في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف بريست ونقطتين خلف نيس.

وخسر موناكو مباراتين متتاليتين في الدوري على ملعبه "لويس الثاني" لكنه فاز في مواجهتين متتاليتين خارج ميدانه، ولم يخسر في أربع مباريات رسمية متتالية بعيدا عن قواعده في جميع المسابقات، وسجل أهدافًا متعددة في كل من تلك المباريات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أولمبيك مارسيليا : لوبيز / ميتي ، موريلو ، باليردي / كلاوس ، أونانا ، كوندوغبيا ، فيريتوت : هنريكي ، فيتينيا ، أوباميانغ

موناكو : كوهن / ماغاسا ، ماريبان ، كيهرر / فاندرسون ، فوفانا ، زكريا ، بوادو / أكليوش ، غولوفين / بن يدر

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة وسام بن يدر

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال