عمان المتعثرة في مواجهة تايلاند (معطيات وتوقعات)

 

يمكن لمنتخب تايلاند أن يقطع خطوة كبيرة إلى الأمام لتأمين مكانه في دور الـ16 لكأس أمم آسيا عندما يواجه منتخب عمان يوم الأحد 21 يناير 2024 على ملعب "عبد الله بن خليفة" في المباراة الثانية للمنتخبين بالمجموعة.

عمان المتعثرة في مواجهة تايلاند (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة عمان ضد تايلاند في الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا

يمكن لمنتخب تايلاند أن يقطع خطوة كبيرة إلى الأمام لتأمين مكانه في دور الـ16 لكأس أمم آسيا عندما يواجه منتخب عمان يوم الأحد 21 يناير 2024 على ملعب "عبد الله بن خليفة" في المباراة الثانية للمنتخبين بالمجموعة.

وفي الجولة الأولى هذا الأسبوع، لم تتمكن عمان من الحفاظ على تفوقها المبكر أمام السعودية، حيث خسرت (2-1)، في حين سجلت تايلاند فوزاً مبهراً على قيرغيزستان (2-0).

وفي المواجهات المباشرة بين المنتخبين، خرجت عمان منتصرة في آخر مباراتين لها أمام تايلاند ولم تستقبل شباكها أي هدف في أي من المباراتين، في المقابل مر أكثر من اثني عشر عاماً منذ آخر فوز لتايلاند على عمان، حيث فازت بنتيجة (3-0) في تصفيات كأس العالم في شتنبر 2011، في حين أن انتصارها الوحيد في كأس آسيا كان في عام 2007 بنتيجة (2-0).

معطيات المواجهة

بدا وأن منتخب عمان سيبدأ أخيرا مشواره في كأس آسيا بفوز، لكن كل ذلك انهار في المراحل الأخيرة من مباراته ضد السعودية يوم الثلاثاء الماضي، بعدما تلقت شباكه هدفين في آخر 12 دقيقة، ليخسر للمرة الأولى في هذه المسابقة بعد تسجيل الهدف الافتتاحي، في المقابل، خسر كل المباريات التي استقبل فيها أولا، ولم يسجل سوى هدف واحد في الرد.

وسيحتاج فريق المدرب برانكو إيفانكوفيتش إلى أن يضع خيبة الأمل هذه وراء ظهره بسرعة، حيث أن هزيمة أخرى مقترنة بفوز أو تعادل للسعودية في نهاية هذا الأسبوع ستجعل من الصعب عليه الحصول على المركز الثالث.

ولم يتعرض المنتخب العماني لهزائم متتالية منذ عام 2022، عندما خسر مباراتين وديتين متتاليتين أمام الأردن وألمانيا بنتيجة (1-0).

في الجهة الأخرى، ولأول مرة في تاريخ كأس آسيا، بدأ منتخب تايلاند المنافسة بشكل جيد، وفاز في مباراته الافتتاحية بطريقة مقنعة، متجاوزا الخسارة الثقيلة (5-0) أمام اليابان في وقت سابق من هذا العام، مما وضع قيرغيزستان في أعقابه مبكراً وفي كثير من الأحيان.

وعلى عكس ما حدث قبل أربع سنوات، عندما خسرت تايلاند (1-0) أمام الصين في دور الـ16، حافظت تايلاند على أعصابها في مباراتها الأولى، وضغطت على المنافس لتتقدم في النتيجة عند الدقيقة 26، ونادرا ما بدت مضطربة في الشق الدفاعي.

وكان فوز المنتخب التايلاندي يوم الثلاثاء هو المرة الثانية فقط خلال هذا القرن التي يسجل فيها أكثر من هدف واحد في مباراة واحدة في كأس آسيا والمرة الثالثة فقط في تاريخه.

ونتيجة لذلك، ستتاح لتايلاند الفرصة في نهاية هذا الأسبوع للقيام بشيء لم تفعله من قبل في هذه المسابقة، وهو الفوز بمباراتين متتاليتين في دور المجموعات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

عمان : المخيني / العلوي ، البريكي ، الخميسي ، الكعبي / السعدي ، اليحمدي ، صالح / اليحيائي ، الصبيحي ، الغساني

تايلاند : خاماي / ميكلسون ، دولاه ، هيمفيبون ، بونماثان / يوين ، بومفان / موينتا ، ساراتشات ، وونغغورن / مقيد

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال