فلسطين المتعثرة في مواجهة الإمارات الباحثة عن التأهل المبكر (معطيات وتوقعات)

 

لا يزال منتخب فلسطين يسعى لتحقيق فوزه الأول في بطولة كأس أمم آسيا، وسيواجه منتخب الإمارات العربية المتحدة في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة يوم الخميس 18 يناير 2024 على ملعب "الجنوب" في الوكرة.

فلسطين المتعثرة في مواجهة الإمارات الباحثة عن التأهل المبكر (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فلسطين ضد الإمارات في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس أمم آسيا

لا يزال منتخب فلسطين يسعى لتحقيق فوزه الأول في بطولة كأس أمم آسيا، وسيواجه منتخب الإمارات العربية المتحدة في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة يوم الخميس 18 يناير 2024 على ملعب "الجنوب" في الوكرة.

وخسر الفرسان مباراتهم الافتتاحية أمام إيران (4-1)، فيما فازت الإمارات العربية المتحدة على هونغ كونغ (3-1) لتحتل المركز الثاني في المجوعة بفارق الأهداف عن الإيرانيين.

ولم يخسر الأبيض الإماراتي أبدًا أمام فلسطين خلال هذا القرن، حيث تلقت شباكه هدفين فقط في المواجهات المباشرة الستة السابقة، وكانت هزيمته الوحيدة في دورة الألعاب العربية عام 1999 (1-0).

معطيات المواجهة

تلقى منتخب فلسطين درساً قاسياً أمام إيران، في المباراة الماضية التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية نهاية الأسبوع الماضي، حيث خسر للمرة الثالثة على التوالي في جميع المسابقات، مما أدى إلى تمديد خطه الخالي من الانتصارات إلى ثماني مباريات في جميع المسابقات، على الرغم من أنها كانت المرة الثانية فقط التي يسجل فيها أهدافا في دور المجموعات بهذه البطولة.

يجب على فلسطين تحسين جودتها في الثلث الهجومي إذا أرادت أن يكون لديها أي فرصة للتقدم بعد مرحلة المجموعات، مع هدف واحد فقط في آخر خمس مباريات رسمية، في حين فشلت في هز الشباك في مباراتيها اللتين لعبتهما حتى الآن برسم تصفيات كأس العالم 2026.

وكانت الأهداف الأربعة التي تم تلقيها في الجولة الأولى ضد إيران أكثر مما استقبله هذا الفريق في كامل مشواره في دور المجموعات لعام 2019 (ثلاثة أهداف)، مسجلاً شباكا نظيفة مرتين بينما حصل على نقطتين فقط في هذه المسابقة قبل أربع سنوات.

وعلى الرغم من مستواهم السيئ قبل هذه البطولة، كان من المتوقع أن يتنافس رجال مكرم دبوب من أجل مكان في دور الـ16، كونهم المصنف الثالث في المجموعة الثالثة، والمرتبة 99 في تصنيف الاتحاد الدولي.

الخسارة أمام الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى فوز إيران أو تعادلها مع هونغ كونغ ستنهي آمالهم في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في ظهورهم الثالث على التوالي في كأس آسيا.

في الجهة الأخرى، وبعد مباراة افتتاحية قوية، أصبح لدى منتخب الإمارات العربية المتحدة فرصة للتأهل إلى دور الـ16 من هذه البطولة للنسخة الثالثة على التوالي، ومن المرجح أن يكون الفوز يوم الخميس كافياً لتحقيق ذلك، طالما أن هونغ كونغ لم تتغلب على إيران.

وتحت قيادة باولو بينتو منذ يوليوز 2023، يتمتع هذا الفريق بحالة رائعة، حيث فاز في سبع من مواجهاته الثمانية الأخيرة، وجاءت هزيمته الوحيدة في مباراة ودية أمام عمان في وقت سابق من هذا الشهر (1-0).

وقد وضع التأهل إلى الدور نصف النهائي في النسختين السابقتين من كأس آسيا مستوى مرتفعاً نسبياً بالنسبة لفريق لم يرفع هذه الكأس أبداً.

ولم تتعرض الإمارات للهزيمة إلا في واحدة من آخر سبع مباريات لها في دور المجموعات في هذه المسابقة، حيث خسرت آخر مباراة لها في المجموعة أمام إيران قبل أربع سنوات، لكنها مع ذلك تتأهل إلى المرحلة التالية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فلسطين : حمادة / البطاط ، تيرمانيني ، خليل ، سالدانا / صيام ، الخروب ، رشيد ، بطران / الدباغ ، قنبر

الإمارات : عيسى / سلطان ، الحمادي ، الهاشمي ، إدريس / الزعبي ، نادر ، رمضان / كانيدو ، عادل ، ليما

توقعات كورالوجي : فوز منتخب الإمارات / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب الإمارات (0-2) / تسجيل هدف بواسطة فابيو دي ليما

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال