قطر تسعى لتحقيق العلامة الكاملة ضد الصين (معطيات وتوقعات)

 

يمكن لمنتخب الصين أن يحجز مكانه في دور الـ16 لكأس أمم آسيا في حال فوزه على منتخب قطر يوم الإثنين 22 يناير 2024 على ملعب "خليفة الدولي" برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

قطر تسعى لتحقيق العلامة الكاملة ضد الصين (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة قطر ضد الصين في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس أمم آسيا

يمكن لمنتخب الصين أن يحجز مكانه في دور الـ16 لكأس أمم آسيا في حال فوزه على منتخب قطر يوم الإثنين 22 يناير 2024 على ملعب "خليفة الدولي" برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وبعد فوزه على طاجيكستان (1-0) في الجولة الثانية، ضمن حامل اللقب والمضيف الحالي مكاناً في دور الـ16، بينما تعادل الصينيون للمباراة الثانية على التوالي بنفس النتيجة (0-0) مع لبنان.

وتعرض منتخب التنين لهزيمة واحدة فقط في آخر أربع مواجهات مباشرة أمام قطر (1-0 في 2018)، وفاز في جميع مواجهاته السابقة في كأس آسيا ضدها.

معطيات المواجهة

اكتملت المهمة الأولى لمنتخب قطر في هذه البطولة بنجاح، ويمكن للمدرب تان تان ماركيز أن يشعر بالارتياح بعدما ضمن فريقه التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الثانية على التوالي في كأس أمم آسيا، للمرة الأولى في التاريخ، وسيكون قادرا على إنهاء هذه المرحلة بسجل 100٪ للمرة الثانية على التوالي أيضا.

دفاعياً، كان أداء قطر جيدا للغاية منذ بداية البطولة، حيث لم تستقبل أي هدف في مباراتين، وإذا حافظت على شباكها نظيفة مرة أخرى يوم الاثنين، فستكون هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تنهي فيها دور المجموعات في كأس آسيا دون أن تهتز شباكها بأي هدف.

وباحتساب دور الـ16 من كأس آسيا 2019، فإن مستوى دفاع المنتخب العنابي مثير للإعجاب بنفس القدر، حيث تلقت شباكه هدفاً واحداً فقط في آخر تسع مباريات في هذه البطولة.

وتلقت شباك قطر هدفًا واحدًا فقط في الشوط الأول في آخر تسع مباريات رسمية، حيث فازت على أفغانستان في تلك المباراة بنتيجة (8-1) في تصفيات كأس العالم 2026 في نونبر الماضي.

في الجهة الأخرى، قدم منتخب الصين أداء دفاعياً قوياً آخر في المباراة الثانية، ولكن لم يكن الأداء بنفس القوة في الهجوم، ليظل من دون فوز في هذه البطولة.

وكان الافتقار إلى النجاعة الهجومية مشكلا كبيرا داخل هذا الفريق منذ بضعة أشهر، حيث سجلت الصين هدفاً واحداً فقط في آخر خمس مباريات تنافسية، ولكن كل ذلك سيتم تجاوزه في حال الفوز يوم الإثنين، والذي سيمكنها من العبور إلى دور الـ16 للمرة الثالثة على التوالي في هذه البطولة.

وحتى التعادل قد يجعل رجال المدرب ألكسندر يانكوفيتش يتأهلون إلى دور الـ16 إذا تعادلت طاجيكستان ولبنان، في حين أن الهزيمة يمكن أن تقضي على آمالهم بشكل كلي اعتماداً على نتائج منتخبات المركز الثالث في المجموعات الأخرى.

ولم يسبق أن أنهت الصين مرحلة المجموعات في كأس آسيا دون فوز واحد، لكنها فازت مرة واحدة فقط في آخر مبارياتها بالمجموعة في هذه البطولة منذ عام 2007 (2-1 ضد كوريا الشمالية في عام 2015).

التشكيلات المحتملة للفريقين

قطر : زكريا / الراوي ، رورو ، مينديز ، أحمد / مشعل ، الهيدوس ، الوعد / الغانيحي ، علي ، عبد الرزاق

الصين : جونلينغ / هاوفنغ ، لينبينغ ، براوننغ ، تشينجي ، يانغ / شي ، شانغيوان ، ليانغ مينغ / لي ، يونينغ

توقعات كورالوجي : فوز منتخب قطر / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب قطر (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال