فلسطين تتحدى قطر حاملة اللقب (معطيات وتوقعات)

 

في أول ظهور له على الإطلاق في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا، سيواجه منتخب فلسطين خصمه منتخب قطر حامل اللقب ومستضيف النسخة الحالية، يوم الإثنين 28 يناير 2024 على ملعب "البيت" في الخور.

فلسطين تتحدى قطر حاملة اللقب (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة قطر ضد فلسطين في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا

في أول ظهور له على الإطلاق في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا، سيواجه منتخب فلسطين خصمه منتخب قطر حامل اللقب ومستضيف النسخة الحالية، يوم الإثنين 28 يناير 2024 على ملعب "البيت" في الخور.

وفاز قطر بجميع مبارياتها الثلاث في دور المجموعات، بما في ذلك الفوز (1-0) على الصين في الجولة الثالثة، بينما حقق الفلسطينيون فوزاً (3-0) على هونغ كونغ ليحصلوا على أحد أفضل المراكز الأربعة.

ولم تخسر قطر في آخر ست مواجهات مباشرة رسمية أمام فلسطين، بينما لم تهتز شباكها في كل من المواجهات الأربع السابقة بين المنتخبين، وكان انتصار فلسطين الوحيد على قطر في 10 مواجهات سابقة، في عام 2002 (2-0)، على الرغم من أن ثمانية من مواجهاتهم التاريخية ضدهم حُسمت بهدف أو أقل.

معطيات المواجهة

للمرة الثانية على التوالي، أنهى منتخب قطر مرحلة المجموعات من هذه المسابقة بنسبة 100% دون أن تهتز شباكه مرة أخرى، وهو الذي استقبل هدفاً واحداً فقط في آخر 10 مباريات في كأس آسيا، بما في ذلك دور المجموعات ودور الـ16، ولم يتأخر في النتيجة أبداً في أي من تلك المواجهات.

وبصرف النظر عن الخسارة (2-1) أمام الأردن في مباراة ودية أوائل عام 2024، لم يكن المنتخب "العنابي" قابلاً للهزيمة في القمة، حيث كانت تلك الهزيمة المذكورة هي المرة الوحيدة منذ انتهاء كأس الكونكاكاف الذهبية 2023 التي يخسر فيها مباراة بعد أن سجل أول هدف.

وكان اثنان فقط من الأهداف العشرة التي استقبلتها شباك المنتخب القطري منذ شهر شتنبر الماضي في الشوط الأول، بينما لم يتقدم في الشوط الثاني منذ هزيمته في ربع نهائي الكأس الذهبية أمام بنما (3-0) الصيف الماضي.

ومنذ تعيينه مدربًا في دجنبر الماضي، فاز المدرب تان تان ماركيز بأربع من مبارياته الخمس، وكانت الهزيمة أمام النشامة هي المرة الوحيدة التي شهد فيها فريقه ينهزم.

من جانبه، تأهل منتخب فلسطين في مباراته الأخيرة بالمجموعة، وحقق فوزه الأول على الإطلاق في هذه البطولة، حيث كان الفوز بثلاثة أهداف هو أكبر فوز لهذا الفريق منذ يونيو 2022 (الفوز 4-0 على الفلبين).

وفي مرحلة المجموعات بكأس أمم آسيا، سجل رجال المدرب مكرم دبوب هدفين إضافيين (خمسة) مقارنة بالمباريات التسع السابقة مجتمعة قبل هذه البطولة، ونجحوا في التسجيل في كل مباراة في دور المجموعات للمرة الأولى بعد فشلهم في هز الشباك قبل أربع سنوات.

وكان منتخب أسود كنعان قوياً دفاعياً نسبياً في الآونة الأخيرة، حيث استقبلت شباكه هدفاً أو أقل في ست من مبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

قطر : برشم / الراوي ، سلمان ، مينديس ، أحمد / أسد الله ، فتحي ، جابر / محمد ، علي ، عفيف

فلسطين : حمادة / البطاط ، تيرمانيني ، صالح ، سالدانا / محاجنة ، جابر ، الخروب ، أبو وردة / قنبر ، الدباغ

توقعات كورالوجي : فوز منتخب قطر في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب قطر في الوقت الأصلي من المباراة (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في الوقت الأصلي من المباراة 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال