ديربي مدريدي بين الريال والأتلتيكو في نصف النهائي الأول للسوبر الإسباني (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي ريال مدريد مع غريمه أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء 10 يناير 2024 على ملعب "الأول بارك" في المملكة العربية السعودية، برسم نصف النهائي الأول من كأس السوبر الإسباني.

ديربي مدريدي بين الريال والأتلتيكو في نصف النهائي الأول للسوبر الإسباني (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني

يلتقي نادي ريال مدريد مع غريمه أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء 10 يناير 2024 على ملعب "الأول بارك" في المملكة العربية السعودية، برسم نصف النهائي الأول من كأس السوبر الإسباني.

وأوقعت القرعة الغريمين المدريديين وجها لوجه في الدور المقبل من كأس الملك، وبالتالي فإن مباراة السوبر الإسباني ستكون هي أول ديربي من أصل ثلاث ديربيات مدريدية ستقام في أقل من شهر.

وبعد ثنائية ألفارو موراتا وهدف أنطوان غريزمان في الفوز (3-1) في ديربي مدريد في شتنبر الماضي، أصبح لدى الأتليتي الآن فرصة للفوز على ريال مدريد في مواجهتين متتاليتين للمرة الأولى منذ عام 2014، عندما حقق فوزا في كأس السوبر وأتبعه بفوز آخر (2-1) في الدوري الإسباني.

معطيات المواجهة

سيتوجه نادي ريال مدريد إلى المملكة العربية السعودية بثقة كبيرة بعد فوزه في آخر خمس مباريات رسمية، بما في ذلك الفوز (3-1) في مباراة كأس الملك يوم السبت الماضي ضد فريق أراندينا من الدرجة الرابعة، ليبدأ حملة الدفاع عن لقبه بأفضل شكل ممكن.

ومع استمرار فريق المدرب كارلو أنشيلوتي في البحث عن أربعة ألقاب هذا الموسم، سيحول اهتمامه الآن إلى كأس السوبر الإسباني - وهي المنافسة التي فاز بها مرتين منذ تقديم نظام الفرق الأربعة في موسم 2019-20، وفي المجموع فقد فاز بها 12 مرة، وخسر نهائي الموسم الماضي (3-1) أمام غريمه برشلونة.

وقبل التخطيط لنهائي محتمل ضد برشلونة أو أوساسونا، سيتعين على النادي الملكي خوض مباراة صعبة ضد جاره في المدينة في أول لقاء في كأس السوبر بين الاثنين منذ فوز "الميرينغي" بركلات الترجيح ليحقق اللقب في عام 2020.

وعلى الرغم من خسارته أمام أتلتيكو في آخر لقاء بينهما في شتنبر الماضي برسم الدوري الإسباني، رد ريال مدريد على تلك الهزيمة (3-1) بطريقة مؤكدة، حيث خاض 19 مباراة بدون هزيمة في جميع المسابقات، تتكون من 16 فوزًا وثلاثة تعادلات.

وعلى عكس جاره في المدينة، فاز نادي أتلتيكو مدريد بكأس السوبر مرتين فقط في تاريخه، المرة الأولى في عام 1984، قبل أن يفوز باللقب للمرة الثانية في عام 2014 بفضل الفوز (2-1) في مباراتين ضد ريال مدريد.

وقد كافح أتلتيكو من أجل تحقيق الثبات في الأسابيع الأخيرة، بعد أن فاز في مباراتين وتعادل وخسر اثنتين من مبارياته الرسمية الخمس السابقة، وجاءت إحدى هاتين الهزيمتين في المباراة الافتتاحية لعام 2024 أمام جيرونا الذي يحلق عاليًا في "الليغا"، والذي سجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحكم على أتلتيكو بالهزيمة (4-3)، تاركًا فريق دييغو سيميوني في المركز الخامس بفارق 10 نقاط عن الصدارة.

وعلى الرغم من أن آمال الفريق في الفوز بلقب الدوري قد تكون ضئيلة، إلا أنه ما زال في المنافسة على مستوى كأس الملك، بعد فوزه على فريق لوغو من الدرجة الثانية (3-1) يوم السبت الماضي، وسيتطلع الآن إلى الظهور الثالث في بطولة كأس السوبر بنظامها الجديد، والأول منذ الهزيمة (2-1) أمام أتلتيك بلباو في نصف النهائي عام 2022.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مدريد : لونين / كارفاخال ، روديغر ، ناتشو ، ميندي / فالفيردي ، كروس ، مودريتش ، بيلينغهام / رودريغو ، فينيسيوس

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / مولينا ، خيمينيز ، فيتسل ، هيرموسو ، لينو / يورينتي ، كوكي ، دي بول / غريزمان ، موراتا

توقعات كورالوجي : فوز ريال مدريد في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز ريال مدريد في الوقت الأصلي من المباراة (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال