مباراة قوية في صراع المقدمة بين روما وأتلانتا (معطيات وتوقعات)

 

يفصل بين روما وأتلانتا بيرغامو نقطة واحدة فقط في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ويتأخر كلاهما عن المراكز الأربعة الأولى قبل مواجهتهما المنتظرة ليلة يوم الأحد 07 يناير 2023 على ملعب "الأوليمبيكو" في العاصمة.

مباراة قوية في صراع المقدمة بين روما وأتلانتا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة روما ضد أتلانتا في الجولة 19 من الدوري الإيطالي

يفصل بين روما وأتلانتا بيرغامو نقطة واحدة فقط في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ويتأخر كلاهما عن المراكز الأربعة الأولى قبل مواجهتهما المنتظرة ليلة يوم الأحد 07 يناير 2023 على ملعب "الأوليمبيكو" في العاصمة.

ويلتقي الفريقان بعد أن تأهل كلاهما إلى ربع نهائي كأس إيطاليا في منتصف الأسبوع، على الرغم من أن الأمر كان أصعب قليلا بالنسبة للنادي العاصمي ضد فريق الدرجة الثانية كريمونيسي.

وبعد فوزه في ثماني مواجهات مباشرة متتالية ضد أتلانتا في ملعب "الأوليمبيكو" بين عامي 2005 و 2014، سجل "الجيالوروسي" فوزًا واحدًا فقط على أرضه ضد نادي بيرغامو منذ ذلك الحين، ولذلك سيكون حريصا على أنهاء هذه العقدة وتسجيل النقاط الثلاث التي ستسمح له بتجاوز ضيفه المقبل في الترتيب.

معطيات المواجهة

استضاف نادي روما خصمه كريمونيسي ليلة الأربعاء الماضي، برسم دور ال16 من كأس إيطاليا، ليس فقط بهدف حجز مكانه في دور ربع النهائي، ولكن أيضًا من أجل الانتقام من هزيمة الكأس العام الماضي أمام نفس الفريق في دور الثمانية، ومع اقتراب ربع ساعة الأخيرة من المباراة، كان متأخراً بنتيجة (1-0)، لكن ثنائية البديلين روميلو لوكاكو وباولو ديبالا، في الدقيقتين 77 و85، أنقذته من إقصاء مخيب آخر، وجعلته يبدأ العام الجديد بنتيجة إيجابية بعد الخسارة (1-0) في الدوري أمام يوفنتوس يوم السبت الماضي الماضي، والتي واصلت سلسلته من الإخفاقات ضد الفرق الكبرى.

وعلى الرغم من أنهم في مراحل متقدمة من كأس إيطاليا والدوري الأوروبي، إلا أن الذئاب عليهم تقليص فارق النقاط مع أندية المقدمة في الدوري، من أجل ضمان مكان بين الأربعة الأوائل، حيث يحتلون حاليا المركز السابع خلف كل من فيورنتينا وبولونيا وأتلانتا.

وخسر نادي العاصمة اثنتين من آخر ثلاث مباريات في الدوري (ضد بولونيا واليوفي)، وكانت هزائمه الأربعة الأخيرة خارج ملعبه، لكن في آخر سبع مباريات على أرضه في الدوري الإيطالي، جمع ما لا يقل عن 19 نقطة واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

في الجهة الأخرى، وباعتباره أحد الأندية القليلة التي تمكنت من الصمود أمام روما في العاصمة، فاز نادي أتلانتا بيرغامو بخمس من آخر ثماني مباريات في الدوري ضد أصحاب الأرض يوم الأحد، وهو نفس عدد الانتصارات التي حققها في اللقاءات الـ 22 السابقة.

ويتقدم فريق "لا ديا" أيضًا على نظيره في العاصمة بفارق نقطة واحدة في جدول "الكالتشيو"، بعد فوزه (1-0) على ليتشي في المباراة الأخيرة لعام 2023.

ونجح رجال المدرب جيان بييرو غاسبريني، مع بداية السنة الجديدة، في تجاوز ضيفه ساسولو بأمان (3-1) ليبلغوا ربع نهائي كأس إيطاليا ويضربوا موعدا مع غريمهم اللومباردي ميلان الأسبوع المقبل.

وعلى غرار روما، تقدم أتلانتا في أوروبا والكأس، لكنه ظل خارج المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي على الرغم من التحسن الأخير في حظوظه، والذي شهد فوزه بثلاث من آخر أربع مباريات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

روما : باتريشيو / مانشيني ، كريستانتي ، يورينتي / كريستنسن ، بوف ، باريديس ، بيليغريني ، زاليفسكي / ديبالا ، لوكاكو

أتلانتا : كارنيسيتشي / سكالفيني ، دجيمسيتي ، كولاسيناك / زاباكوستا ، دي رون ، إيدرسون ، روجيري / كوبمينرز ، دي كيتيلاير / سكاماكا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة روميلو لوكاكو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال