أول صدام عربي في الكأس الآسيوية يجمع بين السعودية وعمان (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ منتخب السعودية، الفائز بلقب كأس أمم آسيا ثلاث مرات، مشواره في نسخة قطر مساء يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، بمواجهة منافسه منتخب عمان في المجموعة السادسة على ملعب "خليفة الدولي".

أول صدام عربي في الكأس الآسيوية يجمع بين السعودية وعمان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة السعودية ضد عمان في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا

يبدأ منتخب السعودية، الفائز بكأس آسيا ثلاث مرات، مشواره في نسخة قطر مساء يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، بمواجهة منافسه منتخب عمان في المجموعة السادسة على ملعب "خليفة الدولي".

ويهدف كلا المنتخبين إلى تحقيق بداية ايجابية في هذه المجموعة التي تضم أيضا تايلاند وقيرغيزستان، من أجل ضمان التأهل مبكرا إلى الدور الموالي.

وضمن هدف الفوز المتأخر الذي سجله حارب السعدي الفوز لعمان على السعودية في اللقاء الأخير بين الفريقين، حيث فازت عمان (2-1) في كأس الخليج العام الماضي.

معطيات المواجهة

أنهى منتخب السعودية عام 2023 بسجل مثالي في تصفيات كأس العالم، من خلال الفوز (4-0) على باكستان، والذي كان الانتصار الأول للمدرب روبرتو مانشيني منذ وصوله في غشت الماضي، ثم فوز آخر (2-0) على الأردن، وسيتحول التركيز الآن إلى كأس الأمم الآسيوية في قطر.

وحافظ رجال مانشيني على نظافة شباكهم ثلاث مرات، ولعبوا ثلاث مباريات ودية هذا الشهر، حيث فازوا على لبنان (1-0) ثم تعادلوا (0-0) مع فلسطين في الدوحة قبل اختتام استعداداتهم بفوز (2-0) على هونغ كونغ يوم الأربعاء الماضي.

وأدى الفوز الأخير إلى تمديد مسيرة المنتخب السعودي الخالية من الهزائم إلى خمس مباريات قبل مباراته الافتتاحية في المجموعة السادسة بكأس آسيا للأمم، والتي تأتي بعد مرور عام تقريبًا على آخر مواجهة له مع عمان.

من جانبه، يستعد منتخب عمان لمواجهة منافسه في غرب آسيا مرة أخرى، بعد فوزه على الإمارات العربية المتحدة (1-0) في مباراة ودية الأسبوع الماضي، بفضل هدف عبد الله فواز في الدقيقة الخامسة.

وعلى الرغم من عدم وصولهم إلى مراحل متقدمة من كأس آسيا، التي لم يفوزوا بها من قبل، وصل العمانيون إلى مرحلة خروج المغلوب في عام 2019، وقد أنهوا التصفيات بفارق نقطة واحدة فقط عن أستراليا بحثاً عن مكان في قطر.

وحتى لو تأهلت أربعة من المنتخبات صاحبة المركز الثالث، فإن الفريق بقيادة برانكو إيفانوفيتش - الذي قاد إيران إلى ألمانيا 2006 - يجب أن يتوقع التقدم في هذه المناسبة، على الرغم من البداية غير المتكافئة للوصول إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

وتتخلف عمان عن ماليزيا في تصفيات آسيا بعد خسارتها (1-0) أمام قيرغيزستان في نونبر الماضي، بعد أيام فقط من بدايتها القوية على أرضها أمام الصين تايبي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

السعودية : النجار / تمبكتي ، البليهي ، السلولي / عبد الحميد ، المالكي ، الحسن ، الدوسري ، كادش / الشهري ، البريكان

عمان : الرشيدي / اليحمدي ، الخميسي ، البريكي ، الكعبي / الأغبري ، فواز ، السعدي ، العدوي ، صالح / الصبيحي

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال