السعودية ضد تايلاند في صراع من أجل الصدارة (معطيات وتوقعات)

 

في مواجهة الصراع حول صدارة المجموعة السادسة، سيلتقي منتخب السعودية مع منتخب تايلاند للمرة الأولى في كأس أمم آسيا منذ عام 1996، وذلك يوم الخميس 25 يناير 2024 على ملعب المدينة التعليمية.

السعودية ضد تايلاند في صراع من أجل الصدارة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة السعودية ضد تايلاند في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا

في مواجهة الصراع حول صدارة المجموعة السادسة، سيلتقي منتخب السعودية مع منتخب تايلاند للمرة الأولى في كأس أمم آسيا منذ عام 1996، وذلك يوم الخميس 25 يناير 2024 على ملعب المدينة التعليمية.

وتأهل السعوديون إلى دور الـ16 للمرة الثانية على التوالي بفوزهم على قيرغيزستان (2-0)، مما جعلهم في المركز الأول حاليا برصيد ست نقاط، وبفارق نقطتين عن تايلاند في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بعد أن تعادلت مع عمان من دون أهداف في المرة الأخيرة.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة بين المنتخبين، فإن الأخضر السعودي لم يخسر في آخر 13 لقاء أمام تايلاند، دون أن يستقبل أي هدف في أربع مباريات متتالية، وقد مر ما يقرب من 40 عاماً منذ آخر انتصار للمنتخب التايلاندي، كان ذلك في أكتوبر 1984 (3-1).

معطيات المواجهة

يتجه منتخب السعودية إلى المباراة الأخيرة من دور المجموعات وهو بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لتصدر مجموعته للمرة الأولى منذ عام 2007، وكانت هي المرة الأخيرة التي أنهى فيها دور المجموعات في هذه البطولة دون أي هزيمة، ومع الفوز يوم الخميس سيكون لديه رقم قياسي بنسبة 100٪ في طريقه إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى.

ولم يخسر رجال المدرب روبيرتو مانشيني في مبارياتهم السبع الأخيرة في جميع المسابقات، بما في ذلك الفوز في كل من مبارياتهم الثلاث الأخيرة، وهي فترة كانوا فيها أقوياء للغاية دفاعيا، بحيث لم تتلقى شباكهم سوى هدف واحد.

وخسرت السعودية مباراتها الأخيرة في دور المجموعات في كل من بطولاتها الثلاث السابقة في كأس آسيا، وكان آخر فوز لها في الجولة الثالثة في عام 2007 (4-0 ضد البحرين).

من جانبه، استطاع منتخب تايلاند تفادي الهزيمة مرة أخرى، في مباراة الجولة الثانية ضد عمان، رغم الفرص القليلة والاستحواذ الضيف على الكرة (30 بالمائة)، مما جعله في وضع قوي للتأهل إلى مراحل خروج المغلوب للمرة الثانية على التوالي.

وتلقت شباك تايلاند إجمالي 17 هدفًا في مبارياتها الرسمية الخمس التي خاضتها قبل بداية هذه المسابقة، لكنها حافظت على نظافة شباكها في مباراتين متتاليتين في دور المجموعات لهذه البطولة للمرة الأولى على الإطلاق.

ومع الفوز في اليوم الثالث، سيتصدر رجال المدرب ماساتادا إيتشي مجموعتهم في كأس آسيا للمرة الأولى بينما يضمنون أيضًا أكبر عدد من النقاط على الإطلاق في تاريخ مشاركة المنتخب في هذه البطولة القارية.

وعلى الرغم من أن احتلال المركز الأول سيكون إنجازاً كبيراً، إلا أن المنتخب التايلاندي في وضع جيد يؤهله للحصول على مكان تلقائي في مراحل خروج المغلوب، بفارق ثلاث نقاط عن عمان صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف +2، في حين أن أقرب منافسيهم لديه -1.

التشكيلات المحتملة للفريقين

السعودية : الكسار / السلولي ، العجمي ، البليهي / عبد الحميد ، الناجي ، كنو ، الدوسري / رديف ، الدوسري ، الشهري

تايلاند : خاماي / ميكلسون ، دولاه ، هيمفيبون ، بونماثان / تشارونراتانابيروروم ، بومفان / وونجورن ، ساراتشات ، فالا / شايدد

توقعات كورالوجي : فوز منتخب السعودية / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب السعودية (2-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال