إشبيلية يستقبل أتلتيك بلباو في مباراة النقيضين (معطيات وتوقعات)

 

سيتولى كيكي سانشيز فلوريس قيادة أول مباراة كمدرب لنادي إشبيلية على أرضه، عندما يواجه أتلتيك بلباو في مباراة الدوري الإسباني يوم الخميس 04 يناير 2024 في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

إشبيلية يستقبل أتلتيك بلباو في مباراة النقيضين (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إشبيلية ضد أتلتيك بلباو في الجولة 19 من الدوري الإسباني

سيتولى كيكي سانشيز فلوريس قيادة أول مباراة كمدرب لنادي إشبيلية على أرضه، عندما يواجه أتلتيك بلباو في مباراة الدوري الإسباني يوم الخميس 04 يناير 2024 في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

ويحتل أصحاب الأرض حالياً المركز السادس عشر في جدول ترتيب "الليغا" برصيد 16 نقطة، فيما يبدأ الضيوف العام الجديد في المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

وبإلقاء نظرة على سجل المواجهات المباشرة الأخيرة، يظهر تفوق إشبيلية بتحقيقه ثلاثة انتصارات وتعادل واحد في آخر أربع لقاءات مع أتلتيك بلباو، هذا الأخير الذي عانى أيضًا من أجل الفوز على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، بعد أن فاز مرة واحدة فقط في آخر 11 مباراة في الدوري الإسباني (أربعة تعادل وسبع هزائم).

معطيات المواجهة

يمر نادي إشبيلية بموسم صعب حتى الآن، حيث قام بتغيير المدربين مرتين خلال هذا الموسم الذي عانى فيه من النتائج السلبية المتوالية محليًا وأوروبيًا.

وفاز الفريق الأندلسي بثلاث مباريات فقط من أصل 18 مباراة في الدوري، ما جعله يتأخر بثلاث نقاط فقط عن المراكز الثلاثة الأخيرة، كما أنه خرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الأخير في مجموعته التي ضمت أرسنال الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي ولانس الفرنسي.

وكانت بداية المدرب سانشيز فلوريس، الذي حل محل دييغو ألونسو في دجنبر الماضي، متباينة، حيث فاز (3-0) على غرناطة في المباراة الأولى، قبل أن يرى فريقه يخسر (1-0) في المباراة الثانية ضد أتلتيكو مدريد.

وبعد أن بدأ ولايته بمباراتين متتاليتين خارج أرضه، يأمل سانشيز فلوريس أن يبدأ بداية ايجابية على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، لكن الفوز بالنقاط الثلاث سيكون قولًا أسهل من فعله حيث فشل إشبيلية في الفوز بأي من آخر سبع مباريات رسمية على أرضه (أربعة تعادلات وثلاث هزائم).

وعلى عكس خصمه، سيكون نادي أتلتيك بلباو سعيدًا بحصيلته في موسم 2023-2024 حتى الآن، بعد أن فاز في 10 مباريات وتعادل في خمس وخسر ثلاث فقط من أصل 18 مباراة في الدوري.

وأنهى رجال المدرب إرنستو فالفيردي عام 2023 بفوز دراماتيكي على لاس بالماس الصاعد حديثًا، حيث خرج أوناي غوميز البالغ من العمر 20 عامًا من مقاعد البدلاء ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 94، مما رفع سلسلتهم إلى 10 مباريات دون هزيمة في جميع المسابقات. (سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات).

ومع وجود ثلاث نقاط فقط تفصلهم عن المراكز الأربعة الأولى، بدأ الفريق الباسكي يحلم باحتمالية العودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015.

وعلى الرغم من فوزه في آخر أربع مباريات على أرضه في الدوري الإسباني، فقد كافح فريق الباسك لتكرار هذا النوع من النجاح خارج أرضه، حيث حقق في مبارياته الخمس السابقة خارج أرضه فوزًا واحدًا وتعادلين وهزيمتين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إشبيلية : دميتروفيتش / سالاس ، راموس ، غوديل / خوانلو ، راكيتيتش ، سوماري ، بيدروسا / سوسو ، أوكامبوس ، مير

أتلتيك بلباو : سيمون / ليكو ، فيفيان ، باريديس ، بيرشيش / برادوس ، هيريرا / ويليامز ، سانسيت ، بيرينغير / غوروزيتا

توقعات كورالوجي : فوز أتلتيك بلباو / النتيجة الصحيحة لفوز أتلتيك بلباو (0-2) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال