مواجهة حاسمة لتونس ضد جنوب إفريقيا (معطيات وتوقعات)

 

تختتم المجموعة الخامسة من كأس الأمم الأفريقية، يوم الأربعاء 24 يناير 2024، بمواجهة حاسمة بين منتخب جنوب إفريقيا وخصمه منتخب تونس، على ملعب "أمادو غون كوليبالي" في كوروغو.

مواجهة حاسمة لتونس ضد جنوب إفريقيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة جنوب إفريقيا ضد تونس في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة لكأس الأمم الافريقية

تختتم المجموعة الخامسة من كأس الأمم الأفريقية، يوم الأربعاء 24 يناير 2024، بمواجهة حاسمة بين منتخب جنوب إفريقيا وخصمه منتخب تونس، على ملعب "أمادو غون كوليبالي" في كوروغو.

وتتصدر مالي حاليا المجموعة برصيد أربع نقاط، متبوعة بجنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ثم ناميبيا صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد، بينما يتعين على تونس صاحبة المركز الأخير برصيد نقطة واحدة الفوز في المباراة الأخيرة للحفاظ على آمالها في التأهل.

معطيات المواجهة

تمكن منتخب جنوب إفريقيا من تحقيق الفوز الأول في كأس الأمم الأفريقية هذا العام بعد فوزه الكبير (4-0) على ناميبيا يوم الأحد الماضي، بفضل أهداف بيرسي تاو لاعب الأهلي المصري من ركلة جزاء وثيمبا زواني البالغ من العمر 34 عاماً (هدفين) وثابيلو ماسيكو.

وبهذه النتيجة، عززت جنوب أفريقيا سجلها في تجنب الهزيمة في أول مباراتين لها في كأس الأمم الأفريقية منذ عام 2006، عندما خسرت جميع مبارياتها الثلاث في دور المجموعات وخرجت من البطولة مبكرا.

الآن، وبعد أن استعاد عافيته من مباراته الأولى، بالهزيمة (2-0) أمام مالي، يحتل منتخب "البافانا بافانا" المركز الثاني في المجموعة الخامسة، وسيكون التعادل كافيا للتأهل إلى الدور التالي، لكن من المرجح أن يهدف إلى أداء رائع آخر مما قد يمنحه المركز الأول في حال تعثر مالي ضد ناميبيا.

في غضون ذلك، وبينما لا تزال الفرق الأربعة في هذه المجموعة تأمل في التأهل لمراحل خروج المغلوب، يجد منتخب تونس نفسها أمام المهمة الأكثر صعوبة في سعيها لتجنب الخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية.

فمنذ عام 2013، تخطى بطل نسخة 2004 دور المجموعات في هذه المسابقة بانتظام، لكنه هذه المرة يدخل المباراة الثالثة من دور المجموعات بنقطة واحدة فقط بعد أول مباراتين، تحصل عليها بالتعادل (1-1) في مباراته الأخيرة أمام مالي، بعد الخسارة الصادمة (1-0) أمام ناميبيا في المباراة الأولى.

ولا شك أن نسور قرطاج واجهوا موسماً صعباً، لكن الجانب الإيجابي بالنسبة لهم هو أن هزيمتهم الوحيدة في المباريات السبع الأخيرة بجميع المسابقات كانت الهزيمة أمام ناميبيا في يوم الافتتاح.

ويمكن للعودة إلى طريق الانتصارات في المواجهة الحاسمة يوم الأربعاء أن تضمن للمنتخب التونسي احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني، على الرغم من أن ذلك سيعتمد على فوز مالي على ناميبيا في المباراة الأخرى.

التشكيلات المحتملة للفريقين

جنوب إفريقيا : ويليامز / موداو ، زولو ، مفالا ، موديبا / ماسيكو ، موكوينا ، سيثول ، تاو / زواني ، ليباسا

تونس : سعيد / عبدي ، الطالبي ، مرياح ، كشريدة / عاشوري ، الصخيري ، العيدوني ، رفيعة / المساكني ، سليمان

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال