البحرين أمام أصعب اختبار في مواجهة كوريا الجنوبية (معطيات وتوقعات)

 

يفتتح منتخب البحرين مشواره في كأس أمم آسيا بمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، يوم الإثنين 15 يناير 2024 على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد.

البحرين أمام أصعب اختبار في مواجهة كوريا الجنوبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كوريا الجنوبية ضد البحرين في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لكأس أمم آسيا

يفتتح منتخب البحرين مشواره في كأس أمم آسيا بمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، يوم الإثنين 15 يناير 2024 على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد.

وأوقعت القرعة المنتخبين في المجموعة الخامسة من البطولة، إلى جانب كل من ماليزيا والأردن في المعركة من أجل مقعدين على الأقل في مرحلة خروج المغلوب.

ولن تكون المهمة سهلة للبحرين ضد خصم قوي، لم تحقق ضده إلا فوزين فقط في جميع المواجهات المباشرة، بينما خسرت في ثماني مباريات وتعادلت في خمسة.

معطيات المواجهة

أكمل منتخب كوريا الجنوبية استعداداته لكأس أمم آسيا قطر 2023، بفوز صغير على العراق (1-0) يوم السبت الماضي على استاد جامعة نيويورك، حيث تقدم قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق جاي سونغ لي، وكان ذلك هو الهدف الحاسم في مباراة صعبة.

ونتيجة لذلك، فاز رجال المدرب يورغن كلينسمان الآن في كل من مبارياتهم الست الأخيرة في جميع المسابقات التي يعود تاريخها إلى شتنبر من العام الماضي.

وبعد أن بدأت بنجاح كل مشاركاتها الثلاث الأخيرة في كأس آسيا، ستكون كوريا الجنوبية حريصة على اتخاذ الخطوة الأولى في سعيها للتفوق القاري.

في الضفة الأخرى، مني منتخب البحرين بالهزيمة بنتيجة (3-0) في مباراة ودية أمام منتخب أنغولا، على ملعب ضباط الشرطة، يوم الأربعاء الماضي، بعد بداية مملة لمدة 45 دقيقة، أحرز دالا جيلسون وأغوستينيو مابولولو ونوريو فورتونا أهدافاً في الشوط الثاني، لتضع رجال هيليو سوزا في المقدمة.

وقد كانت هذه هي الهزيمة الثالثة على التوالي لغواصي اللؤلؤة منذ فوزهم على اليمن (2-0) في المراحل التمهيدية لتصفيات كأس العالم 2026.

والأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للبحرين هو أنهم فشلوا أيضًا في هز الشباك خلال هذه الفترة وسيحتاجون إلى قوة تهديفية لتجنب الخروج المبكر من كأس أمم آسيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كوريا الجنوبية : كيم / بارك ، سيول ، كيم ، جونغ / جيونغ ، لي ، هونغ ، هوانغ / سون ، أوه

البحرين : لطف الله / الهيام ، بن عدي ، بوغمار ، عادل / مدان ، الأسود ، الشيخ / هلال ، الحميدان ، الحشاش

توقعات كورالوجي : فوز منتخب كوريا الجنوبية / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب كوريا الجنوبية (3-0) / تسجيل هدف بواسطة سون هيونغ مين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال