سوريا تدافع عن حظوظها في مواجهة أستراليا (معطيات وتوقعات)

 

للمرة الثانية على التوالي في نهائيات كأس أمم آسيا، يلتقي منتخب سوريا مع خصمه منتخب أستراليا في دور المجموعات لهذه المسابقة، على أن يقام هذا اللقاء يوم الخميس 18 يناير 2024 على ملعب "جاسم بن حمد".

سوريا تدافع عن حظوظها في مواجهة أستراليا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة سوريا ضد أستراليا في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس أمم آسيا

للمرة الثانية على التوالي في نهائيات كأس أمم آسيا، يلتقي منتخب سوريا مع خصمه منتخب أستراليا في دور المجموعات لهذه المسابقة، على أن يقام هذا اللقاء يوم الخميس 18 يناير 2024 على ملعب "جاسم بن حمد".

ويتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعد فوزه على الهند (2-0) في الجولة الافتتاحية، فيما تمسك السوريون بالتعادل السلبي مع أوزبكستان.

ولا يزال المنتخب السوري في بحث عن أول انتصار له على أستراليا في المواجهات المباشرة بينهما، حيث انهز (3-2) في كأس آسيا السابقة، بينما أهدر تقدمه (1-0) في عام 2017 لينهزم (2-1)، وقبل ذلك التعادل (1-1) في أول لقاء لهما على الإطلاق في نفس العام.

معطيات المواجهة

تجنب منتخب سوريا، مرة أخرى، الهزيمة في مباراته الافتتاحية في دور المجموعات بكأس أمم آسيا، وحافظ على شباكه نظيفة في أول مباراة له في هذه البطولة ضد أوزبكستان، حيث اقتصرت تسديداته على المرمى مرتين فقط على الرغم من استحواذه على الكرة بنسبة 34%.

وعلى الرغم من عدم هزيمته في مبارياته الثلاث التي خاضها هذا العام، إلا أن هذا الفريق لم يفز سوى بمباراة واحدة في كأس آسيا في القرن الحادي والعشرين، عندما فاجأ السعودية (2-1) في المباراة الافتتاحية لنسخة 2011.

ولم تتأهل سوريا مطلقًا إلى ما بعد مرحلة المجموعات في هذه البطولة، لكنها يجب أن تكون في المنافسة هذه المرة، حيث خسرت مباراة واحدة فقط من مبارياتها الخمس السابقة أمام منافس آسيوي، كانت الهزيمة (5-0) أمام اليابان.

وفاز السوريون بنقطة واحدة على الأقل في كل مشاركاتهم في كأس آسيا، لكنهم خسروا كل مواجهاتهم في هذه البطولة بسبب تلقي شباكهم أهدافا في الشوط الأول.

في الجهة الأخرى، كانت نتيجة المباراة الافتتاحية لصالح منتخب أستراليا، حيث حقق حاليًا خمس مباريات متتالية في جميع المسابقات دون أن يدخل شباكه أي هدف خلال تلك الفترة.

وفازت أستراليا في آخر ثلاث مباريات لها في دور المجموعات في كأس آسيا، وسجلت عدة أهداف في كل من تلك الانتصارات، والفوز المقترن بالتعادل أو الفوز للهند في الجولة الثانية سيجعلها تضمن بطاقة العبور إلى دور الـ16 للمرة الخامسة على التوالي.

وفي الوقت نفسه، فإن انتصار أستراليا مع التعادل بين أوزبكستان والهند يعني تصدر مجموعتها للمرة الأولى منذ عام 2011، مع الإشارة أنها خسرت مبارياتها الثلاث الأخيرة في هذه البطولة باستقبالها الهدف الأول.

التشكيلات المحتملة للفريقين

سوريا : مدنية / جنيات ، أوسو ، كروما ، العجان / اليوسف ، إلياس ، إبراهام ، رمضان / خريبين ، الدالي

أستراليا : ريان / جونز ، سوتار ، رولز ، بهيتش / اونيل ، ايرفين / بويل ، ماكجري ، جودوين / نبيل

توقعات كورالوجي : فوز منتخب أستراليا / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب أستراليا (0-1) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال