سوريا أمام فرصة مواتية ضد الهند لضمان التأهل (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي منتخب سوريا مع منتخب الهند للمرة الأولى في نهائيات كأس أمم آسيا، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية، يوم الثلاثاء 23 يناير 2024، على ملعب "البيت".

سوريا أمام فرصة مواتية ضد الهند لضمان التأهل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة سوريا ضد الهند في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا

يلتقي منتخب سوريا مع منتخب الهند للمرة الأولى في نهائيات كأس أمم آسيا، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية، يوم الثلاثاء 23 يناير 2024، على ملعب "البيت".

وقبل هذه المباراة، يحتل السوريون المركز الثالث في المجموعة بعد هزيمتهم أمام أستراليا (1-0)، بفارق نقطة واحدة عن النمور الزرقاء، الذين تعرضوا لهزيمتهم الثانية في البطولة (3-0) أمام أوزبكستان.

وقد مر أكثر من 14 عامًا منذ آخر مرة تغلب فيها المنتخب السوري على الهند في المواجهات المباشرة، عندما فاز آنذاك بنتيجة (1-0) في مباراة ودية في غشت 2009.

معطيات المواجهة

دافع منتخب سوريا بشكل رائع أمام المنتخب الأسترالي يوم الخميس الماضي، لكن ذلك لم يكن كافياً، إذ لم تستقبل شباكه سوى تسديدة واحدة على المرمى لكنه تعرض للخسارة الأولى في عام 2024، والتي مددت خطه الخالي من الانتصارات إلى خمس مباريات متتالية في جميع المسابقات.

والفوز يوم الثلاثاء لن يكون الأول فقط لهذا المنتخب في دور المجموعات بهذه البطولة منذ 2011، لكنه سيضمن أيضًا التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى.

وتحت قيادة المدرب هيكتور كوبر، حُسمت 10 من أصل 12 مباراة لعبها المنتخب السوري بهدف أو أقل، مع خروجه منتصرا في مناسبتين فقط وتسجيل هدف واحد أو أقل في تسع مباريات منذ توليه المسؤولية، بينما لم يسجل بعد أي هدف في الشوط الأول في خمس لقاءات متتالية في جميع المسابقات.

في الجهة الأخرى، لعب منتخب الهند 45 دقيقة جيدة للمباراة الثانية على التوالي، لكن بعض الأخطاء الذهنية في الشوط الثاني كانت كارثية، لكن في المرة الأخيرة ضد أوزبكستان، استقبل هدفا بعد أربع دقائق فقط وتأخر بثلاثية في نهاية اللقاء.

وخسرت الهند في جميع مبارياتها ضمن دور المجموعات في كأس آسيا عندما كانت متأخرة في الشوط الأول، بينما لم تفز بعد بأي مباراة في هذه المسابقة بسبب فشلها في التسجيل في الشوط الأول.

وفي القرن الحادي والعشرين، لم تفز الهند مطلقًا بمباراتها الأخيرة في دور المجموعات في كأس آسيا، وسجلت هدفًا واحدًا فقط في هاتين المناسبتين السابقتين.

ومنذ فوزه ببطولة اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم في يوليوز 2023، شهد إيجور ستيماك فوز فريقه مرة واحدة فقط من مبارياته الخمس التالية، وخسر بنتيجة إجمالية (8-0) في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ويحتاج فريق النمور الزرقاء إلى الفوز ليكون لديه أمل في التأهل، ولكن مع فارق -5 أهداف، سيتعين عليه إما الفوز بفارق أهداف كبير أو الحصول على المساعدة في المباريات الأخرى.

التشكيلات المحتملة للفريقين

سوريا : مدنية / فايس ، أوسو ، كروما ، العجان / الأسود ، إلياس ، حام ، رمضان / خريبين ، حصار

الهند : ساندو / بوجاري ، جينجان ، بهيكي ، ميشرا / وانغجام ، تانغري / سينغ ، صمد ، كومام / شيتري

توقعات كورالوجي : فوز منتخب سوريا / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب سوريا (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال