الإمارات وطاجيكستان يتنافسان على بطاقة العبور لدور الربع (معطيات وتوقعات)

 

سيواجه منتخب الإمارات العربية المتحدة نظيره منتخب طاجيكستان، يوم الأحد 28 يناير 2024 على ملعب "أحمد بن علي"، والهدف ضمان بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي كأس أمم آسيا.

الإمارات وطاجيكستان يتنافسان على بطاقة العبور لدور الربع (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة طاجيكستان ضد الإمارات في دور ثمن نهائي كأس أمم آسيا

سيواجه منتخب الإمارات العربية المتحدة نظيره منتخب طاجيكستان، يوم الأحد 28 يناير 2024 على ملعب "أحمد بن علي"، والهدف ضمان بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي كأس أمم آسيا.

وأدى الفوز الدراماتيكي (2-1) لطاجيكستان على لبنان في الجولة الثالثة من دور المجموعات إلى احتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولى، بينما خسرت الإمارات (2-1) أمام إيران لكنها تفوقت على فلسطين بفارق الأهداف، واحتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وستكون مواجهة الأحد هي الثالثة بين المنتخبين في تاريخ المواجهات المباشرة، حيث تعادلا (0-0) في مارس الماضي وفازت الإمارات (3-2) في مباراة ودية عام 2020.

معطيات المواجهة

شق منتخب طاجيكستان طريق العودة في مباراته السابقة ضد لبنان ليحقق فوزه الأول في كأس أمم آسيا، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، وهو الرقم القياسي لمنتخب يظهر لأول مرة في هذه المسابقة منذ أستراليا عام 2007 (أربع نقاط).

وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها طاجيكستان إلى ما بعد دور المجموعات في إحدى البطولات منذ حصولها على المركز الثاني في كأس هيرو إنتركونتيننتال 2019.

وفاز رجال المدرب بيتار سيجرت بمبارياتهم السبع الأخيرة في جميع المسابقات، وسجلوا في عدة مناسبات ولم يخسروا منذ أكثر من ثلاث سنوات (3-2 أمام الإمارات العربية المتحدة في نونبر 2020).

وعلى الرغم من تأخرهم في المباريات المتتالية في هذه البطولة، تمكن فريق "التاج" بشكل عام من إبقاء مبارياته متقاربة، حيث حُسمت خمس من مبارياته الرسمية الست السابقة بهدف أو أقل.

في الجهة الأخرى، انهزم منتخب الإمارات العربية المتحدة في مباراته الأخيرة بالمجموعة، لكن نتيجة المباراة الأخرى بين فلسطين وهونغ كونغ كانت لصالحه، ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق هدف واحد فقط عن فلسطين التي حلت ثالثة.

وفي حين أن النقاط الأربعة التي جمعها كانت الأقل بالنسبة له في دور المجموعات بهذه البطولة منذ عام 2011 (نقطة واحدة)، فهي المرة الأولى التي يتأهل فيها الأبيض الإماراتي إلى دور الـ16 في ثلاث مناسبات متتالية، وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يلعب فيها في دور ثمن نهائي كأس آسيا، حيث تأهل في مناسبتين سابقتين في 2015 و2019.

وحقق فريق المدرب باولو بينتو الفوز في مبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات بتسجيله الهدف الأول في المباراة ولم يخسر منذ المباراة الودية التي خاضها في نونبر 2020 أمام البحرين (3-1)، وقد مر أكثر من عام منذ أن تعرض لهزائم متتالية، حيث خسر أول مباراتين له في دور المجموعات في كأس الخليج في يناير 2023.

التشكيلات المحتملة للفريقين

طاجيكستان : يتيموف / سافاروف ، خانونوف ، دجورابوييف ، نزاروف / تورسونوف ، عمرباييف ، شوكوروف ، بانجشانبي / سويروف ، جليلوف

الإمارات : عيسى / سلطان ، ادريس ، الهاشمي ، ناصر ، صالح / كانيدو ، رشيد ، رمضان ، علي صالح / الغساني

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل في الوقت الأصلي من المباراة (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال