تونس تواجه مالي من أجل تعويض الخسارة (معطيات وتوقعات)

 

يبحث منتخب تونس عن الرد على هزيمته الأولى في كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب مالي يوم السبت 20 يناير 2024 على ملعب "أمادو جون كوليبالي".

تونس تواجه مالي من أجل تعويض الخسارة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تونس ضد مالي في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس أمم إفريقيا

يبحث منتخب تونس عن الرد على هزيمته الأولى في كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب مالي يوم السبت 20 يناير 2024 على ملعب "أمادو جون كوليبالي".

وتعرض نسور قرطاج لهزيمة مفاجئة أمام ناميبيا يوم الثلاثاء الماضي، بينما حققت مالي فوزًا روتينيًا على جنوب إفريقيا في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

ولم تخسر مالي في المواجهتين المباشرتين السابقتين بكأس الأمم الأفريقية أمام المنتخب التونسي، بما في ذلك الفوز (1-0) في النسخة الأخيرة.

معطيات المواجهة

كانت هزيمة منتخب تونس ضد نظيره الناميبي مستحقة، حيث خلق المنتخب الأقل حظًا وفرة من الفرص للتسجيل قبل أن يتقدم أخيرًا عبر ديون هوتو في الدقيقة 88 ليحقق منتخب المحاربون الشجعان أول فوز على الإطلاق في كأس الأمم الأفريقية.

ويجب على رجال المدرب جلال قادري أن يتعافوا بسرعة من الهزيمة المرة لتجنب الإقصاء المبكر المحتمل من دور المجموعات، على الرغم من أن احتلال المركز الثالث قد يكون كافياً إذا كانت النتائج الأخرى في صالحهم.

وبعد أن تجنبت الخروج من دور المجموعات منذ بطولة 2013 في جنوب أفريقيا، تتطلع تونس إلى مواصلة مسيرتها التي شهدت وصولها إلى ربع نهائي البطولة في النسخ الأربع السابقة لكأس الأمم الأفريقية.

ومع ذلك، فقد وضع المنتخب التونسي نفسه في موقف محفوف بالمخاطر ويجب أن يقدم أداءً استثنائيًا ليهزم أحد أقوى المنتخبات في كأس الأمم الأفريقية 2023.

في الجهة الأخرى، لفت منتخب مالي الأنظار أمام جنوب أفريقيا، حيث حقق 11 استرجاعا للكرة في فوزه (2-0) وسدد ثلاث تسديدات بفضل الضغط على حامل الكرة، أكثر من أي فريق آخر في اليوم الأول من المسابقة.

وكان من الممكن أن تسير المباراة الافتتاحية بشكل مختلف، لكن بيرسي تاو أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 19 لأبطال أفريقيا 1996 بينما كانت المباراة لا تزال بدون أهداف، وعاقبهم النسور في الشوط الثاني.

ويتطلع رجال المدرب إيريك تشيل إلى تأكيد تأهلهم إلى دور الـ16 بالفوز، رغم أن النقطة تضعهم في وضع جيد للتأهل في حالة الهزيمة في المباراة النهائية أمام ناميبيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تونس : سعيد / كشريدة ، مرياح ، الطالبي ، معلول / سليمان ، الصخيري ، العيدوني / عاشوري ، الجويني ، المساكني

مالي : ديارا / تراوري ، كوياتي ، نياكاتا ، ساكو / ديانغ ، بيسوما ، حيدرة / دومبيا ، سينايوكو ، كويتا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب مالي / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب مالي (َ0-1) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال